أنهت جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى في العام الدراسي الجديد 2023-2024، والتي شملت انتهاء أعمال الصيانة والنظافة لمباني الجامعة والمنشآت، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات.

حفل استقبال طلاب الجامعة

وأوضح الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، أنه جرى الانتهاء من جاهزية المدرجات والقاعات والفصول الدراسية، لاستقبال الطلاب، وإعلان الجداول الدراسية، وتواجد وانتظام القيادات الجامعية، وأعضاء هيئة التدريس، واستعدادات رعاية الشباب بالجامعة لتنفيذ حفل استقبال طلاب الجامعة.

إعلان الجداول الدراسية

وأكد رئيس الجامعة توفير كل احتياجات وإمكانيات العملية التعليمية، وانتظامها من اليوم الأول، موجها بسرعة إعلان الجداول الدراسية، وتوزيع الطلاب على البرامج الدراسية، بما يضمن سير العملية التعليمية على الوجه الأكمل.

الأنشطة الطلابية

وأشار الدكتور عادل زين الدين، إلى أنه جرى إعداد خطة شاملة لتنفيذ أنشطة طلابية بالجامعة، في جميع المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية، وتوسيع قاعدة المشاركة في تلك الأنشطة بما يتناسب مع مواهبهم، من خلال إعداد برامج متنوعة للأنشطة الطلابية بالجامعة وإعلانها للطلاب، مؤكدًا أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية.

لقاءات تعريفية بالطلاب الجدد

وأصدر رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، توجيهاته لعمداء كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، بالتواجد في الحرم الجامعي والانتظام منذ اليوم الأول للدراسة، وإجراء لقاءات تعريفية بالطلاب الجدد، لتعريفهم بنظام الدراسة، والتفاعل الإيجابي معهم، بما يضمن تذليل أي صعوبات قد تواجههم، وانتظام سير العملية التعليمية بكفاءة ودون أي معوقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر جامعة طيبة التكنولوجية العام الجامعي الجديد 2023 2024

إقرأ أيضاً:

ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد

حكومة ولاية القضارف التزمت بحل المشكلات العالقة ودعت أولياء الأمور لتشجيع التلاميذ للذهاب إلى المدارس بعد انقطاع طويل وذلك لتقليل نسبة التسرب.

القضارف: التغيير

أعلنت ولاية القضارف شرقي السودان اليوم السبت، بدء العام الدراسي الجديد بالمراحل الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، وسط تحديات ما زالت تواجه البيئة المدرسية.

وقرع مدير وزارة التخطيط العمراني ممثل والي الولاية جابر بابكر سليمان، الجرس إيذانا بانطلاق العام الدراسي الجديد وذلك بمدرستي القديمة الثانوية والمؤسسات الأساسية الجديدة بنات.

وتم الإعلان عن بدء العام الدراسي بمشاركة مكاتب التعليم ببلدية القضارف ووسط القضارف والهلال الاحمر ومفوضية العون الإنساني وبعض المنظمات الدولية التي تدعم التعليم بالولاية، طبقاً لوكالة الأنباء السودانية.

وأعرب ممثل الوالي عن تقديره للمعلمين الذين قال إنهم يعملون في ظروف استثنائية، مؤكداً التزام حكومة الولاية بحل المشكلات التي تتعلق بتوصيل الكهرباء وعمل “الردميات” للمدرسة وإكمال جميع النواقص بالتنسيق مع المدير التنفيذي للبلدية.

من ناحيته دعا المدير العام لوزارة التربية أولياء الأمور بالولاية لتشجيع التلاميذ للذهاب إلى المدارس بعد انقطاع طويل وذلك لتقليل نسبة التسرب، مشيراً الى استيعاب كافة أبناء النازحين من ولايتي الخرطوم والجزيرة بمدارس الولاية المختلفة.

يُشار إلى أن ولاية القضارف كانت تعاني مثل بقية الولاية من وجود أعداد كبيرة وجود نازحي الولايات التي تشهد عمليات عسكرية داخل المدارس التي تحولت إلى دور إيواء.

لكن حكومة الولاية وبمساعدة عدد من المنظمات تمكنت من بناء مراكز مؤقتة للنازحين خارج المدينة حيث جرى نقلهم إليها.

الوسومآثار الحرب في السودان التربية والتعليم العام الدراسي الجديد ولاية القضارف

مقالات مشابهة

  • أكسفورد تهدد المؤيدين لفلسطين بالعقوبات بسبب المخيمات الطلابية
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • طلاب جامعة ملبورن الأسترالية المؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • الجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحاً كبيرا في اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات
  • جامعة طيبة تعلن عن إتاحة فرصة التحويل الداخلي والخارجي للطلاب والطالبات للدراسة بالجامعة وفروعها
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات