يدرس الاتحاد الجزائري لكرة القدم قرار الانسحاب بشكل رسمي من الترشح لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا نسخة 2025 بعد المقبلة، والتي تتنافس على استضافتها أيضا المغرب وزامبيا ونيجيريا وبنين.

 

وذكرت شبكة قنوات "bein sports" القطرية اليوم الثلاثاء، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الاتحاد الجزائري يتجه للإبلاغ بالانسحاب من الترشح لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا نسخة 2025.

 

حفيظ دراجي يعلن انسحاب الجزائر من استضافة كأس أمم إفريقيا

وكان المعلق الجزائري حفيظ دراجي كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كما كان منتظرا، الاتحاد الجزائري لكرة القدم يخاطب الكاف رسميا، ويعلن سحب ملف ترشحه لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 و2027".

 

وتابع دراجي: "استضافة أمم أفريقيا لم يعد من أولوياته، ويفضل التركيز على تنظيف البيت الكروي، وإعادة بعث الكرة الجزائرية، والسعي إلى الفوز بالألقاب القارية أينما نظمت".

 

ومن المفترض أن يحسم الاتحاد الإفريقي مسألة البلد المستضيف لبطولة كأس أمم إفريقيا 2025، في الفترة المقبلة.

 

يذكر أن قرار انسحاب الجزائر سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة، ولهذا فإن نسخة كأس أمم إفريقيا 2027 تقترب من إقامتها في مصر، بعد النسخة الاستثنائية التي استضافتها القاهرة عام 2019، بعد أن كان من المقرر إقامتها في الكاميرون لكن تم سحب التنظيم بسبب عدم جاهزيتها بشكل كامل.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب اضغط هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كأس أمم إفريقيا الاتحاد الجزائري لكرة القدم الجزائر الكاف الاتحاد الإفريقي امم افريقيا کأس أمم إفریقیا

إقرأ أيضاً:

مشاهدة قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بث مباشر اليوم

بث مباشر قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، اليوم الخميس، الموافق 4 من شهر يوليو الجاري، حيث تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية والقارة السمراء صوب مدينة «جوهانسبرج» في جنوب إفريقيا، والتي تحتضن قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 والتي سوف تستضيفها المغرب، خلال الفترة من21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026.

وتنطلق قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والرابعة عصرًا بتوقيت أبو ظبي.

مشاهدة قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بث مباشر اليوم

يترقب عشاق الكرة الإفريقية والمصرية، اليوم الخميس، قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، حيث من المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.

تصنيفات قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

التصنيف الأول: المغرب - السنغال - مصر - كوت ديفوار - نيجيريا - تونس - الجزائر - الكاميرون - مالي - جنوب إفريقيا - الكونغو الديموقراطية - غانا.

التصنيف الثاني: الرأس الأخضر - بوركينا فاسو - غينيا - الجابون - غينيا الاستوائية - زامبيا - بنين - أنجولا - أوغندا - ناميبيا - موزمبيق - مدغشقر.

التصنيف الثالث: كينيا - موريتانيا - الكونغو - تنزانيا - غينيا بيساو - ليبيا - جزر القمر - توجو - السودان - سيراليون - مالاوي - إفريقيا الوسطى.

التصنيف الرابع: النيجر - زيمبابوي - رواندا - جامبيا - بوروندي - ليبيريا - إثيوبيا - بوتسوانا - ليسوتو - إيسواتيني - جنوب السودان - تشاد.

مشاهدة قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بث مباشر اليوم

وتقدم «الأسبوع» بث مباشر لـ قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، اليوم الخميس، الموافق 4 من شهر يوليو الجاري، حيث تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية والقارة السمراء صوب مدينة «جوهانسبرج» في جنوب إفريقيا، والتي تحتضن قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 والتي سوف تستضيفها المغرب، خلال الفترة من21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026.

وتنطلق قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والرابعة عصرًا بتوقيت أبو ظبي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجزائري.. اعرف التفاصيل
  • الجزائر.. اتفاق بـ455 مليون دولار مع بي إف الإيطالية لإنتاج الحبوب
  • “غوغل” يحتفل بذكرى إستقلال الجزائر
  • بالفيديو.. غضب عربي يلاحق بوق الكابرانات دراجي يتطور إلى حملة واسعة تدعو إلى مقاطعة قنوات بي إن سبورتس
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الجزائر بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال
  • مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • عاجل.. مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • مشاهدة قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بث مباشر اليوم
  • المغرب والجزائر ومصر في مستوى واحد.. التصنيف الرسمي لمنتخبات إفريقيا قبل القرعة