استقبل باسم حلقة نقيب السياحيين، اليوم، أنجريد أمير، سفيرة أستونيا في القاهرة، حيث ناقشا سبل زيادة السياحة البينية بين مصر وأستونيا خلال الفترة المقبلة.

تنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر

وقال باسم حلقة، إنّ اللقاء ناقش عددا من الموضوعات المهمة في مجال السياحة، لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، في إطار العمل على تنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر من مختلف دول العالم، وزيادة أعداد المجموعات السياحية والرحلات القادمة من أستونيا إلى مرسى علم والغردقة وشرم الشيخ خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأضاف نقيب السياحيين، أنّ اللقاء ناقش إمكانية مشاركة نقابة العاملين بالسياحة والفنادق في معرض تالين الدولي للسياحة والمقام بدولة أستونيا.

ومن جهتها، رحبت أنجريد أمير سفيرة أستونيا بالقاهرة، بالتعاون مع مصر في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية، موضحة أنّ  هناك علاقات دبلوماسية قوية بين البلدين، ومصر من الدول المحورية المهمة في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقيب السياحيين السياحة شرم الشيخ الغردقة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الساحل الشمالي مقصدًا لجذب الاستثمارات المباشرة والترويج للسياحة

أكّد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنَّ اليوم هو يوم جميل بالإعلان عن مشروع آخر على الساحل الشمالي لمصر، والذي يعد واحدًا من الأيقونات الكبيرة، والذي سيكون نقاط جذب للاستثمار المباشر ومقصدًا سياحيًا عالميًا على مدار العام بالكامل.

وأضاف مدبولي خلال كلمته بمؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «الخبراء ذكروا سبب عدم استغلال الساحل الشمالي بصورة مناسبة، واقترحوا تحويل المنازل التي يتم شغلها خلال شهرين فقط من العام، وكانت الدولة حريصة على ذلك وأعلنت هذا في إطار رؤية مصر 2030».

وأوضح أنَّ الساحل الشمالي لمصر هو الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح وخلق عدد الكبير من الغرف الفندقية والسياحية في هذه المنطقة، وهذه الخطوات التي ستضاف عدد السياح في مصر، مشيرًا إلى أنَّ الساحل الشمالي بظروفه المناخية وطبيعة أرضه سيكون واحدًا من أهم النقاط التي يمكن أن يتمّ التوطين فيها للزيادة السكانية المستقبلية لمصر.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات
  • مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة
  • توقعات بزيادة ٢٠٪ فى الحركة الوافدة.. وافتتاح ٥٠٠ ألف غرفة فندقية جديدة خلال ١٨ شهراً
  • مدبولي: الساحل الشمالي مقصدًا لجذب الاستثمارات المباشرة والترويج للسياحة
  • نقيب السياحيين: نطالب الحكومة المرتقبة بتحويل الشقق المغلقة لوحدات فندقية
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو