أكد السيد القصير وزير الزراعة، أن قضية الأمن الغذائي العربي من أكثر التحديات التي تواجه دول العالم المتقدمة والنامية، لافتا إلى أن اجتماع وزراء الزراعة العرب يناقش سبل تفعيل  العمل الزراعي العربي المشترك.

وأضاف وزير الزراعة خلال كلمته في أعمال اجتماع وزراء الزراعة العرب الذي عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن تحقيق الأمن الغذائي العربي يتطلب البحث عن آليات جديدة لتطوير الإنتاجية الزراعية وبناء أنظمة زراعية أكثر شمولا، لافتا إلى أن قطاع الزراعة والأنظمة المرتبطة به يعتبر المصدر الرئيسي للشعوب وما يوفره من فرص عمل خاصة في المناطق الريفية.

وأوضح وزير الزراعة، أن قطاع الزراعة شهد نهضة كبيرة في مصر خلال السنوات الأخيرة ضمن حرص القيادة السياسية وتوجيهها الدائم بضرورة التوسع الأفقي واستصلاح الصحراء، وكذلك التوسع الرأسي باستنباط أصناف جديدة وترشيد استخدام المياه.

وأشار إلى أن الدولة عملت على تدعيم التحول للنظم الغذائية الصحية، وسعت لتقليل الفاقد والهدر من خلال التوسع في البرنامج القومي للصوامع، وتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال تكافل وكرامة وحياة كريمة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية

أعلنت شركة Salesforce عن إطلاق مجموعة من المزايا الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتطبيق سلاك (Slack)، تهدف إلى أتمتة المهام الروتينية وتحسين كفاءة العمل.

تبرز من بين هذه الميزات خاصية “ملاحظات سلاك الذكية للاجتماعات السريعة”، والتي تلتقط النقاط الرئيسية والمهام المطلوبة من المحادثات، ما يتيح للمستخدمين التركيز على العمل الفعلي.

تعمل الخاصية على إنشاء نسخة مكتوبة للمحادثات الصوتية والرسائل المتبادلة، وتنظيم الملاحظات مع الاستشهادات والمهام والملفات المشتركة في لوحة واحدة، ويمكن لجميع المشاركين الاطلاع عليها لاحقًا.

كما طور تطبيق سلاك خاصية البحث الذكي لتقديم نتائج مخصصة لكل مستخدم بناءً على الملفات والتطبيقات التي رفعها، بما في ذلك اللوحات والنصوص المكتوبة من مقاطع الفيديو والمستندات من التطبيقات المتصلة وملفات جوجل.

ذو صلة > الذكاء الاصطناعي يصل إلى منصة سلاك لتسهيل التواصل في مكان العمل

وأضافت الشركة ميزة “منشئ سير العمل الذكي” لأتمتة المهام بسهولة. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين إدخال طلب مثل “إرسال رسالة ترحيب للزملاء المنضمين للقناة”، ليقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء هذه الوظيفة بسهولة.

كذلك، أطلق سلاك قوالب جاهزة مصممة لاستخدامات محددة مثل إدارة المشاريع وجمع الملاحظات وفرز طلبات المساعدة.

أصبحت مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة متاحة كإضافة مدفوعة لجميع خطط الاشتراك  في سلاك، بينما ستتوفر القوالب الجاهزة في أكتوبر 2024.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يشارك باجتماعات حول الأمن الغذائي في أفريقيا
  • وزير الري يوجه باهمية تحقيق العدالة في توزيع الموارد المائية للقطاعات والمنتفعين
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا التعاون في البحث العلمي ودعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • وزير التعليم: نعمل على التوسع في إنشاء المدارس اليابانية
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي
  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية
  • «الزراعة» أكثر قطاع يضم منشآت غير رسمية.. وأجهزة الدولة تعمل على تحقيق الدمج بتفعيل حزمة من السياسات والآليات
  • وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه