ترأس اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اجتماع متابعة لجهود إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة ومخالفات البناء في مركزي القوصية وأبنوب، مؤكدا أنه لن يكون هناك تهاون في إزالة كافة التعديات. في إطار جهود الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة وتأكيد هيبتها بالقضاء على كافة أشكال الغصب. تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باستكمال جهود استرداد أراضي الدولة والتصدي لكافة التعديات.

واستعرض محافظ أسيوط، جهود الأجهزة التنفيذية وإدارات الزراعة بمركزي القوصية وأبنوب في تنفيذ حملات القضاء على المخالفات والمخالفات التي تم رصدها، وأمر بمواصلة القضاء على كافة المخالفات مهما كان حجمها أو مرتكبها. وكتابة بلاغات للمخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.

وأكد المحافظ، أهمية التنسيق المستمر بين رؤساء الوحدات المحلية وكافة الجهات المعنية بمديريتي الزراعة والتموين ووحدات المتغيرات المكانية وتنفيذ حملات الإخلاء وفق الخطة الموضوعة واتخاذ كافة الإجراءات. الإجراءات القانونية بحق المتجاوزين تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية، خاصة أن مكافحة التعديات من أولويات الجهاز. وكلف المحافظ التنفيذي رؤساء الوحدات المحلية بإجراء مراقبة دورية وتفتيش مستمر على الأراضي المستردة لمنع غزو جديد لها.

وكلف المحافظ مديري التفتيش والرقابة والمراقبة الميدانية والشؤون القانونية بفحص جميع قرارات الترحيل بمركزي القوصية وابنوب ومراجعة الإجراءات التي تم اتخاذها وفقًا للقانون ومحاسبة المقصرين أو المخالفين. وإحالتهم إلى النيابة المختصة لمنع أي مخالفة، مؤكدة متابعتها الميدانية المستمرة لجهود المراكز والأحياء للتصدي لأي شكل من أشكال الانتهاك بشكل حاسم. على الأراضي أو المباني، مع التأكد من إزالتها من الجذور. وإصدار تقارير لأصحاب الأراضي المذكورة.

وأشار اللواء عصام سعد، إلى ضرورة توعية المواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة بضرورة المحافظة على الممرات المائية والترع والمصارف وعدم التعدي عليها خاصة بعد تنفيذ المشروع القومي لتأهيل وتبطينها، الترع وأهمية هذا المشروع الذي تنفذه الدولة وأنفقت عليه مليارات الجنيهات، لافتا إلى أهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية لتوفير الأمن الغذائي لمصر ومنع تسوية أو تسوية الأرض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظ أسيوط محافظة أسيوط القوصية أبنوب على الأراضی

إقرأ أيضاً:

القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية

شنت مديرية الوحدة المحلية بالقناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، حملة مكبرة لرفع الإشغالات والسيارات المتروكة على الطريق تيسيرا للحركة المرورية بالطريق العام شلقان أبوالغيط بقطاع الوحده بشلقان، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

جاء ذلك بناءً على تعليمات اللواء طارق ماهر رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية، وبحضور السيد الاكشر نائب رئيس المدينة، قامت مروة السماك رئيس الوحدة المحلية بشلقان، بتنفيذ حملة لإزالة إشغالات الباعة الجائلين والتعديات على الطرق العامة، ومتابعة الحالة العامة لمنظومة النظافة.

محافظ القليوبية يتابع إزالة جمالون جاري إنشائه بطريق كوبري 15 مايو

وتفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال إزالة جمالون جاري إنشائه بطريق كوبري 15 مايو على مقربة من مفارق الزقازيق، ويبلغ مساحته 900 م2 حيث تم إزالة الجمالون عن طريق إزالة فورية بالمهد، موجهاً باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتابعة المستمرة لعدم الشروع في البناء مرة أخرى.
 وخلال جولة محافظ القليوبية، رصد عدداً من مخالفات البناء على طريق الرياح التوفيقي اتجاه مدينة كفر شكر موجهاً بإزالتها فوراً والتحفظ على الأدوات المستخدمة بالبناء أو الإشغالات الموجودة بتلك الأراضي وتحرير محاضر تبوير للمخالفين بالتنسيق مع مديرية الزراعة وتحميل المخالف نفقة الإزالة لتحقيق الردع العام وعدم استغلال الأراضي الزراعيه، مطالباً أيضا بإزالة الإشغالات الموجودة سواء كانت معارض سيارات أو مخازن خردة أو أي أنشطة أخرى غير زراعية مشددا أن الحملة المكبرة التي تم تجهيزها سوف تتعامل مع كل الإشغالات والتعديات الموجودة على حرم الطريق. 
 وناشد محافظ القليوبية، أصحاب معارض السيارات والمخازن الخردة المخالفة بإزالتها بمعرفتهم قبل البدء في شن حملة الإزالة من قبل المحافظة والتي ستتم خلال الأيام القليلة القادمة.

وتفقد المحافظ، عدداً من المناطق  بمدينة بنها وخاصة على الطرق الرئيسية، حيث وجه المحافظ برفع تراكمات الرتش من الأراضي الزراعية الأراضي التي تتبع هيئة الطرق والكباري بمنطقة مفارق الزقازيق موجهاً باتخاذ أقصى الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير محاضر لهم. 
 وفي سياق متصل وجه محافظ القليوبية السيد رئيس المدينة بالمتابعة الميدانية المستمرة وضبط أي مخالفة في مهدها واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية في الحال، وفى سياق متصل تم  ضبط عدد 3 تروسيكل أسفل كباري الطريق الإقليمي والطريق الزراعي يتم استخدامهم كعربات لبيع المأكولات والمشروبات وتتسبب في عرقلة الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • المنيا.. رئيس مطاي: لا تهاون في الحفاظ على أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها