السومرية العراقية:
2024-08-26@15:40:04 GMT

وفاة أحد أشهر نجوم التلفزيون في الستينيات

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

وفاة أحد أشهر نجوم التلفزيون في الستينيات

السومرية نيوز – فن وثقافة

ذكرت مجلة فارايتي، وفاة الممثل ديفيد مكالوم، الذي أصبح أحد أشهر نجوم التلفزيون في الستينيات عندما لعب دور الجاسوس‭‭ ‬‬ الروسي إيليا كورياكين في مسلسل (ذا مان فروم يو.إن.سي.إل.إي)، بشكل طبيعي عن عمر يناهز 90 عاما. وكسب مكالوم جيلا جديدا من المعجبين بمشاركته في مسلسل (إن.سي.آي.

إس) الشهير.  
وصنع الممثل المولود في اسكتلندا لأبوين موسيقيين مشوارا طويلا بمجال التمثيل على مدى سبعة عقود بدأ منذ أيام دراسته في أكاديمية لندن الملكية لفنون الدراما في الخمسينيات.

بدأ مشواره بأداء أدوار ثانوية في عدد من الأفلام البريطانية منها (نايت تو ريميبر) "ليلة لا تنسى" في 1958 الذي جسد فيه شخصية عامل اللاسلكي على متن سفينة تايتانيك.

وجذب أنظار الجمهور الأمريكي بمشاركته بدور صغير لكن مهم كأحد أسرى الحرب الذين يخططون لهروب جماعي من معتقل ألماني خلال الحرب العالمية الثانية في الفيلم الكلاسيكي الشهير (ذا جريت سكيب) "الهروب الكبير" في 1963.

وترشح مكالوم لنيل جائزتي إيمي عن دوره في مسلسل (ذا مان فروم يو.إن.سي.إل.إي). وقالت شركة إم.جي.إم المنتجة للمسلسل إن الممثل الراحل تلقى بريدا من المعجبين أكثر من أي نجم آخر في تاريخ الشركة الحافل بالمشاهير.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

 أخضر الطائرة ينتزع كأس بطولة غرب آسيا

 

الدمام-البلاد
انتزع نجوم المنتخب السعودي للكرة الطائرة كأس بطولة غرب آسيا لمنتخبات الشباب الثانية تحت 20 عاماً للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على صاحب الأرض والجمهور المنتخب الإماراتي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة اتسمت بالإثارة حتى آخر نقطة، ورغم تأخر الأخضر في الشوط الحاسم 13-10 إلا أنه عاد بقوة، وحقق خمس نقاط متتالية؛ ليؤكد أحقيته بالفوز على منتخب الإمارات للمرة الثانية، بعد ان تغلب عليه في الدور التمهيدي 3/1، جاءت نتائج الأشواط 23/25 ، 25/21 ، 25/23 ، 25/27 ، 15/13.

سطر نجوم الأخضر أحلى سمفونية في نهائي البطولة، وقدموا ملحمة تاريخية تؤكد انهم الافضل و الأجمل، فالعزيمة والاصرار هي سلاحهم في كل مباراة، وشاهدنا الروح القتالية داخل الملعب ولم يستسلموا حتى اخر نقطة في المباراة، رغم تقدم المنتخب الاماراتي في الشوط الحاسم 13/10 وهذا يؤكد نتاج العمل والجهد الذي يقدمه اتحاد اللعبة برئاسة الدكتور خالد الزغيبي، الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة ويوفر جميع المتطلبات والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق لقب البطولة. – الأفضلية لنجوم الاخضر حقق نجوم الأخضر 4 جوائز في أفضلية المهارات بالبطولة
جائزة أفضل لاعب مركز 4 حسن ال سلام
جائزة أفضل لاعب ليبرو بدر العوامي
جائزة أفضل لاعب في مركز 3 علي ال جبر
جائزة أفضل لاعب شامل بالبطولة رشاد ابو الخير

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رانيا منصور تشبه زهرة الحب أمام الأهرمات
  • وفاة المدرب السويدي الشهير إريكسون بعد صراع مع السرطان
  • توقع موته قبل أشهر.. وفاة السويدي إريكسون بعد تحقيق حلمه بتدريب ليفربول
  • بنزيما يكشف سبب قراره بالبقاء في السعودية بعد نهاية مسيرته
  • أحدثها أهل الكهف.. أفلام خذلها شباك التذاكر وأنصفها جمهور التلفزيون
  • إد ويستويك يدخل القفص الذهبي: “لقد بدأت الرحلة للتو”
  • أدوار استثنائية رفضها الممثل الراحل آلان ديلون
  •  أخضر الطائرة ينتزع كأس بطولة غرب آسيا
  • دفن النجم الفرنسي آلان ديلون بعيدا عن الأضواء
  • بعد غضب سعودي كبير.. الممثل العماني في حياة الماعز يخرج عن صمته