فجر مصدر مسئول داخل لجنة الحكام باتحاد الكرة مفاجأة من العيار الثقيل حول الجدل الدائر بشأن مباراة الزمالك والمقاولون العرب فى بطولة الدوري وطلب الزمالك إعادة المباراة بداع بعض الأخطاء الفنية التى شهدتها المباراة من الحكم أمين عمر وفقا للبيان الصادر من اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة نادي الزمالك .

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ " صدى البلد " : لا يمكن بأى حال من الأحوال إعادة المباراة بداعي اخطاء فنية حتى إن وجدت الأخطاء فالحالة الوحيدة لاعادة المباراة هو اعتراف الحكم نفسه بتعمده عدم احتساب الأخطاء .

وأضاف المصدر أن أى مباراة من الوارد والمحتمل فيها بقوة حدوث اخطاء فنية من الحكم حتى فى وجود تقنية الفار فالحكم فى النهاية بشر والكل يخطىء .

وكشف المصدر بكل تاكيد سيتم بحث شكوى الزمالك ولكن إعادة المباراة أمر بعيد ومن الصعب حدوثه .

بيان الزمالك 

وتقدمت اللجنة الثلاثية التى تدير النادي حاليا بشكوى رسمية ضد الحكم جاء فيها : " بشأن الأداء التحكيمي غير المحايد الذي شهدته مباراة نادي الزمالك و نادي المقاولون العرب بالدوري العام يوم الاثنين الموافق ٢٥/٩/٢٠٢٣ .. نتقدم اليكم باحتجاج علي الأداء التحكيمي الذي قدمه الحكم غير المحايد  امين عمر  و نشير الي بعض اللقطات التي تثبت ان قرارات  الحكم قرارات فجة لمجاملة منافسين علي حساب نادي الزمالك كما هو المعتاد منه في المواسم السابقة و له كثير من الوقائع
اولا : قرار عدم احتساب ركلة جراء في الشوط الثاني رغم تدخل الڤار الذي أشار بأحقية نادي الزمالك في ضربة جزاء ، و لكن ميول هذا الحكم كانت اقوي من الامتثال لقرار الڤار .


ثانيا: تعمد إنذار  ٦ لاعبين من الزمالك لارهاب اللاعبين كما حدث في المواسم السابقة في واقعة فرجاني ساسي و أشرف بن شرقي )
ثالثا احتساب عدد ٨ دقائق وقت بدل ضائع و استكماله للمباراة حتي احرز المنافس هدف في الدقيقة ٩ اي بعد انتهاء الوقت بدقيقه.
و علي ما سبق يطلب نادي الزمالك إحالة امين عمر الحكم الذي يكن مشاعر عدائيه ضد نادي الزمالك نظرا لميوله للفريق المنافس الي التحقيق واعادة المباراة طبقا للائحة نظرا لتأثير الاخطاء التحكيمية علي اللقاء و النتيجة و يوجد أخطاء في تطبيق القانون مما اثر علي نتيجة المباراة و عدم إسناد اي مباراة لهذا الحكم الضعيف فنيا.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزمالك المقاولون العرب الدوري مباراة الزمالك والمقاولون لجنة الحكام أمين عمر بيان الزمالك نادي الزمالك نادی الزمالک

إقرأ أيضاً:

هل يصل ثواب قراءة القرآن إلى الميت؟.. أمين الفتوى يحسم الجدل (فيديو)

أكد الدكتور أحمد العوضي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في رده على سؤال حول انتفاع الموتى بالأعمال الصالحة، أن هناك اختلافًا في الآراء حول مسألة وصول الثواب للميت.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأربعاء، أن البعض يعتقد أن الميت لا يتأثر بالدعاء وقراءة القرآن، بينما يرى آخرون أن الميت يسمع ويرى، وأنه يتشوق للدعاء وقراءة القرآن له.

السنة النبوية تؤكد اهتمام النبي بالميت وقراءة الفاتحة عند القبور

وأشار «العوضي» إلى أن السنة النبوية تؤكد اهتمام النبي صلى الله عليه وسلم بالميت وقراءة الفاتحة عند القبور، لافتا إلى أن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم كان عندما يمر على القبور يسلم ويقول: «السلام عليكم أهل الديار من المسلمين، وأنا إن شاء الله بكم لاحقون»، وكذلك علمنا أن نقول: «السلام عليكم دار قوم المؤمنين، أنتم السابقون ونحن إن شاء الله بكم لاحقون».

وتابع: «الإمام القرطبي يذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة بدر الكبرى، بعد انتهاء المعركة، مر على قتلى بدر ونداء عليهم بأسمائهم، فقال: يا عقبة بن معيط، هل وجدتم ما وعدكم ربكم حقا؟، فتعجب الصحابة من هذا وقالوا: يا رسول الله، تناديهم وقد ماتوا؟، فأجاب صلى الله عليه وسلم: 'ما أنتم بأسمع منهم، إنهم يسمعون كما تسمعون ولكنهم لا يستطيعون الكلام».

وأضاف: «من هنا، اتفق جمهور الفقهاء في المذاهب الأربعة على أن الميت ينتفع بما ينتفع به الحي، وذلك بناءً على الحديث الشريف: 'إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له'، كما أشار الفقهاء إلى أن الميت ينتفع بسائر القربات مثل قراءة القرآن الكريم».

وأشار إلى أن هناك نقاشًا حول ما إذا كانت الصدقة الجارية التي يُعمل بها بعد موت الإنسان تصل إليه أم لا، موضحا: «بعض الناس يتشككون في وصول الثواب، حيث حدد النبي صلى الله عليه وسلم ثلاثة أمور فقط، ولكن الفقهاء قالوا إن الميت ينتفع بكل عمل صالح يُهدى له».

مقالات مشابهة

  • نجم الزمالك السابق: هذه المباراة سر تعلق الجماهير بي.. وهذا الأمر إنجاز كبير
  • عاجل.. خبير تحكيمي يحسم جدل عدم احتساب ركلة جزاء لمصر أمام كاب فيردي
  • عاجل.. الزمالك يحسم الجدل حول صفقة بوبيندزا
  • في بيان رسمي.. الزمالك يحسم الجدل بشأن صفقة الجابوني بوبيندزا
  • النائب أيمن محسب يحسم الجدل حول الدعم النقدي وحقيقة حذف أصحاب التكييفات
  • لؤي مشعبي يحسم الجدل بشأن ملعب مباراة الاتحاد والوحدة
  • عاجل،. قرار ناري من حسين لبيب بشأن واقعة مجلس إدارة الزمالك
  • تصفيات أمم أفريقيا.. التعادل السلبي يحسم نتيجة مباراة تنزانيا وإثيوبيا
  • هل يصل ثواب قراءة القرآن إلى الميت؟.. أمين الفتوى يحسم الجدل (فيديو)
  • هل الهلال الأكثر دعماً في الأندية ؟ عفيفي يحسم الجدل .. فيديو