أصدرت المديريات التعليمية، تعليمات مهمة وعاجلة للإدارات التعليمية بشأن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2023-2024، التي تنطلق يوم 30 سبتمبر، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد المعتمد رسميا من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم. 

مصادرة التليفون المحمول وعقوبات للمخالفين

وأكدت المديريات التعليمية، تنفيذ التعليمات الصادرة لانضباط العملية التعليمية والدراسة، كما يلي.

- الالتزام بالزي المدرسي لجميع الصفوف.

- يمنع تماما اصطحاب التليفون المحمول داخل المدرسة، ويتم مصادرة أي هاتف يُضبط داخل المدرسة إضافة إلى توقيع العقاب على الطالب حسب لائحة المدرسة.

- يمنع تماما مغادرة المدرسة اثناء اليوم الدراسي.

- يمنع تواجد الطلاب في في الطرقات والفناء إلا في الوقت المخصص لذلك وبمصاحبة المدرس المختص.

جولات ميدانية لمتابعة الإستعدادت

- المرور اليومي والجولات الميدانية لمدراء العموم والوكلاء والتناوب علي المدارس لمتابعة جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد وإعداد تقرير عن الزيارة وتسليمه إلى مكتب وكيل المديرية والمتابعة.

- المتابعة اليومية لموقف استلام الكتب من المخازن المركزية وتسليمها للإدارات التعليمية لتوزيعها على الطلاب في أول يوم دراسي.

- توعية الطلاب بشكل دائم على وسائل الأمن والسلامة وعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء خاصة عند هطول الأمطار، وعدم شراء الأطعمة من البائعة الجائلين مع غلق أبواب المدارس أثناء اليوم الدراسي.

- التأكيد على ضرورة متابعة الغياب اليومي للطلاب وتسجيله إلكترونيا واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الطلاب دائمي الغياب والمنقطعين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم الدراسة الطلاب التليفون المحمول الزي المدرسي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد

أجرى الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، جولة تفقدية لمتابعة انتظام الدراسة بكلية الطب، بحضور الدكتور أحمد غنيم، عميدها، والدكتورة هوايدا إسماعيل، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور لؤي الأحول، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن التطاوي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وعدد من مديري المستشفيات وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

الأنشطة الطلابية 

خلال جولته، حرص الدكتور محمد حسين على تقديم التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن كلية الطب تُعد من أعرق كليات الجامعة، بفضل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ذات الكفاءة العالية. كما دعا الطلاب إلى المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الكلية والجامعة، خاصةً الأنشطة المتعلقة بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تعمل الجامعة على تنفيذها بمشاركة جميع الطلاب لتحقيق أعلى درجات الاستفادة.

رعاية الطلاب

التقى الدكتور محمد حسين خلال جولته بعدد من الطلاب الوافدين بمقر برنامج التعليم الدولي بالكلية، حيث تابع مستوى الخدمات المقدمة لهم، ووجه بتوفير أعلى مستويات الرعاية والدعم النفسي اللازم لهم من خلال مراكز الدعم النفسي بالكلية، مع الحرص على إنهاء جميع إجراءاتهم في أسرع وقت. كما تفقد امتحانات الدراسات العليا للدبلومات والماجستير والدكتوراه، واطمأن على سير العمل في لجان الامتحانات وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لإتمام اختباراتهم بسهولة ويسر.

أكد الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب، على انتظام الدراسة بالكلية منذ اليوم الأول وفق الجداول الدراسية المعلنة مسبقًا، مع اتخاذ كافة الاستعدادات من حيث الصيانة وإعداد المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل لضمان توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.

مقالات مشابهة

  • بين موقفين.. طلاب لبنان يواجهون المجهول
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • وزارة التعليم تحدد موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446
  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • لماذا يفضل المهاجرون المدارس الإسلامية لتربية أبنائهم في أميركا؟
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • 22 إجراء من «تعليم القاهرة».. منها تسليم الكتب للطلاب
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد