تمكن أعوان الحرس البلدي بمنطقة الحرس الوطني بالمحمدية بالاشتراك مع فرقة مراقبة المتفجرات من الكشف عشية أمس الاثنين 25 سبتمبر 2023 عن مصنع عشوائي لتصنيع مواد خطيرة وملتهبة، وتم وضع ''يافطة'' قاعة أفراح على واجهته بغاية التمويه. 

وحسب المعطيات المتوفرة فإنه وفي اطار تطوير منظومة الاستعلام والعمل الارشادي، توصّل أعوان منطقة الحرس الوطني بالمحمدية بمعلومات مفادها الاشتباه في وجود نشاط مشبوه داخل مستودع كبير الحجم وضعت على واجهته الخارجية" يافطة اشهارية" لقاعة أفراح.

 

وبتكثيف التحريات تمّ التفطن إلى تعمّد أصحاب المستودع تحويله إلى مكان لتصنيع مواد خطيرة وسريعة الالتهاب، ليتقرر التنسيق مع فرقة مراقبة المتفجرات بالادارة العامة للحرس الوطني وفرقة الحرس البلدي بمنطقة الحرس الوطني بالمحمدية، وتم بمقتضى إذن قضائي مداهمة المستودع ليتم الكشف عن وجود هامة من المواد الخطيرة سريعة الالتهاب والتي يتم تصنيعها دون ترخيص من السلط المعنية. 

وباستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ جميع الاجراءات القانونية والعدلية اللازمة في حق المشرفين على المصنع العشوائي وغلق الفضاء بصفة فورية.

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعاً لتصنيع المراتب

ضبطت أمانة العاصمة المقدسة، اليوم الثلاثاء، خلال جولة ميدانية، نفذتها بلدية الشعيبة، بالتعاون مع الجهات المختصة، عدداً من المخالفين لنظام التعدين واستغلال الرواسب التعدينية، وذلك في منطقة الشعيبة جنوب مكة المكرمة، وتم استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.
وأكدت الأمانة عزمها على مواصلة تنفيذ الجولات الرقابية؛ لمتابعة الأنشطة التعدينية، داعيةً الجميع للتعاون والإبلاغ عن مثل هذه الأنشطة المخالفة فوراً لحماية البيئة وحفظ الموارد الطبيعية.مستودعات عشوائية
أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصينيوزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركيفيما ضبطت لجنة الكشف على المستودعات العشوائية برئاسة أمانة العاصمة المقدسة؛ التي تضم في عضويتها كلاً من؛ ( إدارة الدفاع المدني- شرطة العاصمة المقدسة- وزارة التجارة -شركة الكهرباء )؛ مستودعاً عشوائيًا بمنطقة الوادي الأخضر شرقي مكة المكرمة، وذلك لإعادة تصنيع المراتب المستخدمة وتدويرها بطريقة مخالفة.
وقامت أمانة العاصمة المقدسة؛ بتسليم الموقع لوزارة التجارة - الغش التجاري - بحسب الاختصاص، فيما تم تسليم العمالة المخالفة للجهات المختصة متمثلة في مركز البجيدي، تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين.إعادة التصنيع
قد ضبطت الأمانة المستودع الذي يُديره عمالة مخالفة، حيث اتخذت من المكان موقعاً لإعادة تصنيع المراتب المستخدمة بكميات كبيرة وبيعها في الأسواق المحلية، قبل أن يتم تسليم الموقع لوزارة التجارة بحكم الاختصاص.
وشددت أمانة العاصمة المقدسة على أنها لن تتوانى في رصد ومتابعة المستودعات العشوائية، على مدار الساعة، وذلك لتحقيق مستوى الامتثال في مزاولة مثل هذه المهن، ومتابعة كل الظواهر السلبية وإزالتها.

مقالات مشابهة

  • المقدم ركن عبدالرحمن بن مشيبه متحدث رسمي لوزارة الحرس الوطني
  • المقدم ركن عبدالرحمن بن مشيبه متحدثاً رسمياً لوزارة الحرس الوطني
  • سيف بن زايد يحضر أفراح الرميثي
  • كامل الوزير: نستهدف القضاء على البطالة عبر إنشاء مصانع جديدة وتشغيل المعطلة
  • أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعاً لتصنيع المراتب
  • أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعا لتصنيع المراتب
  • اعتقال موظف ينقل مواد كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية
  • القبض على موظف ينقل مواداً كيمياوية خطرة بدون موافقات رسمية في البصرة
  • مواطن يعثر على ماله المفقود وسط مستودع للنفايات في اربيل
  • بجاية: توقيف شخص أضرم النار عمدا بغابة الحظيرة الوطنية ڨورايا