أكدت الفلبين، اليوم الثلاثاء، أن إزالة أي حواجز عند منطقة الشعاب المرجانية المتنازع عليها ضمن حقوقها.

ووفقا لوكالة "رويترز"، تعهدت الفلبين، اليوم الثلاثاء، بعدم التراجع في مواجهة الجهد الصيني لمنع صياديها بقوة من دخول منطقة متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، في حين حذرت بكين دولة جنوب شرق آسيا من "الاستفزاز والتسبب في المتاعب".


وجاءت التعليقات بعد يوم واحد من قطع مانيلا حاجزا عائما يبلغ طوله 300 متر (980 قدما) قامت بكين بتركيبه في منطقة شعاب مرجانية، وهي واحدة من أكثر المعالم البحرية المتنازع عليها في آسيا.


وهذه الخطوة، التي وصفتها الفلبين بأنها "عملية خاصة"، يمكن أن تزيد من توتر العلاقات التي تدهورت هذا العام.


و قال المتحدث باسم خفر السواحل الفلبيني العميد جاي تارييلا لشبكة سي إن إن الفلبين: "قد لا يزالون يعيدون الحاجز العائم مرة أخرى، وقد لا يزالون يقومون بالتظليل والمناورات الخطيرة مرة أخرى"


وتابع: "في وقت سابق، كانت هناك أربع سفن صينية في المنطقة عندما اقتربت سفينة فلبينية ولم تكن "عدوانية إلى هذا الحد".


وشدد تارييلا: "لقد أظهرنا للعالم أن الشعب الفلبيني لن يتراجع وما زلنا سننفذ باستمرار كل ما هو ضروري لنا للحفاظ على وجودنا".

 

وأشار إلى أن "سكاربورو شول، وهي بقعة صيد رئيسية على بعد حوالي 200 كم (124 ميلا) قبالة الفلبين وداخل منطقتها الاقتصادية الخالصة (EEZ)، كانتموقعا لعقود من النزاعات المتوقفة حول السيادة".

اتهمت الصين، اليوم الثلاثاء، الفلبين "بالتدخل" في ما كان بلا منازع المياه الصينية، ودعتها الى الابتعاد عن الاستفزازات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية وانج وينبين في إحاطة صحفية منتظمة: "تتمسك الصين بقوة بسيادة جزيرة هوانغيان وحقوقها البحرية، وننصح الجانب الفلبيني بعدم الاستفزاز والتسبب في مشاكل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعاب المرجانية الصين والفلبين بحر الصين بحر الصين الجنوبي توتر العلاقات خفر السواحل الفلبيني سفن صينية شرق اسيا

إقرأ أيضاً:

برج الدلو.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024: العند يهدد صحتك

يمتلك برج الدلو قلبا كبير يسع الجميع، ويتفانى في إسعاد الأخرين، وهو مرح ومخلص وأمين وحساس للغاية، يساعد بدون مقابل ويعشق الحياة، ورغم ذلك قد تجده وحيدا لبعض الوقت، وقد يسيء البعض فهمه، ويشعر بالظلم في بعض الأحيان.

مشاهير برج الدلو

ومن مشاهير برج الدلو الفنان آسر ياسين، والفنان محمود حميدة، والنجمة سعاد حسني، وليلى مراد، والفنانة شادية، والراحل فاروق الفيشاوي، والمذيعة الأمريكية أوبرا وينفري، وباريس هيلتون.

وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الدلو الأربعاء 2-10-2024، على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفقا لخبراء الفلك.

حظك اليوم برج الدلو على الصعيد المهني

تتوقع مزيد من المزايا والتقدير في عملك، لأنك شخص مجتهد وتحاول دائما تقديم ما يطلب منك، لذا عليك بقليل من الصبر والحكمة لتصل إلى ما تريد.

حظك اليوم برج الدلو على الصعيد العاطفي

برج الدلو رومانسى ولديه أفكار يود تقديمها للحبيب، وكن على يقين أن الأمور في الفترة المقبلة أفضل، وسوف تتبدل الحياة فيما بينكم ويكون فيها كثير من المفاجآت.

حظك اليوم برج الدلو على الصعيد الصحي

برج الدلو عنيد ولا يستمع إلى آراء الأطباء، لذا ستكون النتيجة وعكة صحية مجددا، حتى لا تقع في ذلك الفخ، تابع التعليمات وانصت لها.

برج الدلو وتوقعات الفلك الفترة المقبلة

برج الدلو يعيش الوقت المثالي مع الحبيب الذي عرف تماما مقداره لديك، وستكون الفترة المقبلة أكثر هدوءا من قبل في محيط العمل، لكن لا تتعجل الأمور.

مقالات مشابهة

  • مشاركة عمانية ضمن زيارة وفد من الباحثين بالمؤسسات الفكرية العربية إلى الصين
  • أسوشيتيد برس: تصاعد الصراع بين إيران وإسرائيل يهدد بدفع الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية
  • رئيس الأركان الإيراني يهدد بضرب «كل البنى التحتية» بإسرائيل إذا هاجمت بلاده
  • رئيس الأركان الإيراني يهدد بضرب كل البنى التحتية في إسرائيل
  • ارتفاع مناسيب النيل يهدد مدن وقرى جنوبي السودان
  • برج الدلو.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024: العند يهدد صحتك
  • تضارب في التصريحات.. متى سترد إسرائيل على الضربات الإيرانية؟
  • الثوري الإيراني يهدد بضرب “إسرائيل” مرة أخرى إذا ردت على أي هجوم
  • الحرس الثوري الإيراني يهدد إسرائيل: سنستهدفكم مرة أخرى
  • فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالغردقة.. تعرف عليها