شنت روسيا، هجومًا جويا استهدف منطقة أوديسا الأوكرانية، ما أسفر عن وقوع أضرارًا بميناء إسماعيل الذي يعد منفذا أساسيا لتصدير الحبوب الأوكرانية أسفر عن إصابة اثنين وإلحاق أضرار بالبنية التحتية، حسب ما قال حاكم المنطقة أوليه كبير، اليوم الثلاثاء.

أوكرانيا: القصف الروسي على ميناء أوديسا دمر مخازن حبوب أضرار بميناء وصومعة حبوب جراء ضربات روسية على أوديسا

وكتب على تطبيق تلغرام أن الهجوم، الذي استمر لأكثر من ساعتين، ألحق أضرارا بأحد مباني الميناء وبمنشآت تخزين وما يزيد على 30 شاحنة وسيارة.

وذكر الجيش الأوكراني أنه أسقط 26 من بين 38 طائرة مسيرة في الهجوم الذي شنته روسيا.

وكثفت موسكو هجماتها الجوية على موانئ أوكرانية على نهر الدانوب لا سيما مينائي إسماعيل وريني بعد انسحابها من اتفاق للحبوب في يوليو كان يسمح بالتصدير الآمن للحبوب الأوكرانية.

وفي واقعة منفصلة اليوم الثلاثاء، قال أولكسندر فيلكول رئيس بلدية كريفي ريه بجنوب أوكرانيا إن هجوما صاروخيا روسيا ألحق أضرارا بمنشأة محلية في المنطقة. ولم ترد أنباء بعد عن سقوط ضحايا.

ولم يستن لرويترز التحقق بشكل مستقل من صحة التقارير. ولم يصدر بعد تعليق من روسيا.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم قوات الدفاع في جنوب أوكرانيا، ناتاليا جومينيوك، إن البنية التحتية للموانئ في منطقة أوديسا أصبحت مرة أخرى هدفا للهجمات الروسية.

ووفقا لها، فإن الضربة كانت تستهدف نهر الدانوب.

بالإضافة إلى ذلك، ضربت القوات الروسية البنية التحتية الحدودية، ما نجم عنه اندلاع حريق في السيارة الموجودة في منطقة الانتظار، بينما تحدثت تقارير عن إصابة سائقين.

 إسقاط 26 طائرة مسيرة روسية من أصل 38

وعلى الصعيد ذاته، أكد سلاح الجو الأوكراني، أنه تم إسقاط 26 طائرة مسيرة روسية من أصل 38 طائرة طلقتها القوات الروسية باتجاه الأراضي الأوكرانية.

ووفقاً لمًا ذكرته الادارة المحلية والعسكرية لمنطقة أوديسا، فإن معظم الطائرات المسيرة تم إسقاطها فوق مقاطعة أوديسا، لكن بسبب الحطام كانت هناك إصابات في البنية التحتية للميناء في منطقة إسماعيل.

جاء في بيان صادر عن هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني إن الجيش الروسي أطلق 16 صاروخًا ونفذ 72 غارة جوية، وشن 65 هجومًا بأنظمة إطلاق صواريخ متعددة على مواقع القوات الأوكرانية أو على أهداف مدنية داخل الأراضي الأوكرانية.

وذكر البيان تعرض حوالي 150 بلدة للقصف في كل من سومي وخاركيف ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون.

وأشار الجيش الأوكراني إلى صد هجمات للقوات الروسية في منطقة كليشيفكا قرب باخموت في منطقة دونيتسك، حيث حاول الجيش الروسي استعادة الموقع التي فقدها خلال الأسابيع الماضية.وفي اتجاه أفدييفكا ومنطقة شمال دونيتسك، صدت قوات الدفاع الأوكراني هجمات روسية.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، نفذ الجيش الأوكراني 11 غارة جوية على مناطق تمركز الأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، وذكرت البيان وقوع قرابة 25 اشباك مسلح على طول خط الجبهة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوديسا روسيا ميناء إسماعيل الحبوب الأوكرانية اوكرانيا فی منطقة

إقرأ أيضاً:

اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد

في خضم تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، أعلنت القيادة العسكرية الأوكرانية، أن هناك معارك ضارية لا تزال مستمرة في شرقي البلاد.
وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، إن الوضع كان أكثر سخونة اليوم في منطقة بوكروفسك، لكن العدو كان نشطا أيضا في اتجاه ليمان وكوراخوف".حرب روسيا وأوكرانياوتقع المدن الثلاث في منطقة دونيتسك بشرقي أوكرانيا، فيما أفاد التقرير بأن 123 معركة دارت على مدار اليوم.
أخبار متعلقة قمة "الناتو" تسيطر على مكالمة شولتس ورئيس الوزراء البريطاني الجديدالشرطة الألمانية تحرر رهينتين من أيدي خاطفين.. ماذا حدث؟وبين أن 41 من هذه الهجمات وقعت في منطقة باكروفسك وحدها، كما وقع 19 و17 هجومًا بالقرب من ليمان وكوراخوف على التوالي.
وصُد حتى الآن 29 هجومًا بالقرب من باكروفسك، لكن هناك 12 معركة لا تزال جارية، حيث يبذل المدافعون كل ما في وسعهم لتحقيق الاستقرار في الوضع ومنع العدو من التقدم في عمق الأراضي الأوكرانية.الاستيلاء على قرى أوكرانيةوزارة الدفاع الروسية ذكرت في وقت سابق، بأنها استولت على قرية سوكيل في هذه المنطقة، فيما لم تعد سوكيل تظهر في تقرير حالة هيئة الأركان العامة، لكن قرية بروهريس الواقعة إلى الغرب منها هي التي تظهر.
وذكر الجيش الأوكراني، أن أكثر من 180 جنديًا روسيا قتلوا في منطقة باكروفسك. بالإضافة إلى ذلك، دُمر عدد من الآليات العسكرية الروسية.

مقالات مشابهة

  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • القاهرة الإخبارية: ضربات روسية بالمسيرات داخل العمق الأوكرانى
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • القوات الروسية تقضي على 18 مرتزقاً أجنبياً في أوديسا
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية