اختتمت وزارة الشباب والرياضة مممثلةً في الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع مكتب اليونسكو بالقاهرة، فعاليات هاكاثون الشباب الوطني، والذي أُقيم بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، على هامش الإحتفال باليوم العالمي لمهارات الشباب و اليوم العالمي للشباب 2023.

 يهدف هاكاثون الشباب الوطني إلى صقل مهارات الشباب لدعم مجتمعاتهم، وتساعدهم في الانتقال إلى سوق العمل والمشاركة الفعالة، واستخدام المهارات التكنولوجية نحو عالم مستدام بيئيا وصديقا للمناخ.

وأكدت منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، إلى أن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة يؤكد على ثقة وزارة الشباب والرياضة في الشباب المشارك وفى قدرته على تقديم أفكار ومبتكرات تساهم في تغيير الواقع بما يتسق مع رؤية ومنهج القيادة السياسية، مشيرةً إلى أن وزارة الشباب والرياضة ستتيح خدمات التشبيك للمشاركين مع الجهات الشريكة لتنفيذ أفكارهم وابتكاراتهم.

ومن جانبها، تقدمت السيدة/ ماري آن تيريز منسون خبير برامج التعليم باليونسكو بالشكر لوزارة الشباب والرياضة على التعاون المثمر في تنفيذ الهاكاثون، كما وجهت الشكر للشباب المصري لحرصهم الدائم على  المشاركات الدولية  بما يتيح تبادل الخبرات لهم ويساعدهم على تحقيق أكبر استفادة لهم من خلال تلك المشاركات.

وخلال الاحتفالية تم الإعلان عن الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى كالتالي:
 
- المركز الأول فريق   AgroBot  وهو عبارة عن روبوت زراعي يستخدم في استصلاح الأراضي الصحراوية التي يصعب على العامل البشري التعامل فيها بسبب الظروف البيئية الصعبة، وحصل الفائزين على فرصة لعرض مشروع الفريق في الأسبوع العالمي  للمعرفة الإعلامية والمعلوماتية في الأردن في أكتوبر 2023 وستتحمل منظمة اليونسكو كافة مصاريف السفر.

- المركز الثاني فريق Greeny Grow وهو يعمل على إعادة تدوير قش الأرز بطريقة صديقة للبيئة ويستخرج منها مواد Amorphous Silica و Liquid and solid bio Fertilizer و Pulp و Vermicompost وحصل الفائزين على الهواتف الذكية المقدمة من شركة هواوي.

- المركز الثالث فريق LRAVI وهو عبارة عن تطبيق للهاتف المحمول يساعد الصم وضعاف السمع بخاصية التعرف على الكلام المرئي عن طريق التعرف وقراءة الكلمات من حركة شفاه الشخص المتكلم، وحصل الفائزون على مجموعات أدوات الروبوتات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية على تهنئة  الدكتور أشرف صبحي علي تجديد الثقة فيه واستمراره وزيرا للشباب والرياضة، ليكمل مسيرة العطاء التي بدأها منذ سنوات في خدمة الرياضة المصرية.

وقدم الدكتور أحمد البكري رئيس الاتحاد وإبراهيم مدكور المنسق العام للإتحاد التهنئة للوزير أشرف صبحي على استمراره في منصبه بوزارة الشباب والرياضة، بعد أن نجح طوال الفترة الماضية في النهوض بالرياضة المصرية في جميع الرياضيات المختلفة.

وحلف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اليمين الدستورى بقصر الاتحادية أمس، ضمن التشكيل الحكومى الجديد بعد تجديد الثقة به فى تولى حقيبة وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور أشرف صبحى، أن الرياضة تعتبر صناعة قوية في العالم وتحمل أبعادًا اقتصادية واجتماعية في حياة الشعوب، كما أنها تساهم في الدخل القومي في العديد من البلدان.

وأضاف أن القيادة السياسية تدعم الرياضة بناءً على أهميتها الوطنية في المساهمة في التنمية الشاملة، من خلال تطوير وإنشاء منشآت رياضية شبابية مؤهلة لاستضافة المسابقات العالمية، فضلا عن تأهيل الأبطال للمنافسات الدولية على المستوى الأفريقي والعالمي والأولمبياد. 

وأشار صبحي إلى أن الدولة تهتم بالأنشطة الخدمية لجميع الفئات الاجتماعية في مراكز الشباب والأندية الرياضية، وخلق فرص عمل وتوقيع اتفاقيات مع بعض الجهات لتمكين الشباب وتأهيل كوادر مؤهلة تعود بالفائدة على المجتمع المصري.

ومن ناحية أخرى أكد رئيس اتحاد الالعاب الترفيهية، أحمد البكري أن الوزير أشرف صبحي قادر على استكمال ما بدأه طوال الفترة الماضية، في ظل اهتمام الدولة برعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم لسوق العمل من خلال توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والفرص المتكافئة مع أقرانهم للحصول على فرص عمل.

وثمن البكري، الثقة الكبيرة التي تضعها القيادة السياسية في الوزير أشرف صبحي، التي لا يدخر جهدًا في توفير سبل النجاح في شتى المجالات عامة والرياضة خاصة من أجل استمرار إعلاء شأن مصر عالميًا.

وتابع أنه على ثقة في الوزير أشرف صبحي في استمرار مسيرة الإنجازات في ملف الشباب والرياضة، خاصة مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي ينتظرها جميع المصريين من أجل جني ثمار مجهود سنوات من التخطيط والتعاون بين الوزارة والاتحادات واللاعبين.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع اجتماعي لألعاب الماء بنادي الترسانة
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مجمع ألعاب الماء بنادي الترسانة
  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية