أشاد النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بجميع القضايا التى ركزت عليها الهيئة الوطنية للانتخابات فى المؤتمر الصحفى العالمى الذى عقدته لدعوة الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، والجدول الزمني التفصيلي لإجراءاتها ومواعيدها، مؤكدًا أن الانتخابات الرئاسية هى الاستحقاق الأهم للمصريين فى ممارسة حقوقهم السياسية.

وأكد "أباظة" فى بيان له أصدره اليوم، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تبذل قصارى جهدها في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة بكل حيادية ونزاهة، مشيرًا إلى أن الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات الرئاسية أكبر ضمانة لنزاهتها على النحو الذى ينص عليه الدستور والقانون لتنفيذ الاستحقاق الأكبر لشعب مصر في ممارسة حقوقه السياسية، خاصة أن الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات الرئاسية المقبلة يأتي تطبيقًا لأحكام الدستور والقانون، واستجابة لإحدى أهم توصيات الحوار الوطني، وأن دعوة كافة المنظمات الدولية للمراقبة يدل على إقامة انتخابات حرة ونزيهة فضلا عن إتاحة إمكانية المراجعة القضائية لإجراءات الاقتراع والفرز لضمان ثقة الناخب فى العملية الانتخابية.

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة، إن الهيئة الوطنية للانتخابات وجهازها التنفيذي يقفون على مسافة واحدة من كل المرشحين وتعهدوا بذلك أمام الشعب المصري، وذلك من أجل تحقيق الدقة والشفافية والنزاهة، فالانتخابات تمثل عرسًا ديمقراطيًا يسعى إليه المصريون كافة، مناشدًا جميع المواطنين من كافة أطياف الشعب المصرى بالمشاركة الإيجابية في التصويت الإنتخابي لرسم مستقبل مصر بأيدي أبنائها.

وأعرب عن ثقته التامة فى أن إجراء الانتخابات سيتم بصورة ديمقراطية، وستكون معبرة عن إرادة الناخبين والشعب المصري كافة وأمام الرأي العام المصرى والعالمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب الانتخابات الرئاسية عاجل الانتخابات الرئاسیة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

بنكيران يستغرب استعداد الأغلبية الحكومية للدخول للانتخابات المقبلة بجبهة موحدة

استغرب الامين العام لحزب العدالة والتنميةفي افتتاج اجتماع للأمانة العامة للحزب، لكون الأغلبية الحكومية تحضر  لدخول الانتخابات المقبلة في إطار تنسيق أو جبهة موحدة.

واعتبر ابن كيران أنه يبدو أن الأخبار واستطلاعات الرأي الخاصة تفيد ما تفيد.ط، مؤكدا أنه معتز بهذا المسار، وأن السياسة ليست هي الانتخابات فقط، « امكن الى بغاو الخصوم ديالنا يلقاو شي بريكول باش يفوتو الانتخابات بالطريقة لي بغاو ممكن ».

ويرى ابن كيران أن المغاربة يتذكرون فقط خمس أو ست تة سياسيين فقط، الذين وقفوا الى جانب القيم والمبادئ، مشيرا إلى أنه « من المهم أن يكون الإنسان فاهم هادشي فالعمق لأنه أمر ضروري »، مشيرا إلى أنه  هناك نوع من الشعور والرغبة في الميل الى السهولة والتوافق على لا شيء أو شيء ما ».

مقالات مشابهة

  • قرابة 152 ألف ناخب يسجلون للاقتراع في الانتخابات البلدية
  • بنكيران يستغرب استعداد الأغلبية الحكومية للدخول للانتخابات المقبلة بجبهة موحدة
  • المفوضية الوطنية للانتخابات تمدد فترة تسجيل الناخبين إلى السبت القادم
  • مفوضية الانتخابات تمدد مرحلة تسجيل الناخبين حتى نهاية يوم السبت المقبل
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية