احتفلت محافظة قنا ، بـ يوم السياحة العالمى، أمام معبد دندرة تحت شعار "السياحة والاستثمار الأخضر"، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والسائحين الأجانب.

شهد فعاليات الاحتفال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، حسام حمودة، السكرتير العام، ومحمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد، وأيمن هندى، مدير عام منطقة آثار قنا، وحسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعبدالرحيم محمد، مدير ادارة الاستثمار بالمحافظة، وجيهان رمزى، القائم بأعمال مدير فرع ثقافة قنا، وطارق لطفى رئيس مركز ومدينة قنا، وعبدالحكيم الصغير مدير معبد دندرة، وعدد من السائحين القادمين لزيارة معبد دندرة.


 

20 ألف قطعة ملابس .. افتتاح معرض كساء للأسر الأولى بالرعاية بقنا الكيلو بـ 500 جنيه.. ديدان الكمبوست باب رزق لتمكين المرأة المعيلة في قنا


تضمنت فعاليات الاحتفالية عروض فنية" التنورة – تابلوه النوبة"، قدمتها فرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة قنا، بجانب عدد من العروض التى قدمها طلاب مدرسة الراهبات الفرانسيسكانيات والتى حازت على إعجاب الحاضرين وبالأخص السائحين، كما حرص السائحين على التقاط الصور التذكارية مع محافظ قنا.

و قال محافظ قنا، إن الاحتفال باليوم العالمى للسياحة يتم تنظيمه هذا العام تحت شعار "السياحة والاستثمار الأخضر"، يهدف زيادة الوعى وإظهار دور السياحة وتأثيرها على القيم الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية على المستوى العالمي.

و أكد محافظ قنا ، بأن الحكومة المصرية تضع القطاع السياحى نصب أعينها من أجل زيادة الحركة الوافدة من دول العالم إلى مصر خلال الفترة المقبلة وفتح أسواق سياحية جديدة تساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف الداودى، أن معبد دندرة واحد من أكبر  المعابد الفرعونية حفظًا في مصر القديمة ، وتعتبر واجهة المعبد من أروع واجهات المعابد المصرية القديمة، حيث يتصدر الواجهة ٦ أعمدة متوجة برؤوس حتحور، والتى تحظى باهتمام السائحين من مختلف أنحاء العالم.

و أشار محافظ قنا ، إلى أن المنطقة المحيطة للمعبد تزخر بالكثير من الآثار الفرعونية مثل الهيكل الرئيسى للمعبد ومعبد ولادة إيزيس والبحيرة المقدسة، كما يوجد به المناظر الفلكية المصورة على الأسقف ، ويعود للإله حتحور رمز الجمال والخصوبة والنيل. 

وعلى هامش الاحتفال افتتح محافظ قنا، معرض أيادى مصر للصناعات الحرفية والتراثية بمعبد دندرة، والذى نظمته وحدة أيادي مصر بالمحافظة، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، وضم المعرض عدد من منتجات الحرف التراثية واليدوية مثل " الفركة والفخار والمشغولات الخشبية " خشب السرسوع" والخزف والجلود وأعمال الشمع واللوحات الزيتية والإكسسوار".

ويهدف المعرض، إلى دعم اصحاب الحرف لتسويق منتجاتهم التراثية والحرفية، لزائري المعبد من السائحين والمصريين للتعرف على جمال الحرف التراثية والمصنوعات اليدوية.

 

يوم السياحة العالمى IMG-20230926-WA0046 IMG-20230926-WA0044 IMG-20230926-WA0042 IMG-20230926-WA0039 IMG-20230926-WA0060 IMG-20230926-WA0063 IMG-20230926-WA0065 IMG-20230926-WA0066 IMG-20230926-WA0071 IMG-20230926-WA0072

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا يوم السياحة العالمى الاستثمار الأخضر السائحين الأثار الفرعونية محافظ قنا IMG 20230926

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024

العُمانية/ أعلنت محافظة جنوب الشرقية اليوم عن مسابقة تصميم النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024 م، التي تستهدف الشبـاب العُماني من المتخصصين في مجالات العمارة والتصميم والفنون التشكيلية والتخطيط الحضري والهندسة المعمارية والمدنية، ومن لديهم الهواية ويمتلكون المهارة في المجالات ذات الصلة بموضوع المسابقة.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية إن إعلان المحافظة عن مسابقة للتنافس على تصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية" اليوم بأتي تأكيدا على استهداف الشباب ليعبِّروا عن إبداعاتهم بما يتماشى مع الغايات المنشودة من وراء هذه المسابقة.

وأضاف أنَّ اختيار مدينة صور عاصمةً للسياحة العربية، يُحفِّز على تنفيذ المزيد من المشروعات والمُبادرات الكفيلة بتعزيز القطاع السياحي وتطويره، مع السعي للمضي قُدمًا نحو فضاءات أرحب من التطوير بولايات المحافظة تأسيسًا على ما تزخر به من مقومات.

ولفت سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية إلى أن اللجنة المشرفة للمسابقة أعدت دليلاً فنيًّا يحوي الشروط والمعايير الواجب الالتزام بها، وآلية المشاركة والمسار الزمني للمسابقة مشيرا إلى أنه في المرحلة الأولى سيتم الإعلان عن عشرة مشاركين يتأهلون إلى المرحلة الثانية من المسابقة، لتقديم عرض فكرة المشروع للجنة التحكيم، وسيتأهل ثلاثة متسابقين للتتويج بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأكد على أن المنافسة ستشهد تنافسًا كبيرًا في ظل ما تزخر به سلطنة عُمان من كفاءات وطنية نابغة، تتحلى بالإبداع والإتقان، وتملك رؤية معمارية ذكية، توظف التاريخ العريق مع قيم الحداثة والمعاصرة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024
  • متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر يوليو.. «عتب من معبد»
  • تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية دندرة بقنا
  • محاكمات أونلاين والإعلان عنها برسائل نصية.. ماذا يريد خبراء القانون من الحكومة المرتقبة؟
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • إتمام تجديد فندق حتحور السياحى بقنا وطرحه أمام المستثمرين
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • محافظ الفيوم يبحث مع "التنمية المحلية" تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • مطروح تحتفل بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو