استقبل قسم الطوارئ في مستشفى عيون الجواء العام خلال النصف الأول من عام 2023، تقريباً 121 حالة لحوادث مرورية، وقدّم لها الإسعافات الأولية اللازمة بحسب مقتضيات الحالة ونوعية الإصابة.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن المستشفى استقبل الحالات عن طريق سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر أو المسعفين من الأفراد، وتم الكشف عليها بواسطة الفريق الطبي المختص في قسم الطوارئ، منوهاً إلى أن قسم الإسعاف الطبي بالمستشفى مجهز بأجهزة حديثة عالية الجودة ويتوفر فيه طاقم من الأطباء المناوبين والفنيين والإداريين الذين يعملون على مدار الساعة.

وأشار التجمع إلى أنه وبعد تصنيف جميع الحالات المسعفة وتقدير وضعها الصحي ومستوى الإصابة يتم تنويم بعض الحالات لتلقي العلاج المطلوب داخل القسم المختص بالمستشفى، في حين يتم تحويل بعض الحالات الخطرة والحرجة مباشرة إلى المستشفيات المرجعية بالمنطقة.

وفي سياق متصل، تمكن فريق طبي في مستشفى عيون الجواء العام من إنهاء معاناة شاب في العشرين من العمر تعرض لحادث سقوط من أعلى وكان يعاني من آلام شديدة بالساعد الأيمن، حيث وصل المريض إلى قسم الإسعاف بالمستشفى وهو مصاب بجروح في ساعده وبعد الكشف الطبي عليه ومناظرة الأشعة تبين وجود كسر شديد بالساعد الأيمن، فقرر الأطباء إجراء عملية جراحية له تم فيه تثبيت الكسر بواسطة شريحة ومسامير وأسلاك معدنية خاصة، ثم استطاع تحريك يده بكل سهولة وتحسنت حالته الصحية وغادر المستشفى مع أخذ موعد بالعيادات الخارجية لقسم العظام لمتابعة العلاج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مستشفى عيون الجواء

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يشيد بمخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني الثاني

الثورة نت|

أكد وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد أهمية المخيمات الطبية المجانية للمساهمة في تخفيف الأعباء عن الأسر الفقيرة من خلال تقديم الخدمات العلاجية المجانية لها.

وأشار خلال لقائه مدير مستشفى الشرطة النموذجي العميد دكتور فهد المدومي بحضور وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة فؤاد الكميم، إلى أن هذه المخيمات تعتبر أحد الحلول الناجحة في الجانب الصحي في ظل ظروف العدوان والحصار.

وأشاد الوزير عبدالجبار بمخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني الذي يقيمه مستشفى الشرطة النموذجي بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة تزامناً مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

ولفت إلى حرص وزارة المالية على دعم المخيم الذي يمثل أحد الأنشطة الإنسانية.. حاثا على تضافر الجهود لإنجاح المخيم ودعم مثل هذه التوجهات التي أثبتت نجاحها خلال الفترة الماضية.

وثمن وزير المالية التوسع في الخدمات الطبية التي يقدمها المخيم بالإضافة إلى العمليات الجراحية في عدد من التخصصات الهامة المزمع إجراؤها ضمن فعاليات المخيم.

بدوره عبر مدير مستشفى الشرطة عن الشكر لوزير المالية على تبنيه المساهمة في دعم المخيم.

وأشار إلى أن المخيم يستهدف إجراء المعاينة لستة إلى ١٠ آلاف حالة في تخصصات “الباطنية والأطفال والنساء والولادة والمسالك البولية وجراحة الأمعاء والجلدية”، مؤكدا أنه سيتم إجراء ٥٠٠ عملية جراحية مختلفة.

وأفاد بأن المخيم يُشرف عليه أطباء استشاريون مختصون ويتوفر فيه مختبرات حديثة وصيدلية مركزية.

مقالات مشابهة

  • مستشفى سوهاج الجامعي تجري 8 عمليات جراحية تجميلية نادرة لمرضى أطفال المسالك البولية
  • «القاهرة الإخبارية»: مستشفى النبطية استقبل 44 مصابا في انفجار أجهزة الاتصال بلبنان
  • حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمر
  • الرحمة للجراح الطلياني “استرادا” والعزاء لموكب المخلوع..!
  • وزير المالية يشيد بمخيم الرسول الأعظم الطبي المجاني الثاني
  • ديون العلاج تدفع عنصراً حوثياً للانتحار.. تفاصيل صادمة من مستشفى في إب!
  • تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن
  • توفى بلدغة ثعبان.. أسرة شاب تتهم مستشفى كفرالزيات بالإهمال لعدم إعطائه المصل
  • بلاغ يتهم مستشفى كفر الزيات العام بالإهمال والتسبب في وفاة شخص
  • عطية الحصادي: فكرة نشر أرقام طوارئ في حالات الفيضانات فكرة فاشلة جداً