موقع 24:
2024-09-18@23:39:41 GMT

فيتنام تندد بالصين بسبب جزر باراسيل

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

فيتنام تندد بالصين بسبب جزر باراسيل

احتجت فيتنام على تركيز الصين محطتين أوتوماتيكيَتين لتحديد هويات السفن في جزر باراسيل، وقالت إنه انتهاك لسيادتها.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفيتنامية، فام ثو هانغ، في بيان نشر عبر موقعها الإلكتروني: "جميع الأنشطة في جزر باراسيل التي تتم دون إذن فيتنام تنتهك سيادة الأمة وتعد غير قانونية للغاية".

وقالت بلومبرغ إن البيان صدر بعد تقارير إعلامية عن إنشاء محطات صينية لتحديد هويات السفن في جزيرتي "طنورث ريف"

و "بومباي ريف"، للشعاب المرجانية في جزر باراسيل في بحر الصين الجنوبي، وأضافت أنها ليست المرة الأولى التي تحث فيها فيتنام الصين على احترام سيادتها في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه. 

Vietnam protests China’s installation of two automatic vessel identification stations in the Paracel Islands, saying it’s a violation of the Southeast Asian nation’s sovereignty https://t.co/tTSksThyiM

— Bloomberg (@business) September 26, 2023

وطلبت فيتنام في وقت سابق من جارتها، إنهاء الأنشطة السياحية في جزر باراسيل وسبراتلي، والكف عن التدريبات العسكرية في المياه المتنازع عليها. وتأتي مخاوف فيتنام في الوقت الذي أعلنت  فيه الفلبين إزالةحاجز عائم أقامته بكين في منطقة ضحلة متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي،  في أحدث تصاعد للتوترات المتزايدة بين البلدين.

رغم "اعتراض" #الصين.. #الفلبين تزيل حاجزاً عائماً في منطقة بحرية متنازع عليها https://t.co/aFUxaOpLUO

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2023

وجزر باراسيل المعروفة أيضاً باسم شيشا في الصين، وهوانغ سا في فيتنام، جزر وشعاب، تتحكم فيها الصين وتطالب بها أيضاً تايوان وفيتنام،  وتتكون من أرخبيل بنحو 130 من الجزر والشعاب المرجانية الصغيرة، في بحر الصين الجنوبي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الصين فيتنام فی بحر الصین الجنوبی

إقرأ أيضاً:

“الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين

يشارك المنتخب الوطني للريشة الطائرة، في منافسات بطولة العالم التي تقام بالصين يوم 30 سبتمبر الجاري، وتستمر حتى 13 أكتوبر المقبل، وذلك من خلال بطولة المنتخبات المختلطة، وفئة ” الزوجي والفردي”، وتحت 19 عاما.

واعتمد مجلس إدارة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، مشاركة المنتخب الذي يمثله 8 لاعبين في البطولتين.
ويقيم المنتخب الوطني للريشة الطائرة حاليا معسكره الإعدادي للبطولة في دبي، بقيادة المدرب الدنماركي مايكل نورباك، والذي يستمر حتى 26 سبتمبر الجاري، لتغادر بعدها البعثة للمشاركة في المنافسات.
وأكدت نورة الجسمي رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، أن المنتخب الوطني يدخل منافسات البطولة بمعنويات عالية، بعد الإنجاز الذي تحقق خلال الفترة الماضية بالحصول على أول ميدالية آسيوية عن طريق اللاعب ريان ملحان.
وأضافت أن المشاركة في بطولة العالم تعتبر تحديا جديدا للاعبي المنتخب الوطني، وإضافة مميزة لاكتساب الخبرة، والمنافسة على الميداليات الملونة.وام


مقالات مشابهة

  • بسبب تايوان.. الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية
  • الصين تفرض إجراءات مضادة على 9 شركات عسكرية أمريكية بسبب بيعها الأسلحة لتايوان
  • اكتشاف أكثر من 1700 فيروس في أعماق نهر جليدي بالصين
  • زلزال قوي يضرب الصين
  • زلزال بقوة 4.6 درجة يضرب شينجيانغ في الصين
  • معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو
  • بعد أن ألقت مناشير فوق الوزاني.. الحزب نشر مشاهد من محلّقة إسرائيلية سيطر عليها
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين
  • الصين.. شنغهاي تشهد أقوى إعصار منذ 75 عاما
  • الفلبين تتخلى عن جزيرة لصالح الصين في البحر الجنوبي