أبوظبي (الاتحاد)

اختارت هيئة المرأة العربية، رحاب لوتاه، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الصكوك الوطنية، كأول امرأة إماراتية وعربية تشغل منصب سفيرة النوايا الحسنة للمرأة والطفل، في مهمة نبيلة من أجل حشد الدعم المعنوي والمادي لتلبية احتياجات المرأة الصحية والتعليمية في دول العالم الأقل نمواً. وأعلن المكتب الإعلامي في هيئة المرأة العربية، أن اختيار «لوتاه» لمهمة سفيرة النوايا الحسنة للمرأة والطفل يأتي لمساندة احتياجات المرأة والطفل في البلدان الأقل نمواً خصوصاً في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والتدريب.

أخبار ذات صلة «الصكوك الوطنية» توفر حلول ادخار للتقاعد لشركات أم القيوين 49% نسبة المواطنات المدخرات في «الصكوك الوطنية»

ومن جهته، أكد محمد الدليمي، الأمين العام لهيئة المرأة العربية، أن قرار تعيين رحاب لوتاه، سفيرة النوايا الحسنة يعد تعبيراً عن التقدير العالي والاعتزاز الكبير بمشوارها المهني ونجاحاتها في جميع المناصب القيادية التي تبوأتها، وجسدت من خلالها قيم الإخلاص وحب الوطن والانخراط في العمل الإنساني، لافتاً إلى أن توشيح السفيرة رحاب لوتاه بوشاح المهمة وتسليمها رسالة التكليف سوف يتم في وقت لاحق باحتفالية كبيرة في دبي بحضور شخصيات بارزة وقيادات نسائية وإعلامية.

ومن جانبها، قالت «لوتاه» إن هذا الاختيار والتكليف سيضعها أمام مسؤولية كبيرة في مضاعفة الجهود من أجل رفد العمل الإنساني والتنموي بمبادرات ومشاريع من شأنها الارتقاء بمكانة المرأة والطفل لا سيما في البلدان التي تعاني فيها المرأة من ضعف الإمكانات وهشاشة النظم الصحية، منوهة بأن مجالات وميادين العمل من أجل العناية بواقع المرأة واسعة وكبيرة وخصوصاً في نطاق الصحة والتعليم والتدريب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصكوك الوطنية

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تنظم ندوة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو والعيد القومي

قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إن هذه الأيام تشهد العديد من الاحتفالات والمناسبات وفي مقدمتها الذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو المجيدة ، وكذلك العيد القومى لمحافظة القاهرة والذي يوافق ذكرى مرور١٠٥٥ عام على تأسيسها علي يد القائد جوهر الصقلي عام ٩٦٩ م في عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي، بالإضافة إلى الاحتفال برأس السنة الهجرية.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها محافظة القاهرة تحت رعاية وبحضور د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فى إطار الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو والعيد القومي لمحافظة القاهرة بمركز معلومات شبكات محافظة القاهرة بحضور مها مروان مقرر المجلس القومي للمرأة بالقاهرة ، والشيخ الدكتور مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، والقمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، والكابتن مصطفى يونس كابتن منتخب مصر والنادي الاهلي السابق ، والكاتبة الصحفية مها سالم مدير تحرير مؤسسة الاهرام، والفنانة ليلى عز العرب وعدد كبير من أعضاء المجلس القومى للمرأة.

وجه  الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على الثقة التي منحه إياها لتولي هذه المسئولية الوطنية. 

وأكد محافظ القاهرة أنه يأتى علينا الـ ۳۰ من يونيو لنتذكر ما قدمته هذه الثورة لأمتنا ولشعبنا العظيم من مرحلة جديدة من البناء والتعمير تضافرت فيها جهود الشعب مع قيادته السياسية للقيام بأكبر حركة بناء وتنمية شهدتها الدولة على كافة الأصعدة.

وأكد محافظ القاهرة على أهمية دور المرأة المصرية على مدى عدة عقود على المستوى الشعبي والسياسي لدعم الدولة والوطن مشيرًا إلى استمرار المجلس القومى للمرأة في نجاحاته لتعزيز الحقوق والحريات وتنمية وحماية المرأة المصرية ، بالإضافة إلى نشر الوعي وترسيخ قيم المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز .

القيادة السياسية حرصت على تولي المرأة القيادة في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية

وأضاف محافظ القاهرة أن القيادة السياسية حرصت على تولي المرأة القيادة في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لوضعها في المكانة التي تليق بقيمتها الوطنية ودورها في صنع حاضر ومستقبل مصر في الجمهورية الجديدة.

واضاف د. ابرهيم صابر أن محافظة القاهرة استطاعت في سنوات قليلة زيادة تولي السيدات للمناصب القيادية داخل المحافظة، علاوة على الاهتمام بتأهيل الكوادر منهن لتحقيق طفرة ملموسة في مستوى تمكين المرأة بالمحافظة، مؤكدًا على استمرار تقديم كل الدعم اللازم لهن لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم، كما تحدث ضيوف الندوة عن دور ثورة يونيو فى بناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • حكم الصلاة للمرأة عند زيادة مدة حيضها عن عادتها الشهرية
  • القومي للمرأة يستقبل وفدا من جمهورية جيبوتي لبحث سبل التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفدًا من جيبوتى لبحث سبل التعاون
  • مشيرة خطاب لـ"للوفد": تمكين المرأة حق أساسي ومفتاح لتحقيق التنمية الشاملة
  • سعد الدين الهلالي: يجوز للمرأة الحائض الطواف بالكعبة وقراءة المصحف
  • لجنـة الشؤون العـربية والخـارجية بنقابة الصحفيين تكرم سفيرة البحرين في مصر
  • محافظة القاهرة تنظم ندوة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو والعيد القومي
  • سفيرة البحرين بالقاهرة: العلاقة بين دولتنا ومصر متميّزة في شتّى المجالات
  • الزناتي: سفيرة دولة البحرين بالقاهرة نموذجًا ملهمًا لتمكين المرأة العربية
  • «أنت الحياة» للمرأة والطفل.. مبادرة جديدة من «حياة كريمة» لدعم الأسر المصرية