حذرت الدكتورة شيرين زكي، رئيس سلامة الغذاء بنقابة البيطريين، على صفحتها الشخصية بـ"فيسبوك"، من الألبان غير المغلية أو غير مبسترة،  ومنتجات الألبان المصنعة من ألبان لم تتعرض للغلي أو البسترة ، او اللحوم غير المطهوة جيدا  والجبن القريش السائب ..

وقالت : البروسيلا لأنها للأسف مرض أساسه بيطري وأعراضه في البداية بتتشابه مع أعراض أمراض أخرى ، لذلك مش دائما الطبيب بينجح في الاول في تشخيص المرض بسرعة، لأن ممكن ميجيش في باله يسأل المريض عن مخالطته لحيوانات أو افرازات حيوانات أو تناول لحوم غير مطهية أو ألبان ومنتجات البان غير مبسترة .

واضافت شيرين ذكي ان هناك حالة سيدة استغرقت اكتر من شهر علشان يتم تشخيصها تشخيصاً سليماً،  شهر وهي بتعاني من آلام مبرحة رهيبة في كل عضلاتها ومفاصلها وحمى حادة تتعدى 40° وتعرق غزير جدا ، ولو لا قدر الله كانت حامل كانت هتتعرض للاجهاض أو يولد الجنين به تشوهات.

وتؤدي البروسيلا الي : 
التهاب البطانة الداخلية للقلب
التهاب حاد في المفاصل
التهاب في الخصيتين
التهاب في الطحال والكبد 
التهابات في الجهاز العصبي المركزي
الاصابة بالعقم 

وأوضحت أن ظهور أعراض حمى البورسيلا يكون كالتالي :
أي شخص يصاب بحمى ، الام في العضلات ، الام في المفاصل، تعرق غزير جدا ، اعياء  ، مع وجود تاريخ للحالة تناول البان أو منتجات البان أو لحوم غير مطهية جيدا ، أو تعامل مع الحيوانات ، أو افرازاتها أثناء مرض أو أثناء ولادة الحيوان ضرورة عمل تحاليل معملية  للبروسيلا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتجات الألبان

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة»: افتتاح منافذ جديدة لبيع اللحوم البلدي والمجمدة بأسعار مدعمة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة منافذ جديدة لبيع اللحوم البلدي والمجمدة بأسعار مدعمة ومميزة، تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المبذولة لتحسين مستوى المعيشة ودعم الأسر المصرية، إذ تهدف إلى توفير لحوم ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للجميع.

أسعار اللحوم المعلنة 

ووفقا لما جاء على الصفحة الرسمية لمؤسسة حياة كريمة على «فيس بوك»، تقدم المنافذ لحومًا بلديًا طازجة تشمل قطع الشوادِر، إضافة إلى لحوم مجمدة مما يضمن تلبية احتياجات الأسر في مختلف المحافظات.

وأوضحت حياة كريمة حول أسعار اللحوم أنها تأتي على النحو التالي «310 جنيهات للكيلو من الشوادِر البلدي و210 جنيهات للكيلو من اللحم المجمد، مما يجعلها فرصة مثالية للمواطنين للحصول على منتجات ذات جودة عالية بأسعار معقولة.

موعد افتتاح منفذ الزقازيق 

وأكدت مؤسسة حياة كريمة، أنه من المقرر افتتاح منفذ الزقازيق ابتداءً من غد، مما يساهم في توسيع شبكة توزيع اللحوم المدعمة، ويتيح للأهالي في المنطقة الاستفادة من هذه العروض، هذه الخطوة تعكس التزام الحكومة بدعم المواطنين، وتعزز من جهود مكافحة ارتفاع الأسعار وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من تعرض 5 آلاف امرأة في غزة لمخاطر صحية مميتة
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الشرقية.. مستوردة وبلدي بأسعار تنافسية
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في القاهرة.. طرح لحوم بأسعار مخفضة
  • أماكن شوادر لحوم حياة كريمة في الشرقية والأسعار
  • في القاهرة.. اعرف مكان شادر لحوم حياة كريمة والأسعار
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات
  • «حياة كريمة» تكشف عن منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة في المحافظات
  • «حياة كريمة»: افتتاح منافذ جديدة لبيع اللحوم البلدي والمجمدة بأسعار مدعمة