وقال المركز في نشرته الجوية إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على الساحل الغربي وسهل تهامة والمرتفعات المحاذية لها وعلى أجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة وصعدة.

ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، صنعاء، عمران، سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

وأشار المركز إلى أن الأجواء قد تكون حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 - 42 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية ودرجات الحرارة بين 35- 38 درجة.

ولفت إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية وخليج عدن تتراوح سرعتها بين 15- 26 عقدة، ومعتدلة على السواحل الشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 10- 17 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في الحوبان : 15ملم، تعز- المطار : 7.6، إب : 1.6 ملم.

وهطلت أمطار على أجزاء من محافظات تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة، لحج، البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت و سهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية واستخدام الهواتف النقالة، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

ونصح المواطنين في المناطق المتوقع أن تشهد أجواء حارة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أجواء غائمة وأمطار متفرقة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، أجواء غائمة جزئياً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات يمنية، وأجواء حارة نهاراً في المناطق الصحراوية خلال الساعات القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع ولحج وغرب كل من ذمار، صنعاء، مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية.

ووفق المركز قد تكون الأجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من سواحل محافظات الحديدة، تعز والمهرة وأجزاء من سهول تهامة.

وأشار إلى أن الرياح قد تكون شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وفي المناطق الصحراوية من المحتمل أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة نهارا والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • تركز الأمطار في 4 محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • أجواء غائمة وأمطار متفرقة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أجواء غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً
  • الأرصاد يتوقع حالة الطقس في اليمن خلال 24 ساعة (وثيقة)