بوابة الوفد:
2024-09-19@17:47:58 GMT

برلمانية: مشروعات الدولة تجاوزت 430 مليار جنيه

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

قالت النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن إنفاقات الدولة على المشروعات القومية تجاوزت 430 مليار جنيه، ومن أهمها: مشروعات الصحة التي تقدمها عبر مبادرة 100 مليون صحة، بالكشف عن الأمراض المستوطنة وعلاجها في مختلف محافظات الجمهورية، ومن أشهر الأمراض التي تم القضاء عليها: مرض فيروس سي.

مبادرة حياة كريمة

وأضافت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، خلال حديثها مع برنامج صباح الورد المذاع على قناة ten، أن مبادرة حياة كريمة ساعدت عددًا كبيرًا من الأسر وتغيير شكل حياتها بالكامل خاصة في القرى البعيدة والنائية التي لا تصل إليها المساعدات بشكل كافي.

توفير فرص عمل وتعليم الحرف والمهن اليدوية السيطة 

وأكدت أن تلك المبادرة لا تقوم فقط بتقديم الأموال أو الأطعمة للأسر الفقيرة، ولكنها تقوم أيضًا بتجديد البيوت وتسقيفها وفرشها، بالإضافة إلى توفير فرص عمل وتعليم الحرف والمهن اليدوية السيطة التي تساعد الأسر الفقيرة على أن تصبح أسرة منتجة قادرة على كسب قوت يومها.

 

وأوضحت أن مشروعات الدولة العملاقة لها أثر كبير على تحسين مستوى معيشة المواطنين، ورفع معدلات النمو الاقتصادي، وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن تلك المشروعات تأتي في إطار حرص القيادة السياسية على تحسين حياة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولة تنسيقية شباب الاحزاب المشروعات القومية مبادرة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ 150 جنيه

عقدا علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية عدة  اجتماعات مع بعض منتجى بيض المائدة لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واللواء وليد ابوالمجد نائب وزير التموين والدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجى الدواجن وبعض قيادات الوزارتين.


وخلال الاجتماع اكدا الوزيران حرص الدولة على استقرار صناعة الدواجن والنهوض بها باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائي وكذلك توفر ملايين فرص العمل باستثمارات تتجاوز الـ 100 مليار جنيه وتحقق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن مع وجود فائض للتصدير حيث يبلغ إنتاج مصر حوالى 14 مليار بيضة المائدة وحوالى 1.4 مليار طائر سنويا.


وبالتوازي مع الحفاظ على صناعة الدواجن فإن دور الدولة ايضا هو توفير السلع الاساسية للمواطنين باسعار مخفضة ومنها الدواجن والبيض ولذلك يجب أن تكون هناك قاعدة ثابتة وألية محددة لتسعير الدواجن والبيض في ضوء الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير العملة الأجنبية والافراج عن مستلزمات الإنتاج وكذلك تراجع أسعار الاعلاف وبالتالي يجب أن ينعكس ذلك على انخفاض أسعار الدواجن والبيض وان يشعر المواطنين بالإجراءات التي اتخذتها الدولة في مجال الإصلاح الاقتصادي.

 
وأضاف الوزيران أنه يجب مراعاة نقطة التعادل مع تحقيق هامش ربح بسيط حتى لا يتعرض المنتج للخسارة ويستمر في الانتاج وعدم الخروج من الاسواق حيث تستهدف الدولة الحفاظ على استقرار هذه الصناعة مع مراعاة المسئولية الاجتماعية للمنتجين في ظل هذه الظروف التى تشهدها مصر والمنطقة.


واكدا أيضا رفضهما لكل طلبات استيراد البيض من الخارج حفاظا على صناعة محلية ناجحة ومستقرة.


وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق مع منتجى البيض على طرح الطبق بـ 150 جنيه  في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة، ووجها الشكر لمنتجي الدواجن مؤكدين على تثمين الدولة لدورهم في دعم منظومة الأمن الغذائي.
 

مقالات مشابهة

  • 126 مليار جنيه أرباح قبل الضرائب يحققها البنك الأهلي المصري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ويسدد لخزينة الدولة 56 مليار جنيه ضرائب
  • النائب زكي عباس: مبادرة بداية جديدة تستهدف تحسين جودة حياة المواطن
  • «وعي وثقافة وصحة وتعليم».. أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ 150 جنيه
  • مجلس الوزراء: الموافقة على تسمية عام  2025 م بعام الحرف اليدوية
  • اجتماع بصنعاء يناقش مشروع دعم الحرف اليدوية
  • وزير السياحة: تلقينا 40 طلبا من مستثمرين للاستفادة من مبادرة «50 مليار جنيه»
  • أمين صندوق الغرف: الدولة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار سنويًّا من عائدات مبادرة تصدير العقار
  • في دراسة اقتصادية: تكلفة الحرب الصهيونية على غزة تجاوزت 60 مليار دولار
  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه