تعرضت مضيفة طيران للتحرش بالتجمع الخامس بالقاهرة، اثناء سيرها فقد استغل المتحرش خلو الشارع  من المارة، وحاول ملامسة أجزاء حساسة من جسدها، لكن الضحية صرخت بعلو صوتها ،حتى تجمع الأهالي وامسكو بالمتحرش ، لكنه فر من بين ايديهم لتذهب المضيفة الى قسم شرطة التجمع الخامس وحررت محضر.

الأمن خلال ساعات تمكن من القبض على "أحمد.

س" ، المتهم بالتحرش والذي قال أنه كان يمسك بهاتفه المحمول ويستخدم تطبيق واتس آب واصطدم بها دون قصد وتفاجأ من صراخها في الشارع ففر هاربًا، موضحًا أنه حسن السير والسلوك ولم يرتكب أي جريمة في حياته كما أنه يعطي دروسًا في اللغة العربية وعلوم الدين،  وحاصل على شهادات من مشيخة الأزهر تفيد على حفظة للقرآن الكريم.

المضيفة الطيران قالت في اعترافاتها إنها كانت في طريقها لأحد النوادي وأثناء سيرها في الشارع تفاجات بشاب يصطدم بها ويحاول إمساك جسدها فحاولت الإفلات والهروب منها فطاردها، حتى استغاثت بالمارة .

البداية عندما صرخت فتاة تدعى «هبة. ع»، 39 سنة، في الشارع تستغيث بالمارة لإنقاذها من شاب يدعى أحمد. س»، 26 سنة،  يـتحرش بها ويحاول إمساكها من جسدها، وتجمع  الأهالي وتعدوا عليه بالضرب ولكنه فر هاربًا، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأمام النيابة اتهمت الفتاة الشاب بالتحرش بها.

عقوبة المتحرش 

بعقوبات رادعة، واجه المشرع المصري في القانون رقم 141 لسنة 2021 والذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، جريمة التحرش، وذلك بتشديد عقوبة (التعرض للغير) المنصوص عليها بالمادة (306 مكرر أ)، وتشديد عقوبة (التحرش الجنسي) المنصوص عليها بالمادة (306 مكرر ب) وتحويلها إلى جناية، بدلاً من جنح، نظرًا لخطورتها الشديدة على المجتمع وانعكاساتها النفسية على المجني عليه.

ونصت المادة 306 مكرر (أ) من القانون رقم 141 لسنه 2021، لتقضي بمعاقبة الجاني بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأي وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية، أو أي وسيلة تقنية أخرى.

ووفقا للمادة ذاتها، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه. وفي حالة العود تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

وتضمنت المادة 306 مكرر (ب) النص على أنه يُعد تحرشًا جنسيًا إذا ارتكبت الجريمة المنصوص عليها في المادة 306 مكرر (أ) من هذا القانون بقصد حصول الجاني من المجني عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية، ويعاقب الجاني بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات. 

فإذا كان الجاني ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) من هذا القانون أو كانت له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهما على الأقل يحمل سلاحًا تكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن سبع سنوات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مضيفة طيران الحقيقة فين أجزاء حساسة الضحية قسم الشرطة قسم شرطة التجمع الخامس

إقرأ أيضاً:

حبس شخص 6 سنوات في 3 دعاوى لاتهامه باختلاس 740 ألف جنيه من مواطن

عاقبت محكمة جنح السلام أول، شخص في ثلاث دعاوى مختلقة بالحبس 6 سنوات و6 أشهر، لاتهامه باختلاس مبلغ مالى من شخص بقيمة 740 ألف جنيه.

صدر الأحكام برئاسة المستشار شريف رشدي، وبحضور باسل خليل وكيل النيابة، وأمانة سر أحمد أبو سليمة.

وكشف أمر الإحالة في الدعاوى 16847، 16848، 16849 لسنة 2020 جنح السلام أول، أن المتهم "م ..م. ع" بدد مبالغ نقدية بقيمة 740 ألف جنيها، والمملوكة للمجنى عليه "ع. م "، والمسلم إليه على سبيل الأمانة لتوصيل جزء من المبلغ إلى السيدة " ع ، م " و الجزء الأخر إلى  "ع ، ح" ، فاختلسه لنفسه إضرار بمالكه.







مقالات مشابهة

  • حبس شخص 6 سنوات في 3 دعاوى لاتهامه باختلاس 740 ألف جنيه من مواطن
  • مربية أطفال سابقة تتهم كينيدي جونيور بالتحرش
  • مصر.. تغريم "يوتيوبر" 200 ألف جنيه لاتهامه بالتحرش
  • تتويج الحافظة “ياسمين ولد دالي” بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم
  • أكثر من ربع مليون طفل ينزحون بسبب عنف العصابات في هايتي
  • إلزام اليوتيوبر أحمد حسن بتعويض 200 ألف جنيه لاتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات
  • السجن 7 سنوات لضابط رفيع اعتدى على عامل وتسبب بشلله بالكويت
  • السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية