جريدة الوطن:
2024-09-01@07:49:57 GMT

منتخب الطاولة يشارك في بطولة “النخبة الدولية”

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

منتخب الطاولة يشارك في بطولة “النخبة الدولية”

أعلن اتحاد الإمارات لكرة الطاولة مشاركة المنتخب في بطولة النخبة الدولية للناشئين والشباب التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر المقبل، ضمن الخطة المستقبلية لتأهيل المنتخبات الوطنية.
ويمثل اللاعبان محمد سعيد وعلي أحمد الحواي منتخب الإمارات في البطولة التي تشهد تواجد أفضل 36 لاعباً من المصنفين على مستوى العالم.


وأكد أحمد البحر، الأمين العام المساعد لاتحاد الطاولة، أن المشاركة المرتقبة في بطولة قطر الدولية تأتي بعد 24 ساعة من بطولة الإمارات الدولية للناشئين والشباب المقررة في العين في الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر المقبل.
وقال إن الاتحاد يعزز مشروعه الاستراتيجي لبناء قاعدة صلبة من اللاعبين الذين يمثلون تطلعات المستقبل، من خلال المشاركة في البطولات العربية والقارية والدولية.
وأضاف: “هناك محطات مهمة لإعداد المنتخبات، وتحقيق استدامة التأهيل للاعبين واللاعبات، وتابعنا خلال الفترة الماضية المشاركة في دورة الألعاب العربية بالجزائر، والبطولة العربية بالأردن ، وبطولة جورجيا”.
وأوضح البحر أن تحقيق المركز الثالث في بطولة جورجيا مؤخراً يعد مؤشراً مهماً على جودة العناصر في منتخبي الناشئين والشباب.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی بطولة

إقرأ أيضاً:

“بيتك” يواصل مبادرة “العربيّة لغتي” لأبناء موظفيه بالتعاون مع أكاديميّة “سما”

واصل بيت التّمويل الكويتي “بيتك” فعاليّات مبادرة “العربية لغتي” التي ينظمها لأبناء الموظّفين بالتّعاون المثمر مع أكاديميّة “سـما” بإدارة كوادر وطنية طامحة، لتعلّم اللغة العربيّة على الطريقة الاسكندنافية التي تمزج بين التعليم والمرح، في تأكيد جديد على اهتمام “بيتك” بموظّفيه وأسرهم وحرصه على تنظيم انشطة مفيدة للجميع لخلق جيل واعي ومجتمع ناجح.

وتعبر هذه المبادرة عن حب اللغة العربية والاعتزاز بها وأهمية تأسيسها لدى الأطفال، وتأسيس كوكبة من الكتّاب الفاعلين لمستقبل الكويت، وقد قدم “بيتك” في النسخة الثانية من المبادرة، ثلاث فعاليات هي “بطولة كتابة القصة – ابدأ مبكرا – ماراثون القراءة”.

وشهدت النسخة الثانية من مبادرة “العربية لغتى” مشاركة وحضورا وتفاعلا كبيرا من ابناء موظفي “بيتك” ما يؤكد نجاح المبادرة وجدواها وحرص الاباء والامهات على مشاركة ابنائهم في الفعاليات المختلفة، كل حسب قدراته ومواهبه.

واشتمل البرنامج الصّيفي على 3 فعاليات “بطولة كتابة القصّة” والثانية ” ابدأ مبكرا ” والثالثة “ماراثون القراءة ” بمشاركة نحو 140 طفلاً من أبناء الموظّفين، حيث ساهمت الفعالية الاولى في تطوير المهارات الانتاجية لدى المشاركين، وابرزها مهارة التحدث وزيادة الحصيلة اللغوية من خلال استراتيجيات سرد القصة وتمثيل شخصيات القصة باللغة العربية، والكتابة من خلال تقنيات الكتابة الابداعية المكثفة بالعربية، مع تطبيق الذكاء الاصطناعي في تكوين شخصيات القصة ضمن أحداثها.

وساهمت مسابقة “مارثون القراءة” بشكل واضح في ارتفاع مستوى المهارات الاستيعابية لدى المشاركين، مثل مهارة الاستماع في فهم النصوص المقروءة، من خلال استراتيجيات القراءة المطبقة والادوات التحفيزية التي أثبتت نجاحها في رفع مستوى فهم النص المقروء، ومهارة القراءة من خلال استراتيجيات التعلم التفاعلي التي ترفع نتائج التعلم بنسبة 25%. وقد جرى قياس المستوى القرائي للمشارك من خلال معيار دقيق يتكون من 75 مستوى، مقسم على 5 مراحل حسب الشريحة العمرية والمراحل الدراسية.

وتعتبر فعالية “ابدأ مبكراً” أول برنامج يدمج تعلم اللغة العربية بمعايشة الخبرات اليومية بنظام تعليم اللغة الأم CLIL: بتطبيق تعلم اللغة على جميع المواد الدراسية والانشطة الحياتية طبقا للنظام الاسكندنافي لتعزيز اللغة الام للطفل في المجالات المعتمدة، ويحتوي مجموعة من المميزات القائمة على حقائق علمية ودراسات تفصيلية لأفضل تأسيس في اللغة الام، حيث تظهر الابحاث العلمية أن ألاطفال الذين يتعلمون على أساس لغتهم الام، يتبنون فهما أفضل للمناهج الدراسية، وتسهل عليهم تعلم اللغات الاخرى، ما يؤدي إلى ارتفاع تقدير الذات لدى الاطفال، وزيادة تفاعلهم مع والديهم ومحيطهم وتحقيق أعلى ثروة لغوية لدى الطفل وزيادة القدرة الاستيعابية .

من جانبهم، أشاد أولياء الأمور بأن هذه المبادرة ساهمت بتعليم أبنائهم الكثير حيث تعلموا الاستماع الى الاخرين وصياغة الجمل، وبثت فيهم روح التحدي حيث ان الطريقة التي تلقوا فيها التعليم كانت طريقة مبتكرة تدمج التعليم باللعب وأثنوا على دور “بيتك” في تعزيز اللغة العربية وحرصه المستمر على دعم الموظفين وأسرهم.

المصدر بيان صحفي الوسومالعربية لغتي بيتك

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندرى يوافق على المشاركة في بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة
  • قائمة فريق تجديف أسوان المشاركة بالبطولة العربية للأندية لتنس الطاولة بالقاهرة
  • ختام منافسات "بطولة عُمان الدولية لكرة الطاولة"
  • “بيتك” يواصل مبادرة “العربيّة لغتي” لأبناء موظفيه بالتعاون مع أكاديميّة “سما”
  • إسدال الستار على منافسات بطولة عمان الدولية للطاولة .. غدا
  • “تريندز” يشارك في حلقة نقاشية بالرياض حول مستقبل التكامل الاقتصادي لـ”دول التعاون”
  • “هيئة الطيران المدني” تمنح “البحر الأحمر الدولية” ثاني رخصة مهبط مائي
  • «النخبة» يخوضون «دبي الدولية» لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو
  • 1.84 مليار درهم صافي أرباح “الإمارات للألمنيوم” خلال النصف الأول
  • “دو” و”بالتل” توقعان اتفاقية شراكة لإطلاق شبكة اتصالات سريعة بين الإمارات العربية المتحدة وفلسطين