موقع 24:
2024-09-17@16:57:20 GMT

ألمانيا تفكك شبكة سورية لتهريب طالبي اللجوء

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

ألمانيا تفكك شبكة سورية لتهريب طالبي اللجوء

شنت الشرطة الألمانية الاتحادية حملة تفتيش على منازل في خمس ولايات ألمانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، واكتشفت تهريب العديد من السوريين.

وأعلن متحدث باسم الشرطة الاتحادية تنفيذ 5 أوامر باعتقال امرأتين ورجل في مدينة شتاده، وامرأة ورجل في مدينة غلادبيك، وأضاف "الخمسة سوريون أيضاً"، موضحاً أن المعتقلين الخمسة من طالبي اللجوء وتربطهم جميعا صلات قرابة.

وبوجه عام، يواجه الخمسة اتهامات بتهريب أكثر من 100 سوري إلى ألمانيا.

Police in Germany found more than 100 Syrian citizens inside apartments and other buildings that were searched in connection with the suspected smuggling of migrants, dpa reports. Migrants from Syria had allegedly paid 3,000 to 7,000 euros to be smuggled into Germany. pic.twitter.com/bNNhJGR3gH

— DW Politics (@dw_politics) September 26, 2023

وذكر المتحدث أنه وفقاً للتحقيقات، دفع كل سوري للمهربين بين 3 و7 آلاف يورو مقابل دخولهم غير القانوني إلى ألمانيا. ويواجه المهربون اتهامات بتهريب الأجانب عبر الجريمة المنظمة، وغسيل الأموال، حيث اشتروا على سبيل المثال مجوهرات ذهبية بدخلهم من الأعمال غير الشرعية.

وقالت مديرية الشرطة الاتحادية في مطار فرانكفورت إن أكثر من 350 عنصرا من الشرطة الاتحادية شنوا حملة التفتيش في سبع مدن بتكليف من الادعاء العام في مدينة شتاده.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ألمانيا

إقرأ أيضاً:

حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن ما كشف عنه الإعلام العبري من تجنيد جيش الاحتلال الإرهابي لطالبي اللجوء الأفارقة، للقتال في قطاع غزة ضمن صفوفه، مقابل تسهيل حصولهم على حق الإقامة؛ هو تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها هذا الكيان المارق، وانتهاكه لأبسط قواعد حقوق الإنسان، باستغلال حاجة المهاجرين وطالبي اللجوء، للزج بهم في المعارك، ومحاولة تعويض النزف الكبير في عديد جيشه بفعل تصدّي مقاومي شعبنا البواسل في قطاع غزة.

وطالبت حركة حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية، بإدانة هذه الجريمة التي تعبّر عن سلوك عصابات عنصرية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمحاسبة قادة الاحتلال المجرمين على انتهاكاتهم الجسيمة لقوانين الحروب وللقانون الدولي والإنساني.
 

مقالات مشابهة

  • الطرد أو القتال في غزة.. مصير طالبي اللجوء الأفارقة بإسرائيل
  • هآرتس: ابتزاز طالبي اللجوء للقتال بغزة يُمهد لتشكيل فاغنر إسرائيلية
  • هآرتس تكشف: إسرائيل تجند طالبي لجوء أفارقة للقتال في غزة
  • هآرتس: إسرائيل جندت طالبي لجوء أفارقة مقابل تسوية أوضاعهم
  • الاحتلال الإسرائيلي يجند طالبي لجوء أفارقة في حربه على غزة
  • إسرائيل تجند طالبي لجوء أفارقة للقتال في غزة
  • هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • تحقيق لـ"هآرتس" يكشف: الجيش استخدم طالبي اللجوء الأفارقة "مرتزقة" للقتال في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يستخدم طالبي لجوء أفارقة في معارك غزة!