نظم المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية التابع لوزارة العمل، ندوة توعوية  تثقيفية بشأن إجراءات السلامة والصحة المهنية ، وذلك تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد. 

وقال أشرف مرزوق معاون الوزير والمشرف على المركز: إن الندوة نظمها المركز في مجال السلامة والصحة المهنية استعداداً للعام الدراسى الجديد ،وذلك بالمقر الرئيسي للمركز بميدان الحجاز مصر الجديدة، للعاملين بالمنشآت التعليمية وأولياء الامور، في إطار دور المركز  لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية،و توفير بيئة تعليمية سليمة وآمنة لأبنائنا الطلاب وللعاملين بقطاع التعليم.

                                         

ونوه "مرزوق"،  إلى أن الندوة تناولت محاضرات تثقيفية حول ماهية وأهداف السلامة ، وإجراءات السلامة والصحة المهنية للطلاب والمنشآت التعليمية بهدف التعرف على الأنشطة التي يقوم بها المركز، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتفعيل الدور الذي يقوم به المركز في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين المواطنين للحفاظ على الأرواح والممتلكات خاصة في أوقات الأزمات والكوارث،وكيفية الوقاية من وقوعها في أماكن العمل وتوفير بيئة آمنة .             

وأوضح معاون الوزير والمشرف على أعمال المركز القومى للسلامة والصحة المهنية ، أن الندوة تأتي تفعيلاً للدور المجتمعى الذى يقوم به المركز القومي في معاونة المنشآت على اختلاف مستوياتها في دراسة مشاكل السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

وألقى مرزوق المشرف على  المركز محاضرة عن إجراءات السلامة والصحة المهنية في المنشآت التعليمية،وتحدثت عائشة الكومي مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بمديرية العمل بالجيزة وخبير استشاري سلامة وصحة مهنية محاضرة عن أهداف السلامة والصحة المهنية.

حضر فعاليات الندوة :مها عبد الهادي كبير معلمين بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة وموجه التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم، ومقرر لجنة السلامة والصحة المهنية نيابة عن أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم ،ومدير المديرية ورئيس لجنة السلامة والصحة المهنية. 

كما شارك في إلقاء نبذة عن المركز وأنشطته:هاجرصابر الأمين العام،والمهندسة منى فوزي  رئيس الإدارة المركزية للبحوث، والدكتورة أمنية عبد الدايم  مدير عام إدارة تقييم ومتابعة البرامج.

وفي ختام الندوة قام المشاركين بجولة داخل معامل المركز المختلفة برفقة  الدكتورة نهال يوسف مدير عام الإدارة العامة للبيئة  المهنية ،والدكتور أحمد عوض الله مدير عام الإدارة الطبية.

IMG-20230926-WA0098 IMG-20230926-WA0096 IMG-20230926-WA0095 IMG-20230926-WA0093 IMG-20230926-WA0092

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء

نظمت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء، فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وذلك من خلال تنفيذ ندوتين للتوعية  بعنوان "مخاطر الحريق والتدريب على كيفية استخدام وسائل مكافحة  داخل بيئة العمل" بفندق تروبيتل نعمه باى بمدينة شرم الشيخ بحضور 60 عامل بالفندق ، وشركة الحفر المصريه بمدينة أبورديس بمشاركة 46 من العاملين بالشركة.

وشملت المحاضرات أهداف ومبادئ السلامة والصحة المهنية، فضلاً عن خطط الطوارئ، ومخاطر الحريق ، حيث تسعى المديرية إلى تكثيف أنشطتها بهدف تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، وذلك من أجل الحفاظ على أرواح العاملين بتلك المنشآت، وكذلك المنشأة ذاتها بالإضافة إلى المترددين عليها، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وقال وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، إن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ، تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ، وسلامة أدوات الإنتاج ، وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأكدت مدير المديرية، على تكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات، والجهات ذات الصلة من أجل إنجاح المبادرة الرئاسية ، والتي تعمل بدورها على تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وفي كافة مناحي الحياة تحت رعاية اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تعقد ندوتين للتوعية بالسلامة والصحة المهنية في جنوب سيناء 
  • وزارة العمل تنظم ندوة ولقاءً تنسيقيًا مع قطاع التعليم الفني بالدقهلية
  • وزارة العمل تنظم ندوتين لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالإسماعيلية
  • وزارة العمل تنظم ندوات لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • العمل تُطلق مبادرة سلامتك تهمنا بالتعاون مع مجلس أمناء القاهرة الجديدة
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه