تمكنت مديرية التموين بالمنيا، اليوم الثلاثاء، من ضبط 46 مخالفة تموينية خلال الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية، والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتنسيق مع رؤساء المراكز وإدارات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، في إطار توجيهات مجلس الوزراء بتوفير كل السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الغش التجاري والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق، والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين وضبط المخالفين وتطبيق القانون بكل حسم على المخالفين.

ومن جانبه، استعرض الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، في تقريره اليومي جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية حيث أسفرت عن ضبط 46 مخالفة منها 37 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن - غير مطابق للمواصفات)، وفي مجال متابعة الأسواق تم ضبط 9 مخالفة (عدم الإعلان عن الأسعار - مجهولة المصدر -ذبح خارج السلخانة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جهاز حماية المستهلك محافظ المنيا مديرية التموين بالمنيا الحملات الرقابية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يقود جولة تموينية على المخابز البلدية بالشوارع.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، جولاته الميدانية المفاجئة، حيث تفقد صباح اليوم، عدداً من القطاعات الخدمية المختلفة للوقوف على سير العمل ومتابعة القضايا والمشكلات التي تمس حياة المواطنين والعمل على حلها على أرض الواقع، وتلبية كافة احتياجاتهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وأجرى محافظ المنيا منذ ساعات الصباح الباكر اليوم الأربعاء، جولة مفاجئة بمدينة المنيا، تفقد خلالها عددًا من المخابز البلدية والسياحية والتقى بالمواطنين، واستمع إلى آرائهم ومطالبهم وشكواهم ومدى رضاهم عن جودة الخبز المقدم لهم.
وأكد المحافظ أن العمل الميداني والتواجد وسط المواطنين بالشارع وتلبية احتياجات محدودي الدخل واقتحام المشاكل وحلها من أولى أولوياته، وأنه منذ اللحظة الأولى يعمل على كل الملفات المهمة التي تمس حياة المواطنين، مؤكدا على تواجده في الشارع ليل نهار وسط المواطنين لحل مشاكلهم.

وتفقد المحافظ أيضا عددا من الأسواق  بشوارع المنيا، حيث قاد حملة رقابية موسعة على الأسواق، للتأكد من توافر السلع الغذائية  وضبط الأسعار .
وشهدت الجولة تفقد عددًا من السلاسل والمحال التجارية والسوبر ماركت؛ لمُتابعة ضبط الأسعار وتوافر السلع الغذائية بها والالتزام بالاشتراطات الصحية ومكافحة كافة الممارسات الضارة من الغش التجاري أو عدم الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بالجودة.

1000114478 1000114477 1000114479 1000114474 1000114476 1000114475

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية مفاجئة على القطاعات الخدمية المختلفة
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية مفاجئة بعدد من القطاعات الخدمية
  • محافظ المنيا يقود جولة تموينية على المخابز البلدية بالشوارع.. صور
  • حملات تفتيشية بالشرقية على المحال التجارية والمخابز لمراجعة التراخيص وضبط الأسعار
  • تحرير 190 محضرًا تموينيًا في حملات بالأسواق والمحلات والمخابز ببني سويف
  • تحرير 13 مخالفة تموينية بمدينة ديرمواس بالمنيا
  • تحرير 123 محضرًا في حملات تموينية بأسواق دمياط
  • «حماية المستهلك»: حملات مكثفة لضبط أسعار السلع بالأسواق
  • محافظ الجيزة يتفقد الأسواق والسلاسل التجارية والمخابز البلدية بأبو النمرس
  • حملات تموينية للرقابة على أسواق ومخابز قلين