عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماعا لبحث موقف السلع التموينية والمواد الغذائية وتوفيرها ومتابعة الأسواق، وتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسعار، والعمل على توفير المستلزمات المدرسية، بحضور اللواء أشرف نصحي رئيس جهاز حماية المستهلك بسوهاج، ومحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين، وأسامة المصري مدير عام إدارة السياحة، وممثلي مديرية التضامن الاجتماعي، ومباحث التموين، والغرفة التجارية، والمصرية لتجارة الجملة.

تنسيق الجهات المعنية بالمحافظة 

وأكد محافظ سوهاج، خلال الاجتماع، ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية لإقامة الشوادر والمعارض اللازمة لتوفير السلع التموينية والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين، موجها رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتوفير مساحات الأراضي المطلوبة لإقامة هذه الشوادر والمعارض.

تكثيف حملات التموين 

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التموينية والمرور والتفتيش على جميع الأسواق والشوادر والمعارض القائمة والمنافذ الثابتة والمتحركة والمحال التجارية والمخابز ومراكز توزيع السكر والأرز والزيت؛ للتأكد من توافر كل الاحتياجات اللازمة للمواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد محتكري السلع والمواد الغذائية بهدف رفع أسعارها.

وشدد «الفقي» على ضرورة التأكيد على كل سلاسل السوبر ماركت ومحلات البيع سواء الجملة أو التجزئة للإعلان عن الأسعار بصورة واضحة على السلع، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مؤكدا ضرورة إعداد بيان بالخارج من المصدر من سلع مطابقا لما يتم دخوله بالأسواق لضمان وصوله إلى مستحقيه.

ووجه المحافظ بضرورة التنسيق مع المجتمع المدني، والجمعيات والمؤسسات الأهلية، وكل الجهات المعنية، لتنظيم الشوادر والمعارض المدرسية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوفير الزي المدرسي، والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين.

ضوابط عمل المراكب السياحية 

ناقش الاجتماع كذلك الضوابط المنظمة لمرور المراكب السياحية بنهر النيل، ووجه المحافظ بإلزام تلك المراكب بخطوط السير الملاحية؛ حفاظا على سلامة المواطنين.

تقديم الدعم لأسر ضحايا ليبيا

كما تناول الاجتماع عرض موقف الأسر المتضررة من أحداث فيضانات ليبيا، وأكد تقديم أوجه الدعم سواء مادي أو عيني لأسر ضحايا الفيضانات، وتوفير الرعاية الكاملة لهم بما يساعدهم على تجاوز تلك الأضرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ سوهاج سوهاج الفقي

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة

تفقد اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، مواقف سيارات الأجرة لمتابعة مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب ووضع الملصقات المتعلقة بالتعريفة على السيارات.

رافقه في الجولة التي شملت تفقد عدد من الشوارع لمتابعة مستويات النظافة وحالة الإشغالات بها، بعد أداء صلاة الجمعة، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ.

محافظ سوهاج يتفقد موقف السيارات بمدينة ناصر

بدأ محافظ سوهاج جولته بتفقد موقف سيارات «ساقلتة ودار السلام» بمدينة ناصر، ثم انتقل إلى موقف «طما وطهطا والمراغة» في منطقة سيتى. وخلال الجولة، لاحظ المحافظ وجود عدد من السيارات غير ملتزمة بوضع ملصقات التعريفة، ووجه مدير إدارة المواقف ورؤساء الوحدات المحلية بتنظيم حملات مرور مفاجئة لمراجعة السيارات والتأكد من التزام السائقين بوضع الملصق بشكل واضح. كما التقى بعدد من الركاب للاطمئنان على التزام السائقين بالتعريفة المقررة.

تفقد مستوى الانضباط بعدد من الشوارع

واستكمل المحافظ جولته بتفقد مستوى الانضباط في شوارع العشرين، ومصنع البيبسي، وسوهاج أخميم، وسيتى، والتحرير. وجه برفع عدد من الإشغالات ومراجعة تراخيص الأكشاك الموجودة. كما استدعى مسؤولي الصحة، التموين، والبيئة لمراجعة حالة عربات بيع المأكولات في محيط موقف سيتى حفاظًا على صحة المواطنين. وشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، ووجه مسؤولي المرور بمراجعة أوضاع مركبات التوك توك.

مقالات مشابهة

  • احتفالا بعيد الفلاح الـ 72.. محافظ المنوفية ووزير الزراعة يطلقان القوافل الإرشادية الزراعية والبيطرية
  • محافظ كفرالشيخ يفتتح معرض "أهلًا مدارس" ببرج البرلس
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • عاجل | تفاصيل اهلا مدارس لبيع السلع بأسعار مخفضة.. المكان والزمان
  • رئيس غرفة القاهرة التجارية.. يشيد بجهود الدولة لدعم سلع معرض أهلا مدارس
  • غرفة القاهرة: خصومات مناسبة علي سلع "أهلا مدارس" لتخفيف العبء عن الأسر
  • فى "أهلا مدارس".. لأول مرة زجاجة زيت بـ 50 جنيها
  • وزير التموين يفتتح معرض أهلاً مدارس بمدينة نصر .. صور