أكد محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، أنه لا ضرورة لوجود التحالف الدولي، إذ لم يعد تنظيم «داعش» يشكل تهديدًا للدولة العراقية، حسب ما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وقال «السوداني»، اليوم الثلاثاء، إن داعش لا يمثل اليوم تهديدًا للدولة العراقية، ولم تعد هناك ضرورة لوجود التحالف الدولي الذي تَشكل لمواجهة التنظيم.

وتقود الولايات المتحدة تحالفًا دوليًا في مواجهة تنظيم «داعش» في العراق وسوريا تحت اسم «عملية العزم الصلب» بقيادة الجنرال ماثيو ماكفارلين.

في سياق آخر، علق «السوداني» على الانتخابات المبكرة العراقية، قائلًا إنها «تأتي على وفق حل مجلس النواب لنفسه وعندها تكون الحكومة جاهزة لأي انتخابات، لكن القوى السياسية من خلال قراءتنا لديها ثقة بالحكومة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الوزراء العراقي داعش العراق القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

هل هناك تهديد إرهابي؟.. حشد الأنبار يؤكد ملاحقة داعش استخبارياً في وادي حوران

بغداد اليوم - بغداد

اكد القيادي في حشد الأنبار مندول الجغيفي، اليوم السبت (13 تموز 2024)، ملاحقة عصابات داعش الإرهابية استخبارياً في صحراء الانبار لاسيما وادي حوران، نافياً وجود تهديداً إرهابياً في المحافظة.

وقال الجغيفي في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "داعش لم يعد بإمكانه التقدم خطوة واحدة أو السيطرة على مناطق الأنبار"، مبيناً أنه "يتواجد الآن في مناطق صحراوية لا أهمية لها ولا يوجد فيها سكان، وهي مناطق وعرة ومعقدة جغرافياً وقريبة من وادي حوران".

وأضاف، أنه "لا يوجد أي تهديد على مناطق غرب الأنبار، والمحافظة الآن مستقرة، والجهد الاستخباري يقوم بعمليات نوعية بالاشتراك مع الحشد، والتنظيم الإرهابي في موضع الدفاع، ويتلقى ضربات موجعة".

ونفذت قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش، قبل ايام، عملية أمنية في محافظة الانبار شملت تفتيش مناطق (الملالي – البو دلف – البو غضبان – البو رمح – معسكر الحمرة)، في إطار تأمين قاطع المسؤولية شرق الأنبار ومنع استغلال بعض المناطق لتنقل فلول داعش الإرهابي بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

مقالات مشابهة

  • هل هناك تهديد إرهابي؟.. حشد الأنبار يؤكد ملاحقة داعش استخبارياً في وادي حوران
  • مقتل إرهابيين اثنين أحدهما قيادى فى تنظيم داعش شمال شرق العراق
  • مقتل إرهابيين اثنين أحدهما قيادي في تنظيم داعش شمال شرق العراق
  • بينهما قيادي.. قوات الأمن العراقية تقضي على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي
  • بينهم قيادي.. قوات الأمن العراقية تقضي على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي
  • الطباطبائي يؤكد على ضرورة بقاء قوات التحالف الدولي في العراق
  • الحكيم يبحث انهاء التحالف الدولي في العراق مع السفير البريطاني في بغداد
  • لأول مرة .. الإيرادات غير النفطية للدولة العراقية تسجل ارتفاعا بنسبة 11%
  • الحكيم يدعو لاستبدال التحالف الدولي لمكافحة داعش بعلاقات ثنائية مع بعض دولهِ
  • الحكيم يدعو لاستبدال التحالف الدولي لمكافحة داعش بعلاقات ثنائية مع بعض دوله