صرح أحمد نافع، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الأعمال بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، بأن اللجنة الجديدة قامت بإعادة هيكلة اللجان النوعية واستحداث بعض اللجان الجديدة لضمان تمثيل كافة القطاعات الممثلة في الجمعية، علي أن يتم الدعوة لانتخاب أعضاءها في الفترة المقبلة.

 وشدد رئيس لجنة الأعمال بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، على أن دور اللجان مهم جدا  في الفترة المقبلة وهو المحرك الرئيسي لأنشطة الجمعية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته الجمعية المصرية لشباب الأعمال برئاسة بسام الشنواني، رئيس مجلس ادارة الجمعية تحت عنوان "استراتيجية الجمعية المصرية لشباب الأعمال وخارطة الطريق"، حيث استعرضت الجمعية خطط تحديث هيكلة لجان مجلس الادارة واللجان القطاعية وقاعدة العضوية، وكذلك استراتيجية وأولويات عمل الفترة المقبلة بما يساعد على المساهمة في مواجهة التحديات الاقتصادية من جانب ويزيد من الخدمات المقدمة لأعضاء الجمعية.
 

وأكد نافع خلال كلمته بمؤتمر الجمعية المصرية لشباب الأعمال،  والذي أطلقت فيه استراتيجتها وخارطة الطريق للفترة المقبلة، أن كل لجنة ستقوم بتنفيذ رؤية الجمعية في القطاع الذي تمثله، حيث تم هيكلة لجنة الزراعة، والتي تعد من أهم القطاعات الحيوية، والتي ستضم (  الاستصلاح الزراعي والإنتاج الحيواني والمبيدات )، وكذلك لجنة التعليم والتي ستركز علي ( المدارس والجامعات والتعليم العالي والمعاهد الفنية، والتدريب والتأهيل المهني وسائل التعليم الحديث والتعليم عن بعد )، بالإضافة إلي لجنة التشييد والبناء، في ظل التنامي الكبير في التطوير العمراني بدعم قوي من الدولة، وظهرت جلياً في المدن الجديدة والتطور العمراني، وهو قطاع يمثل شريحة كبيرة من مجتمع الأعمال، مشيراً إلي قيام الجمعية باستحداث لجان "الاستشارات والتكنلوجيا" و "التمويل والاستثمار والتشريعات" و"ريادة الأعمال" موضحا الدور الذي ستقوم به كل لجنة من تلك اللجان بالاضافة الى استمرار عمل باقي اللجان الأخرى مثل الصناعة والتجارة والصحة.  

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون

دمشق-سانا

أقامت جمعية بيت الخط العربي والفنون على مدى يومين ورشة عمل فنية مجانية للأطفال للأعمار بين 8 و10 سنوات في حديقة المركز الثقافي العربي بأبو رمانة، وذلك ضمن فعاليات مهرجانها الفني التشكيلي الرابع.

وشارك في الورشة 10 أطفال رسموا 20 لوحة بألوان الخشب والإكريليك بمواضيع متنوعة ترك لهم تحديدها تحت إشراف مدربات متطوعات في الجمعية، وتم عرض الأعمال في نهاية الورشة مع توزيع شهادات المشاركة على الأطفال.

وعن الورشة قالت الفنانة التشكيلية ريم قبطان في تصريح لمراسل سانا: تولي الجمعية اهتماماً خاصاً بالأطفال بشكل عام من خلال الدورات والورشات التي تقيمها لهم بأعمار مختلفة تبدأ من عمر سنوات بهدف نشر الثقافة الفنية عند الجيل الجديد، مع الاهتمام بالمواهب الواعدة، وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة لصقل مواهبهم سواء في الرسم أو الخط العربي ليكونوا فنانين مبدعين يرفدون الحركة الفنية السورية في المستقبل.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين مع أهاليهم عن سعادتهم بالمشاركة في الورشة، مؤكدين أن مثل هذه الفعاليات تتيح لهم فرصة الالتقاء واكتساب المعرفة لصقل مواهبهم، وتشجعهم على الاستمرار في طريق الفن، إلى جانب أهمية عرض الأعمال أمام الجمهور وإعطائهم دعماً معنوياً كبيراً.

محمد سمير طحان

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • محافظ أسيوط يوجه بترشيد الإنفاق بمختلف القطاعات والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء والقرى
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • «شباب يدير شباب».. «صبحي» يطلق الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • لضمان وصولها لمستحقيها.. محافظ المنيا يشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة
  • محافظ المنيا يُشكل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها
  • محافظ المنيا: تشكيل لجنة للإشراف على توزيع الأسمدة الزراعية لضمان وصولها لمستحقيها
  • شباب قسنطينة يتحصل على إجازة “الكاف”