افتتح رئيس جامعة الملك فيصل الدكتور محمد العوهلي، أمس الاثنين، أعمال ملتقى "جامعة ووطن.. عام من المكتسبات والمنجزات"، وذلك في قاعة مجلس الجامعة بالأحساء، بحضور وكلاء الجامعة والعمداء والمسؤولين.

وجاءت على قائمة محاور النقاش موضوعات مثل: التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والهندسة والطاقة المتجددة والبحث العلمي وبراءات الاختراع في جامعة الملك فيصل.

أخبار متعلقة بعروض مسرحية وفيلم وثائقي.. جامعة الملك فيصل تحتفل باليوم الوطني 93جامعة الملك فيصل تنظم ورش عمل في ثلاث مجالات رئيسية للابتكارمحافظ الأحساء يطلع على المنجزات التطويرية لجامعة الملك فيصل

جاءت على قائمة محاور النقاش موضوعات مثل: التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي - جامعة الملك فيصل

وأكد العوهلي على أهمية التعليم كمحور أساسي في التنمية، ويتمتع برعاية القيادة الرشيدة. وأشاد بالتقدم العلمي والبحثي والابتكاري الذي شهده الوطن، لافتًا إلى النجاحات التي حققها التعليم في المملكة على المستوى العالمي. وشدد على أن جامعة الملك فيصل ستظل على العهد تنافس في شرف خدمة الوطن العزيز.

أبرز محاور الملتقى

وتضمنت فعاليات الملتقى عدة محاور، حيث تحدث عميد البحث العلمي، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الليلي، عن محور "البحث العلمي وبراءات الاختراع في جامعة الملك فيصل". وتحدث عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، الدكتور حسن بن شجاع القحطاني، عن محور "التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي". بينما تناول الدكتور محمد العقيل، عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة، محور "الهندسة والطاقة المتجددة".

تأتي هذه الفعالية ضمن جهود جامعة الملك فيصل للمساهمة في خدمة الوطن العزيز والتنمية الشاملة - جامعة الملك فيصل

وفي ختام الملتقى كرم رئيس الجامعة المشاركين والمسهمين في نجاح الملتقى. وتأتي هذه الفعالية ضمن جهود جامعة الملك فيصل للمساهمة في خدمة الوطن العزيز والتنمية الشاملة، وتعزز الاهتمام بالبحث العلمي والابتكار والتطور التكنولوجي، بما في ذلك مجالات الذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 محمد العويس الأحساء جامعة الملك فيصل مؤتمر الذكاء الاصطناعي الهندسة موضوعات جامعة الملک فیصل

إقرأ أيضاً:

تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق

تنظم كلية التربية النوعية بجامعة الزقازيق، السبت القادم، الملتقى العلمي الثالث للتغذية، تحت عنوان " التغذية وصحة العظام"، بحضور اللجنة الوطنية لعلوم التغذية بأكاديمية البحث العلمي، والجمعية المصرية للتغذية، وبمشاركة أعلام التغذية بمصر والعالم وكبار الأساتذة بالجامعات المصرية والمراكز البحثية والمعهد القومي للتغذية والمهتمين.

وأكد الدكتور هانى حلمى عميد كلية التربية النوعية بالزقازيق ورئيس الملتقي، أن الملتقى سيشهد مناقشة سبعة محاور مختلفة، تتضمن أمراض العظام وعلاجها، وتشخيص وعلاج هشاشة العظام، ودور الأغذية الوظيفية فى الوقاية من أمراض العظام، والتغذية وهشاشة العظام، والوراثة اللاجينية وصحة العظام، ودور الغذاء والتغذية في الوقاية من هشاشة العظام، النانوتكنولوجي والتغذية وأمراض العظام، وبعض المماراسات الغذائية الخاطئة.

وأضاف الدكتور أكمل شوقي وكيل الكلية ومقرر الملتقى، أنه نظراً للأهمية العلمية والطبية لموضوع الملتقى تشارك شركتى دراج فارما ودوولز فارما بتقديم خدمات طبية مباشرة على هامش الملتقى وذلك بالكشف وتحليل بعض العناصر المعدنية والفيتامينات المرتبطة بأمرا ض العظام.

يذكر أن الملتقى يعقد برعاية الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، برئاسة الدكتور هاني حلمي، عميد كلية التربية النوعية بالزقازيق والدكتور أكمل شوقي، وكيل كلية التربية النوعية للدراسات العليا والبحوث ومقر المؤتمر، وتحت مظلة قسم الاقتصاد المنزلي بالكلية برئاسة الدكتورة صافيناز سمير وتتولى الدكتورة أهداب المعداوي، تنسيق الملتقى.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • اعتماد نتائج 3 مستويات من برنامج الذكاء الاصطناعي الحيوي في جامعة كفر الشيخ
  • انطلاق المؤتمر العلمي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية في طب عين شمس
  • اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل
  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع بـ "طب عين شمس"
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي بجامعة الملك فيصل
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق
  • جامعة الملك خالد تستضيف البرنامج الإثرائي الأكاديمي 2024
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي