موسكو-سانا

أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة الهجوم المسلح على سفارة كوبا في واشنطن، موضحة أنها تتوقع من الجانب الأمريكي إجراء تحقيق شفاف في ملابسات الحادث.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها اليوم: “ندين بشدة الهجوم المسلح على السفارة الكوبية في الولايات المتحدة في الـ 24 من أيلول الجاري والذي تم خلاله إلقاء زجاجتين حارقتين على حرم السفارة، ونؤكد أنه لا ينبغي أن يمر هذا العمل دون عقاب، ويجب أن ينال المسؤولون عن تنظيمه أقصى العقوبات”.

وشددت زاخاروفا على أن موسكو تطالب مجدداً الدولة المضيفة بضمان أمن البعثات الدبلوماسية للدول الأجنبية الموجودة على أراضيها دون قيد أو شرط بما يتوافق بشكل صارم مع الالتزامات الدولية، معربة عن تضامن بلادها مع شعب وجمهورية كوبا.

وكان رجل استهدف سفارة كوبا في واشنطن بزجاجتين حارقتين يوم الأحد الماضي، وهو ثاني هجوم عليها في السنوات الأخيرة بعدما أطلق رجل النار على المبنى في نيسان 2020، ولم تقع إصابات في حينه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لافروف: أمريكا تشجع الهجوم الإسرائيلي على لبنان

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن واشنطن لم توجه إدانة إلى إسرائيل على هجومها البري على لبنان، بل تشجعها في الواقع على توسيع منطقة العمليات العسكرية.

وقال لافروف، في منشور له على الموقع الإلكتروني للدائرة الدبلوماسية الروسية،: "إن أساليب الاغتيالات السياسية التي أصبحت ممارسة شبه روتينية هي أيضاً مثيرة للقلق الشديد، كما حدث في 31 يوليو (تموز) الماضي في طهران، وفي 27 سبتمبر (أيلول) الماضي في بيروت".

❗️The US authorities have not condemned Israel's land invasion of Lebanon in any way, Washington is actually encouraging its ally to expand the war zone, Lavrov said. https://t.co/w2y2VxHzGu

— Sputnik (@SputnikInt) October 4, 2024

وأضاف "بعد أن بدأت إسرائيل غزوها البري للبنان ليلة الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، لم يكن هناك أي رد ولم يصدر عن الإدارة الأمريكية كلمة إدانة لهذا العمل العدواني ضد دولة ذات سيادة، وبالتالي فإن واشنطن تشجع في الواقع حليفتها في الشرق الأوسط، على توسيع منطقة العمليات العسكرية"، وفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن هذا الأسبوع، بدء عملية برية "محددة الهدف والدقة" ضد أهداف لحزب الله، في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية
  • لافروف: أمريكا تشجع الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • مجموعة السبع تدين الهجوم الإيراني وتشدد على التزامها بأمن إسرائيل
  • واشنطن تصادر 41 موقعاً للاستخبارات الروسية على الإنترنت
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تدعم استهداف إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية
  • تحالف مضاد.. سياسة واشنطن الخاطئة تدفع موسكو وبيونغ يانغ إلى التعاون
  • الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش
  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • خلية أزمة بوزارة الخارجية لمتابعة أحوال الجالية المغربية في لبنان وأفواج غادرت بيروت قبل أيام