(عدن الغد)خاص:

رفع الأخ أحمد قاسم عبدالله رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية ، برقية تهنئة لفخامة الأخ الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة ولرفاقه أعضاء المجلس ولكل أبناء شعبنا في الداخل والخارج وذلك بذكرى مرور 61 عاما على قيام ثورة 26 سبتمبر عام 1962 التي أطاحت بالحكم الإمامي الكهنوتي الاستبدادي وإعلان الجمهورية في شمال الوطن.

وأشاد الأخ أحمد قاسم عبدالله بعظمة ذلك التاريخ وبأهدافه النبيلة ولاعتزاز شعبنا جيل بعد جيل بالرعيل الأول من أحرار الوطن كونهم نالوا شرف السبق في الثورة والدفاع عنها في أحلك الظروف مشيداً أيضا بمصر عبدالناصر في دعم الثورة والجمهورية.

وذكر الأخ أحمد قاسم عبدالله بتاريخ أبناء الجنوب الذين تداعوا من كل المناطق الجنوبية وتجاوزوا (حينها) الحدود الشطرية واطلعوا هناك بدور فاعل تجاه الثورة والدفاع عن الجمهورية ، واستشهد وجرح كثيرا منهم في كل الجبهات وأثناء حصار صنعاء.

وناشد الأخ أحمد قاسم عبدالله فخامة الأخ الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي والاخ اللواء عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ودولة الأخ الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء ورئيسي مجلسي النواب والشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر والشيخ سلطان البركاني الالتفات إلى معاناة أسر الشهداء ومناضلي ثورة سبتمبر المشمولين بالقانون رقم "5" لعام 93 كونهم يتعرضون للاستفزاز والظلم من قبل السلطات الحوثية في المحافظات الغير المحررة لدرجة اسقاط معاشاتهم انتقاماً لدورهم في إسقاط الحكم الأمامي والدفاع عن الجمهورية.

وبذكرى احتفالات شعبنا بأعياد الوطنية سبتمبر وأكتوبر وثلاثين من نوفمبر كرر الأخ أحمد قاسم عبدالله مطالبته رئيس وأعضاء مجلس القيادة ورئيس الوزراء ومجلسي النواب والشورى العمل الجاد لتفعيل ما نص عليه القانون أعلاه والخاص برعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية ، ومن جانبنا العهد بتطبيق بنوده وفقاً لشروط الاستحقاق الواردة في ذلك القانون الذي عرف وبشكل واضح من هو الشهيد والمناضل والجريح.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مجلس القیادة أسر الشهداء

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس جمهورية غينيا بذكرى استقلال بلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لفخامة الفريق الأول الركن مامادي دومبويا، رئيس جمهورية غينيا رئيس الدولة، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية غينيا الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم “الأونروا”

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لفخامة الفريق الأول الركن مامادي دومبويا، رئيس جمهورية غينيا رئيس الدولة، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية غينيا الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي في وفاة اللواء يحيى الكحلاني
  • الأنبا عمانوئيل يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر
  • القيادة تهنئ رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس «النواب» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر: ستظل علامة فارقة في التاريخ
  • رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية غينيا بذكرى استقلال بلاده