اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، اليوم الثلاثاء، نقلا عن فضائية “إكسترا نيوز”.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي لأعضاء المجلس الأعلى للجامعات ضرورة طرح الأفكار العلمية لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي لشرح من رؤساء الجامعات عن الجهود المبذولة لرفع التصنيف في المؤشرات الدولية.

كما ناقش الرئيس السيسي جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي أثناء اجتماعه بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيسي الأعلى للجامعات البحث العلمي المؤشرات الدولية الجامعات المجلس الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

"الأعلى للجامعات" تتفقد مبنى كلية التربية بالأقصر استعدادًا للعام الجامعي الجديد

تفقد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، و أعضاء لجنة قطاع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أمل سويدان، رئيس لجنة القطاع التربوي وعضوية عميد دكتور أشرف عثمان، عضو الكلية الفنية العسكرية والعميد علي قاسم، عضو الرقابة الإدارية، الدكتور وليد عبد الله، عميد كلية التربية التجهيزات النهائية بمبنى كلية التربية بمدينة طيبة الجديدة، استعدادا للنظر في جاهزية كلية التربية لبدء الدراسة بها لأول مرة مع بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٥.

وشملت التجهيزات الجديدة معامل عملية طلابية وقاعات تدريس، وقاعة حاسب آلي، ومكتبة، ومكاتب إدارية وملعب ثلاثى للأنشطة الرياضية بها وغيرها من المقومات التعليمية.

وجرى تجهيز الكلية بأحدث الأجهزة والأثاث في مختلف الأقسام، بعد الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية بالكلية طبقاً لمواصفات الجودة المعتمدة.

ومن جانبه أعرب الدكتور وليد عبد الله، عميد كلية التربية، عن شكره وتقديره للدكتور حمدى حسين، رئيس الجامعة على دعمه المستمر للارتقاء بالمنظومة التعليمية بالجامعة بإضافة كليات جديدة تخدم المجتمع، وايضاً الشكر إلى اللجنة الفنية التابعة للمجلس الأعلى للجامعات للمجهود الكبير فى المتابعة الفنية طبقاً للشروط والضوابط المعمول بها بالمجلس الأعلى للجامعات.

وأكد عبد الله أن كلية التربية سوف تعد فى القريب العاجل أحد كليات التربية التي لها مكانة علمية متميزة بما تمتلك من مقومات هائلة وحديثة تساعد على التطوير المستمر من خلال البرامج المميزة التي تخدم قطاع كبير من طلابها وخريجيها.

ومن جانبه وجه رئيس الجامعة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، لدعمهم المستمر لجامعة الأقصر الوليدة، وذلك في إطار الحرص على تطوير منظومة التعليم الجامعي، مهنئا أهل الاقصر، بالانتهاء من تجهيز كلية التربية التي توفر التخصصات العلمية الهامة وتساهم في تقليل الاغتراب بين أبناء الأقصر والمحافظات المجاورة.

مقالات مشابهة

  • برلمانية تطالب بالسماح لأعضاء هيئة التدريس بأقسام الإرشاد السياحى بالجامعات بمزاولة المهنة
  • مفكر: الرئيس السيسي قال مرارا وتكرارا لن أبني الدولة بمفردي (فيديو)
  • بالصور.. كلية التربية بالأقصر تستقبل لجنة "الأعلى للجامعات" تمهيدًا لبدء الدراسة
  • "الأعلى للجامعات" تتفقد مبنى كلية التربية بالأقصر استعدادًا للعام الجامعي الجديد
  • لجنة المجلس الأعلى للجامعات تتفقد مبنى كلية التربية بجامعة الأقصر
  • محافظ الإسماعيلية يجتمع بأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة
  • خالد الجندي: سوء التربية ينتج عنه الانحراف الأخلاقي والديني (فيديو)
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء لجنة إعادة تأهيل المدن الجامعية
  • تنسيق الجامعات 2024.. هل تم إلغاء التوزيع الجغرافي؟
  • لميس الحديدي تتسائل: لماذا لم يعتمد المجلس الأعلى للجامعات مؤهلات وزير التربية والتعليم؟