عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية البريطانية في مجلس الشورى، برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة الدكتور عبدالله بن حمد السلامة اجتماعًا، أمس الاثنين، مع وفدٍ من البرلمانيين البريطانيين من المجموعة البريطانية في الاتحاد البرلماني العالمي برئاسة النائب مارك مينزيس، وذلك بمقر المجلس بالرياض بحضور أعضاء المجلس أعضاء اللجنة.

بحث التعاون بين البلدين

وجرى خلال الاجتماع بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني، وتأكيد أهمية تفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين بما يعزز المصالح المشتركة، كما تناول الاجتماع بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار متعلقة لتطوير التعاون.. رئيس مجلس الشورى يستقبل وفدًا من البرلمان البريطانيالشورى يطالب "الإنفاق والمشروعات" بمراجعة قرار استبعاد مؤشر الأداء الإستراتيجيرئيس الشورى يستعرض العلاقات البرلمانية مع وزير الشورى والنواب البحريني

يشار إلى أنَّ لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض مجلس الشورى الوفد البرلماني البريطاني اللجنة العلاقات الصداقة البرلمانیة مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي: العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي الدور المهم والفَعّال للدبلوماسية البرلمانية التي تضطلع بها البرلمانات على جميع المستويات العربية والإقليمية والدولية.

وقال العسومي بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني الذي يوافق الثلاثين من يونيو من كل عام إن العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية الحيوية، كالتنمية المستدامة والنمو الاقتصادي وتمكين المرأة والشباب وغيرها من القضايا المهمة.

اقرأ أيضاًالعالمالأمم المتحدة تطالب بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وأشار إلى أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية العربية في تعزيز العمل العربي المشترك حيث برز دورها خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير في طرح رؤى الدول والمجتمعات العربية إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة.

ودعا رئيس البرلمان العربي إلى تكثيف الجهود البرلمانية لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وحشد الجهود البرلمانية بجانب الجهود العربية والدولية المبذولة للعودة إلى مسار حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • مجلس الشورى يطالب بتنظيم وتوحيد أنظمة البناء في مدن المملكة
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • رئيس حزب الجمهوريون الفرنسي: إذا فزنا في الإنتخابات سنعيد تأسيس علاقات جديدة مع المغرب (فيديو)
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • رئيس البرلمان العربي: العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية
  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • "حماة الوطن" يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • وفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان
  • الدبيبة ورئيس الوزراء المالطي يبحثان القضايا المشتركة