دبي في 26 سبتمبر/ وام/ أعلن اتحاد الإمارات لكرة الطاولة مشاركة المنتخب في بطولة النخبة الدولية للناشئين والشباب التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر المقبل، ضمن الخطة المستقبلية لتأهيل المنتخبات الوطنية.
ويمثل اللاعبان محمد سعيد وعلي أحمد الحواي منتخب الإمارات في البطولة التي تشهد تواجد أفضل 36 لاعباً من المصنفين على مستوى العالم.


وأكد أحمد البحر، الأمين العام المساعد لاتحاد الطاولة، أن المشاركة المرتقبة في بطولة قطر الدولية تأتي بعد 24 ساعة من بطولة الإمارات الدولية للناشئين والشباب المقررة في العين في الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر المقبل.
وقال إن الاتحاد يعزز مشروعه الاستراتيجي لبناء قاعدة صلبة من اللاعبين الذين يمثلون تطلعات المستقبل، من خلال المشاركة في البطولات العربية والقارية والدولية.
وأضاف: "هناك محطات مهمة لإعداد المنتخبات، وتحقيق استدامة التأهيل للاعبين واللاعبات، وتابعنا خلال الفترة الماضية المشاركة في دورة الألعاب العربية بالجزائر، والبطولة العربية بالأردن ، وبطولة جورجيا".
وأوضح البحر أن تحقيق المركز الثالث في بطولة جورجيا مؤخراً يعد مؤشراً مهماً على جودة العناصر في منتخبي الناشئين والشباب.

دينا عمر/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی بطولة

إقرأ أيضاً:

رفض كورتوا المشاركة مع بلجيكا يتجدد وشارة القيادة هي السبب

قال مدرب منتخب بلجيكا، دومينيكو تيديسكو، اليوم الجمعة، إن حارس مرمى ريال مدريد، تيبو كورتوا، "كان واضحاً للغاية" عندما أعلن أنه لن يلعب مع المنتخب الوطني مرة أخرى إذا لم يتغير المدرب، وأقر بأنه لم يتحدث شخصياً مع اللاعب.

وفي مؤتمر صحافي اليوم الجمعة، أكد تيديسكو أنه "خلال التصفيات، قبل فترة طويلة من كأس أمم أوروبا، كان واضحاً جداً ومنفتحاً لإخبارنا بأنه لن يكون معنا، أثناء وبعد بطولة أوروبا، كنا نعلم أنه يتعين علينا إيجاد حلول".
وأوضح المدرب الألماني ذو الأصول الإيطالية أن الجهاز الفني قرر أن يكون الرئيس التنفيذي للاتحاد البلجيكي فرانكي فيركاوترين هو الذي يتابع الحالة المعنوية لحارس المرمى بعد البطولة، نظراً لأن العلاقة بينهما جيدة.

#دي_بروين في المقدمة.. #بلجيكا تعلن قائمة #دوري_الأمم_الأوروبيةhttps://t.co/GZqf7clqZ5

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 30, 2024

وقال تيديسكو: "لقد قررنا معاً أنه من المنطقي أن يتخذ فرانكي الخطوة الأولى، وبناء على ما سيحدث، يتخذ الخطوات التالية"، لكن كورتوا "كان واضحاً للغاية".
وانتهى الأمر بإعلان كورتوا، البالغ من العمر 32 عاماً، الأسبوع الماضي أنه لن يلعب مع منتخب بلجيكا مرة أخرى ما دام كان تيديسكو هو المدرب.
وبدأ هذا الجدل بعدما دخل كورتوا مع تيديسكو في مواجهة علنية لمدة عام، حيث شعر بعدم احترام من جانب المدير الفني وترك معسكر المنتخب الوطني لعدم حصوله على شارة القيادة في غياب كيفين دي بروين.

مقالات مشابهة

  • 17 ميدالية لأخضر الطاولة في بطولة غرب آسيا
  • الاتحاد السكندرى يوافق على المشاركة في بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة
  • منتخب اليد يشارك في «آسيوية الناشئين» بالأردن
  • قائمة فريق تجديف أسوان المشاركة بالبطولة العربية للأندية لتنس الطاولة بالقاهرة
  • ختام منافسات "بطولة عُمان الدولية لكرة الطاولة"
  • إسدال الستار على منافسات بطولة عمان الدولية للطاولة .. غدا
  • إنبي تُحرز بطولة الجمهورية الأولى لشباب تنس الطاولة
  • الاتحاد العام لكرة الطاولة ينظّم بطولة الجمهورية للأندية
  • رفض كورتوا المشاركة مع بلجيكا يتجدد وشارة القيادة هي السبب
  • «النخبة» يخوضون «دبي الدولية» لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو