أطلق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، أكبر قافلة للسلع الغذائية والخدمات البيطرية إلى محافظة شمال سيناء تضم حوالى 41 سيارة فيها أكثر من 75 طن من السلع الضرورية للأسرة المصرية سواء اللحوم والدواجن والبيض والألبان، وأيضا الأرز والسكر والخضراوات الطماطم والبطاطس والبصل وجميع أنواع البقوليات.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجهيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وزير الزراعة يطلق أكبر قافلة منافذ متحركة لشمال سيناءوزير الزراعة يطلق أكبر قافلة منافذ متحركة لشمال سيناء

كما اطلقت الزراعة قافلة بيطرية لعلاج المواشي وتقديم الامصال واللقاحات والفحص مجانا بالإضافة إلى صندوق التأمين على الماشية وذلك لدعم وحماية الثروة الحيوانية لأهالينا في شمال سيناء وهذا يعد دعم وتقدير بسيط لهم على المجهود الذي يبذلونه في حماية أرض سيناء الغالية.

وزير الزراعة يطلق أكبر قافلة منافذ متحركة لشمال سيناء

وقال وزير الزراعة إن القافلة بالتنسيق مع اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وتأتي في ذكرى عزيزة علينا جميعا وهى العيد الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر والتهنئة لقواتنا المسلحة العظيمة.

من جانبه وجه الوزير بتخفيض 50% على جميع السلع الغذائية وأضاف ان القافلة تتضمن كذلك كراتين سلع غذائية مجانية هدية من فخامة الرئيس للمناطق الأكثر احتياجا بالشيخ زويد، بالإضافة إلى توزيع حلويات المولد مجانا.

وزير الزراعة يطلق أكبر قافلة منافذ متحركة لشمال سيناء

وأشار وزير الزراعة إلى أن هناك قافلة أخرى يتم تجهيزها إلى سيناء تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر العظيم مؤكدا ان الوزارة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ومن خلال مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" تقوم بتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة سواء في منافذها الثابتة بالمحافظات أو المتحركة التي تجوب المناطق الأكثر احتياجا.

وزير الزراعة يطلق أكبر قافلة منافذ متحركة لشمال سيناء

ووجه القصير الشكر لكل قطاعات الوزارة المشاركة في الإعداد لهذه القافلة وكذلك لكل القائمين عليها، حضر إطلاق القافلة المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وبعض قيادات الوزارة.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يكلف حسام شوقي للقيام بأعمال رئيس «بحوث الصحراء»

وزير الزراعة يتفقد جناح «تكنو سيدز» في معرض «صحاري الدولي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء

توافد مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون بالديوان العام والمصالح الحكومية،ورؤساء مجالس المدن على محافظة شمال سيناء، لتوديع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بعد انتهاء فترة عمله في منصب المحافظ.
ووجه المحافظ، الشكر والامتنان الي جميع أهالي محافظة شمال سيناء والي العاملين في مختلف المصالح الحكومية، مؤكدًا على أن سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص لها مكانة كبيرة في قلبه، حيث عمل بها اغلب فترات حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية.
بدورهم وجه مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون الشكر الي محافظ شمال سيناء على الفترة التي تولي فيها المحافظة، مشيرين الي أنه نجح في عدد كبير من الملفات، وعلى رأسها ملف التنمية والتعمير.
وكانت حركت المحافظين قد شهدت تعيين اللواء خالد مجاور محمد، مساعد وزير الدفاع، محافظًا لشمال سيناء خلفًا للواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

مقالات مشابهة

  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • ملفات طارئة تنتظر وزير الزراعة الجديد
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء