عقد فضيلة الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس منطقة الغربية الأزهرية، والشيخ أشرف شفيق، مدير إدارة الامتحانات، والأستاذ محمد نعمان، إدارة المعلومات والتوثيق بالمنطقة، اجتماعًا مع شيوخ المعاهد الأزهرية، ورواد التحول الرقمي وشئون الطلاب بإدارة السنطة التعليمية بحضور مدير إدارة التعليم الابتدائي، ومدير إدارة السنطة التعليمية، ضمن سلسة من الاجتماعات بدأت من يوم الخميس الماضي بإدارة زفتي التعليمية ويوم السبت بإدارة المحلة الكبرى وسمنود وبشبيش التعليمية.

قال رئيس منطقة الغربية الأزهرية، إن من الضروري أن تستعد المعاهد لاستقبال العام الدراسي الجديد على النحو الأمثل، مع الالتزام بتنفيذ خطط الندب الصادرة، وتفعيل الأنشطة الطلابية، وسجل الإذاعة المدرسية والانتهاء من إعداد الجداول الدراسية للمعلمين، وشدد فضيلته على نظافة المعهد ونظافة سور المعهد وإزالة أي إعلانات تتواجد على السور من الخارج واستبدالها بحكمة او شعار الأزهر الشريف.

وتحدث مدير الامتحانات عن اللائحة الطلابية وقواعد التعامل مع حالات الغياب الطلابية، واستخراج بيانات القيد لأبنائنا في الخارج، وكيفية إعداد بيانات النجاح، وقواعد إعادة القيد للطلاب المفصولين أو من الخارج.

ومن جانبه، أوضح الأستاذ محمد نعمان ضوابط العمل على منظومة التحول الرقمي على برامج مركز المعلومات والتوثيق ودعم اتخاذ القرار، وخطوات التحويل الإلكتروني بين المعاهد الأزهرية، وتم التأكيد على ضرورة التعامل مع ولي الامر بنفسه أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي، كما تم التوجيه لرواد التحول الرقمي بالمعاهد بقديم الدعم الفني والمساعدة لأولياء الأمور قدر الإمكان.

وقد اشادة السادة الحضور بهذا الاجتماع المثمر، حيث تم فيه الرد على الاستفسارات المتعلقة بالعملية التعليمية، مطالبين بضرورة تكرار تلك الاجتماعات على فترات معينة لبحث المستجدات ولتلافي المشكلات قبل حدوثها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحول الرقمى اجتماعا موسعا مدير عام المنطقة التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة

سعيًا لتعزيز التحول الرقمي في المملكة، قال المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها «وقاء»، إنه يعمل ضمن أهدافه الاستراتيجية لتطوير المبادرات والمشاريع والدفع نحو تطوير نماذج الأعمال.

ووفقا لما نشره المركز عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أن خارطة طريق التحول الرقمي وإدارة البيانات، تأتي ضمن 5 مبادرات، 18 برنامج ، و68 مشروع.

وتهدف الأهداف الاستراتيجية للتحول الرقمي والبيانات، رقمنة وأتمتة الخدمات وإجراءات الأعمال وضمان تميز حوكمة تقنية المعلومات، وتمكين التكامل وتبادل بيانات المنظومة، وتبنى أعمال وقاء لأنظمة البيانات والتحليلات لدعم اتخاذ القرارات، وتطبيق التميز في مؤشرات هيئة الحوكمة الرقمية.

سعيًا لتعزيز #التحول_الرقمي في #المملكة يعمل مركز #وقاء ضمن أهدافه الاستراتيجية لتطوير المبادرات والمشاريع والدفع نحو تطوير نماذج الأعمال. pic.twitter.com/h01lZy1YeE

— مركز وقاء (@WeqaaCenter) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة
  • البيئة تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ أول محطة لتحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة كهربائية
  • الآن.. القوى السنية تعقد اجتماعا حاسماً لحل أزمة رئيس البرلمان العراقي
  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • حدث في 8 ساعات| توجيهات السيسي للحكومة الجديدة وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج"