(عدن الغد)خاص:

التقى محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا رئيس وأعضاء لجنة الهيئة الرئاسية للمجلس الانتقالي الجنوبي التي تزور المحافظة حاليًا برئاسة عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المحامي يحي غالب الشعيبي. 

وفي مستهل اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة حسن الجيلاني، وعضو هيئة الحوار الوطني الجنوبي صالح حسين الفردي، وعضو الجمعية الوطنية الجنوبية اسكندر الطفي، ورئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد سعيد أحمد المحمدي، نقل رئيس اللجنة عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المحامي يحي غالب الشعيبي تحيات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي  اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، وتمنياته للمحافظ بالتوفيق ولحضرموت بدوام الاستقرار والتنمية، مشيرًا الى ان زيارة اللجنة لحضرموت تأتي في سياق خطة برنامج النزولات على المحافظات الجنوبية لنقل طروحات لقاءاتها السابقة مع مكونات المجتمع والمكونات السياسية والابداعية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني ونقل ما تم طرحه للسلطة المحلية بحضرموت وعلى وجه الخصوص في الحوانب الاقتصادية والخدمات.

 

واكد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت العميد سعيد أحمد المحمدي الحرص على دعم جوانب التوافق ووحدة الصف لخدمة حضرموت، مشيرًا الى ان المحافظ أب للجميع ويقف على مسافة واحدة من جميع المكونات،  مؤكدًا الوقوف الى جانبه ومساندته.

ورحب المحافظ برئيس واعضاء اللجنة، رافعًا تحياته لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي واعضاء هيئة رئاسة المجلس، مستعرضًا جهود السلطة المحلية لتعزيز دعائم الاستقرار وتوحيد الكلمة والصف وخلق توافق لضمان الاستقرار والسعي لتوفير الخدمات في ظل الظروف الحالية الصعبة ودعم جوانب التنمية، مؤكدًا استيعاب طروحات اللجنة الناتجة عن لقاءاتها المباشرة مع مكونات المجتمع كافة والتي تصب في صالح المجتمع ومصلحة المواطنين.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی الجنوبی للمجلس الانتقالی الجنوبی

إقرأ أيضاً:

جراء ضغوط قبلية.. مليشيا الانتقالي تفرج عن رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني

أفرجت مليشيا الانتقالي، المدعومة إماراتيا، عن رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، علي عامر القحطاني، بعد أيام من اختطافه.

 

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الانتقالي أفرجت عن "القحطاني" بعد ضغوط قبلية ومحلية نجحت في إطلاق سراحه.

 

وفي وقت سابق، أدان محافظ سقطرى السابق رمزي محروس، اختطاف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد، من قبل مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا الإثنين الماضي.

 

وقال المحافظ السابق رمزي محروس في منشور له على حسابه بمنصة فيسبوك، إن سقطرى تعيش هذه الأيام معاناة شديدة من غلاء واحتكار وفوضى وسوء تصرف مع المرجعيات القبلية والمكونات مشيرا إلى أنه كان "الأحرى الجلوس مع الجميع وجعل سقطرى ومصلحة ابنائها الأرضية التي ننطلق منها".

 

وأضاف: "يجب أن يدرك الجميع بأن سقطرى أكبر من المنصب ومن الأحزاب والمكونات وما تتعرض له المرجعيات القبلية والشخصيات الوطنية من التعسف والاعتداء على الحريات من قبل السلطة المحلية وأجهزتها ومصادرة حرية الرأي والتعبير السلمي الذي يعد حقا أصيلا من حقوقهم لهو عمل مدان وإجراء غير مقبول".

 

وأدان "محروس"، الاجراءات التعسفية التي تعرض لها الشيخ علي عامر رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، داعيا إلى الإفراج عنه دون قيد أو شرط.

 

وأشار إلى أن "مثل هذه الممارسات لا تفيد ولا يمكن أن تثني الناس عن التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم".

 

ويوم الإثنين الماضي، اختطفت مليشيا الانتقالي التي تحكم سيطرتها على أرخبيل سقطرى، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد.


مقالات مشابهة

  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا
  • النزاهة تستقدم رئيس وأعضاء لجنة في ديوان محافظة الديوانية
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • جراء ضغوط قبلية.. مليشيا الانتقالي تفرج عن رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني
  • محافظ حفر الباطن يستقبل نائب رئيس هيئة تطوير الشرقية
  • السيسي يلتقي رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم
  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه
  • رئيس المجلس الانتقالي يغادر الى الامارات
  • أول شرارة ضد الانتقالي الجنوبي : محافظة جنوبية تعلن التمرد والانتفاضة