التقت كاميرا برنامج «8 الصبح» المُذاع على شاشة «قناة dmc»، بعدد من الخبراء والمختصين لمعرفة آرائهم حول أهمية تدشين التحالف المصري الإفريقي للتنمية الطبية لدعم الشراكات وتعزيز فرص الاستثمار الطبي والدوائي، وتأثيره على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ودول القارة.

مساهمات مصر في التحالف

وفي هذا السياق، قال السفير أشرف إبراهيم، أمين عام وكالة «الشراكة من أجل التنمية» بوزارة الخارجية، إنَّ الوكالة تساهم في «التحالف» ولها تعاون كبير مع القارة الأفريقية ما يشكل قاعدة هائلة لتوسيع النشاط وتبادل الخبرات مع معها، كما تساعد أيضاً في مسألة تنمية أفريقيا بصفة عامة.

كيانات عملاقة

فيما يرى الدكتور حازم خميس، أستاذ القلب ومدير عام مستشفى وادي النيل، أنَّ التحالف المصري الإفريقي للتنمية الطبية، يشارك فيه كيانات عملاقة لتقديم الخدمة الطبية لأفريقيا والدولة تقف وراء هذا التحالف لتحقيق أهدافه على الأرض.

مستشار الصحة: الفريق الطبي عنصر أساسي بالقطاع

وأضاف الدكتور حسام حسني، مستشار وزير الصحة ورئيس اللجنة العليا للتخصصات الصحية، أنَّ الفريق الطبي يعد عنصرًا أساسيًا للقطاع الصحي، سواء كان طبيب أو التمريض أو أية هيئة معاونة، وهو الدور الذي نقوم به كزمالة مصرية لهذا التحالف المصري الإفريقي للتنمية الطبية لدعم الشراكات وتعزيز فرص الاستثمار الطبي والدوائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة التنمية الطبية القارة الأفريقية التحالف المصري الإفريقي للتنمية الطبية التحالف المصری الإفریقی للتنمیة الطبیة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يُحدد موعد سفر بعثة الفريق إلى الإمارات للمشاركة في السوبر المصري

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن موعد سفر بعثة الفريق استعدادًا للمشاركة في بطولة السوبر المصري، المقررة في الإمارات يوم 20 أكتوبر الجاري.

وقرر المدير الفني السويسري مارسيل كولر أن يتوجه الفريق إلى الإمارات يوم 18 أكتوبر، للمشاركة في البطولة التي سيتنافس فيها أيضا كل من الزمالك وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

نجم الأهلي السابق يرفض انتقاد يحيى عطية الله نجم الأهلي السابق: اختيار محمد رمضان لمنصب مدير الكرة موفق

وفي إطار الاستعدادات، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب تعيين محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، ليكون رئيسًا للبعثة في الإمارات.

ومن المقرر أن يعقد الدماطي اجتماعا مع محمد رمضان، المدير الرياضي الجديد للفريق، لمراجعة كافة التفاصيل المتعلقة بمعسكر الفريق والاستعدادات اللازمة، بالإضافة إلى تنسيق إجراءات سفر اللاعبين في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يفرض حظرًا إعلاميًا على لاعبي الفريق استعدادا للسوبر المصري
  • بنك مسقط يعلن نجاح تدشين الصندوق الاستثماري "الثروة"
  • النائب حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • الأهلي يُحدد موعد سفر بعثة الفريق إلى الإمارات للمشاركة في السوبر المصري
  • تدشين منتج "التمويل الطبي" من "مُزن"
  • إطلاق دورة جديدة للمحترفين في الترميز الطبي والفوترة بالتعاون مع جامعة الخليج الطبية والجمعية الأمريكية للمبرمجين المحترفين (AAPC)
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية
  • نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة
  • استقرار الدولار يعزز ثقة المستثمرين في السوق المصري