دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تفاعل مغرّدون على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) مع لقطة تجمع ساديو ماني، لاعب نادي النصر، وأحد رجال أمن الملعب، في أعقاب مواجهة "العالمي" و أُحد، على أرض استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

فبعد صافرة النهاية بفوز نادي النصر، ظهر المهاجم السنغالي وهو يُحيي جماهير فريقه، قبل أن يُهدي أحد رجال أمن الملعب وشاح النادي.

وكان ماني قد سجّل هدفاً، ليساعد في فوز فريق "العالمي" على أُحد بخمسة أهداف لواحد، ضمن منافسات مسابقة كأس الملك السعودي.

وتعد هذه المباراة هي العاشرة لساديو ماني بقميص نادي النصر، وقد أحرز 7 أهداف مقابل تمريرة حاسمة واحدة.

السعوديةالسنغالنادي النصر السعودينشر الثلاثاء، 26 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: السنغال نادي النصر السعودي

إقرأ أيضاً:

ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصر الله؟.. لقطة تكشف ما حدث

أظهر مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي نوعية القنابل التي استخدمت في الهجوم على مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيرروت، الجمعة الماضية، مما أدى إلى مقتل زعيمه، حسن نصر الله، وآخرين.

وتشير تحليلات للفيديو الذي نشره الجيش في حسابيه على "تيليغرام" و"إكس" أن الطائرات التي شاركت في العملية كانت تحمل 15قنبلة تزن الواحدة منها 2000 رطل (حوالي 900 كيلوغرام)، وفقا لخبراء ذخائر وتحليل لصحيفة نيويورك تايمز.

״אנחנו נגיע לכל אחד ולכל מקום״: מטוסי חיל האוויר בחיסול חסן נסראללה ומפקדת חיזבאללה בלבנון: pic.twitter.com/vfWmk7X3cc

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) September 28, 2024

وتقول الصحيفة إن الفيديو أظهر 8 طائرات مزودة بما لا يقل عن 15قنبلة، تشمل بلو-109 أميركية الصنع (BLU-109) مع نظام التوجيه الدقيق JDAM، الذي يتم ربطه بالقنابل، وفقا لتريفور بول، خبير التخلص من الذخائر المتفجرة السابق في الجيش الأميركي.

وتقول الصحيفة إن الطائرات في الفيديو كانت بعيدة للغاية، مما صعب تحديد الطراز الدقيق بوضوح للقنابل، لكن بعض الطائرات الأقرب أظهرت أنها قنابل بلو-109.

الفيديو يظهر قنبلة بلو-109

ويظهر هذا النوع أيضا في طائرتين تقلعان، إحداهما تحمل على الأقل 7 من هذه الذخائر، ثم يظهر الفيديو طائرة تعود عند الغسق إلى القاعدة الجوية الإسرائيلية دون أي قنابل.

ويمكن لهذه القنابل، وهي نوع من الذخائر المعروفة باسم "القنابل الخارقة للتحصينات"، أن تخترق أهدافا تحت الأرض مثل أنفاق حماس.

القنابل التي وترت العلاقة بين أميركا وإسرائيل.. مراحل تطورها وقدرتها التدميرية عندما هدد الرئيس الأميركي جو بايدن بإيقاف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل في حال غزت مدينة رفح جنوب قطاع غزة، كانت الآثار المدمرة لأحد الأسلحة تثير قلقه بشكل خاص، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

ويتفق مع هذا التحليل ويس براينت، أخصائي الاستهداف السابق في القوات الجوية الأميركية، الذي راجع الفيديو أيضا.

وقال براينت لصحيفة نيويورك تايمز إن القنابل "بالضبط ما أتوقع" أن تستخدمه إسرائيل في الهجوم على حسن نصر الله تحت الأرض.

وتظهر الصور الجديدة التي التقطت لموقع اغتيال نصر الله حفرة حدثت من جراء الانفجار.

حيث قتل نصر الله.. صور وفيديو ترصد حجم الدمار أظهرت صور ومقطع فيديو مدى الضرر الهائل الناجم عن الضربة الإسرائيلية التي استهدفت زعيم حزب الله، حسن نصر الله، بالضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

ورغم أن الفيديو لا يظهر الطائرات وهي تلقي القنابل، قال بول إن مقاطع الفيديو الملتقطة للانفجارات في الضواحي الجنوبية المكتظة بالسكان في بيروت، والأضرار التي لحقت بها، تتوافق مع الضرر الذي تحدثه هذه القنابل.

وقال مسؤولان دفاعيان إسرائيليان بارزان لصحيفة نيويورك تايمز إن أكثر من 80 قنبلة ألقيت على مدى عدة دقائق لقتل نصر الله، لكنهما لم يؤكدا نوع الذخائر المستخدمة.

ولم يرد الجيش الإسرائيلي على أسئلة الصحيفة بشأن القنابل.

في غضون ذلك، قال عضو بمجلس الشيوخ الأميركي، مارك كيلي، الأحد إن القنبلة التي استخدمتها إسرائيل لقتل زعيم حزب الله هي قنبلة موجهة أميركية الصنع.

وقال كيلي، رئيس لجنة الشؤون الجوية الفرعية التابعة للجنة الخدمات المسلحة بالمجلس خلال مقابلة مع شبكة " أن بي سي" إن إسرائيل استخدمت القنبلة "مارك 84" زنة ألفي رطل (900 كيلوغرام). 

وأضاف كيلي: "نرصد تزايد استخدام الذخائر الموجهة.. ذخائر الهجوم المباشر المشترك.. ونواصل توفير هذه الأسلحة... تلك القنبلة التي تزن ألفي رطل، التي استخدمت لتصفية نصر الله هي قنبلة من طراز مارك 84".

وقال مصدر طبي وآخر أمني، الأحد، إن جثمان نصر الله انتُشل "سليما" من موقع الضربة التي نفذتها إسرائيل، الجمعة.

انتشال جثمان نصرالله.. ومؤشرات على سبب الوفاة قال مصدر طبي وآخر أمني، الأحد، إن جثمان الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله انتُشل "سليما" من موقع ضربة نفذتها إسرائيل يوم الجمعة، وذلك بينما تضرب إسرائيل مزيدا من الأهداف في لبنان، في إطار سلسلة من الغارات في حملة عسكرية متصاعدة.

وتجددت الغارات الإسرائيلية، الأحد على مناطق عدة في لبنان، حيث قتل في غارات البقاع القيادي البارز في "الجماعة الإسلامية"، محمد دحروج، بحسب ما قاله مصدران أمنيان لوكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”
  • نادي العروبة السعودية يخطف مهاجم المنتخب اليمني!!
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر والريان اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. لقطة لساديو ماني خلال احتفاله بهدفه تثير تفاعلا
  • لقطة من سباق الهجن 1415هـ
  • «أبيض الشاطئية» يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا في «نيوم الدولية»
  • العفالق يرفض التعليق بشأن رئاسة نادي النصر.. فيديو
  • ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصر الله؟.. لقطة تكشف ما حدث
  • دوري أبطال آسيا.. تفوق تاريخي لأندية السعودية على منافسيها في الجولة الثانية
  • كيف تفاعل اليمنيون لمقتل أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله؟