جريدة الوطن:
2024-07-02@09:37:03 GMT

102 مليار درهم مبيعات عقارات دبي خلال الصيف بنمو 50%

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

102 مليار درهم مبيعات عقارات دبي خلال الصيف بنمو 50%

رصدت شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، التي تتخذ من إمارة دبي مقرًا، ارتفاع قياسي في المبيعات العقارية في دبي خلال صيف 2023، ليسجل أعلى مستوى تاريخي لهذا الموسم بقيمة 102 مليار درهم.
وترتفع قيمة المبيعات العقارية هذا الصيف بنسبة 50%، عن الموسم الصيفي من العام الماضي، والتي بلغت 68 مليار درهم.
كما زادت عدد الصفقات المنفذة بنسبة 30% إلى 33.

600 ألف صفقة في صيف 2023، مقابل 25.677 ألف صفقة عن الفترة المماثلة من العام الماضي.
وتعليقا على ذلك، قال الخبير العقاري وليد الزرعوني رئيس مجلس إدارة شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، إن حصيلة مبيعات الصيف جاءت متوافقة مع جميع التوقعات، ليسجل السوق الواعد أفضل موسم صيفي في تاريخه من حيث قيمة المبيعات.
وكشف الزرعوني، عن أن السوق نجح في توفير فرصا أكثر جاذبية ومكاسب كبيرة شجعت المستثمرين والمشترين على ضخ السيولة في القطاع العقاري، مشيرا إلى أن مبيعات الفلل والشقق السكنية الجاهزة سجلت نموا ملحوظًا مع الميل نحو اقتناء وحدات سكنية قريبة من الشواطئ والأماكن الترفيهية الخاصة بالألعاب المائية، نظرًا لحرارة الصيف المرتفعة.
وأضاف أن السوق يشهد زخمًا كبيرًا في طرح مشروعات جديدة ومبتكرة من أكبر المطورين العقاريين إلى أصغرهم، تنوعت فيها الخيارات من حيث المساحة والموقع والنوعية، وهو ما يتناسب مع رغبات العملاء.
وأكد وليد الزرعوني، أن الفرصة لا تزال سانحة للاستثمار العقاري في دبي التي تتفوق حاليا على أكبر أسواق العقارات، وتقدم مكاسب أكثر من غيرها للمستثمرين، وسط آفاق نمو قوية أفضل من كثير من الأصول الاستثمارية الأخرى التي تعاني الاضطرابات وأخطار عدم اليقين، فعقارات دبي ما زالت تقدم أفضل العوائد قياسًا بدول المنطقة، أو حتى مقارنة مع بقية الدول.
ويرى رئيس شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، أن الطلب الاستثماري القوي وشراء الأثرياء من جميع أنحاء العالم لعقارات دبي، يعزز من وضعية السوق ويزيد الجاذبية أمام ضخ المزيد من الاستثمارات في القطاع العقاري بشكل خاص واقتصاد دبي ككل.
وأوضح الزرعوني، أن الانتعاش جاء بدعم مباشر من استمرار الزيادة الكبيرة في عدد القادمين إلى دبي من أصحاب الملاءة المالية العالية، وتزايد جاذبية الإمارة وجهة عالمية للعيش والعمل والسياحة، ليشهد سوق العقارات في دبي ازدهارًا، مخالفًا الاتجاه السائد في أجزاء كثيرة من العالم حيث انخفضت قيم المنازل وسط ارتفاع أسعار الفائدة وتوقعات النمو القاتمة عالميًا.
وتوقع وليد الزرعوني، أن تكون الفترة المتبقية من عام 2023 أفضل من مثيلاتها في العام السابق، ليكون العام الأفضل على الإطلاق على صعيد المبيعات العقارية، وقد يستمر هذا الانتعاش سنوات أخرى مع بقاء العوامل الداعمة التي تخدم الطفرة الحالية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“دعمك يساوي قسطك”.. أحدث الحلول التمويلية من “الصندوق العقاري”

سعيًا لرفع قدرة المستفيدين على تملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية المملكة 2030)، أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك”.
ويأتي الحل التمويلي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين صندوق التنمية العقارية وبنك البلاد؛ بهدف تخفيف العبء التمويلي وتكاليف الإيجار على المستفيدين خلال مراحل بناء وحداتهم السكنية حتى استلامها، وذلك ضمن المشاريع السكنية المقامة على أراضي وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أو من خلال المطورين العقاريين في مختلف مناطق المملكة.
وأوضح صندوق التنمية العقارية أن الحل التمويلي يعد من الحلول التمويلية التي تقدم ميزة تنافسية للراغبين في تملك الوحدات السكنية تحت الإنشاء، ويهدف إلى تمكين المستفيد عند توقيع العقد التمويلي للمنتج من خيار التملك بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهريًا، أو خيار دفع قسط شهري حتى استلام الوحدة السكنية بمبلغ 400 ريال في حالة رغبتهم في الاستفادة من باقة دعم الدفعة المقدمة.
وبين أن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك” سيطبق بالشراكة مع بنك البلاد في إطار الشراكة الاستراتيجية مع الجهات التمويلية الرامية إلى توفير حلول ومزايا تمويلية تنافسية، تلبي الاحتياج الفعلي لتملك مستفيدي برامج الدعم السكني للسكن الملائم بكل يسر وسهولة، مؤكدًا استمرارية الشراكة مع الجهات التمويلية لتقديم الحلول التمويلية والسكنية التنافسية التي تحقق الكفاءة والفاعلية، وتعزز فرص تملك “سكني” للسكن الملائم.
وأفاد “الصندوق العقاري” بأنه يحق لمستفيدي “سكني” الاستفادة من الحل التمويلي دعمك يساوي قسطك لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، إضافة إلى المزايا الأخرى لبرنامج الدعم السكني، كالدعم العيني، وبرنامج ضمانات، والرهن الميسر، وتحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطن للمسكن الأول بما لا يتجاوز مليون ريال من قيمة الوحدة السكنية.

مقالات مشابهة

  • مبيعات الأدوية المصرية تسجل 90 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024
  • خبراء عقارات للحكومة المرتقبة: ننتظر وضع آليات تحمي العميل والمطور
  • «العقاري» يطلق «دعمك يساوي قسطك»
  • وسط توقعات بتراجع المبيعات 50%.. غلق المحال مبكرا يوفر نحو 24 مليار جنيه من دعم الطاقة
  • اقتصاد عجمان يرتفع إلى 36 مليار درهم في 2023 بنمو 6.25%
  • “الصندوق العقاري” يُعلن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك”
  • الصندوق العقاري يُعلن حل تمويلي لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء
  • “دعمك يساوي قسطك”.. أحدث الحلول التمويلية من “الصندوق العقاري”
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الأربعة الماضية
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع