وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-06@08:10:02 GMT

أفكار هدايا يوم المعلم 2023

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

مع اقتراب موعد يوم المعلم العالمي يرغب الكثير من الطلاب والطالبات باقتناء هدية مميزة لإهدائها للمعلم في عيده، تقديراً لهم وإبراز لدورهم المهم في المجتع ، لذا سنقدم لكم مجموعة من أجمل أفكار هدايا يوم المعلم 2023. 

اليوم العالمي للاحتفال بالمعلمين يصادف في الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول من كل عام، وقد تمّ تحديد هذا التاريخ كيوم للمعلم في عام 1994م، وبدأ الاحتفال به في كل عام بنفس التاريخ، وكان السبب وراء اختيار هذا التاريخ هو أنّه اليوم الذي تمّ فيه التوقيع على توصية اليونسكو-منظمة العمل الدولية والتي تحتوي معايير خاصّة بأوضاع المعلمين في العالم.

لماذا يشتري الجميع هدايا للمعلمين في عيد المعلم ؟
التعبير عن التقدير

يقضي أطفالنا ما لا يقل عن ست ساعات يومياً في المدرسة مع زملائهم ومدرسيهم. لذلك يعتبر المعلم شخصية أساسية في حياة كل طفل، وله تأثير كبير في صقل شخصيته وتزويده بالعلم والمعرفة. 
كما ان مهنة المعلم مهنة شاقة وتحتاج للكثير من الصبر والجهد والتفاني. والمعلمين من الأشخاص الذين لا يحصلون على الكثير من التقدير بالرغم من مجهودهم الكبير الذي يبذلونه مع الأطفال طوال السنة.
 كما تعتبر هدايا عيد المعلم وسيلة لطيفة للتعبير عن التقدير والامتنان،لذلك سنعرض لكم مجموعة من أفكار هدايا يوم المعلم لتساعدكم في اختيار هذه الهدية .

تعليم الأطفال أهمية التعبير عن الامتنان

بالتأكيد أنك تعلمين صغارك أهمية الشكر، والتعبير عن الامتنان للأشخاص الذين يستحقون ذلك. فعندما تعودين صغارك على اختيار هدايا للمعلمين في يوم المعلم أنت تدربيهم على التعبير عن الامتنان بشكل عملي ولطيف

أفكار هدايا يوم المعلم  إلى المعلمين من الطلاب 2023 جديدة ومختلفة


يحتار الطلاب والطالبات بالهدايا التي يرغبون بتقديمها لمعلمينهم في المدرسة، حيث يرغب الطلاب بالتعبير عن حبهم للمعلم عبر الهدايا التي يقدمونها، وفي التالي سوف نذكر أفكار هدايا يوم المعلم مميزة:

يمكن إهداء المعلم في يوم المعلم مجموعة من الكتب والروايات. لوح من الشوكولا الفاخرة. كوب للشرب مطبوع عليه صور المعلم أو جملة تعبيرية عن حب المعلم. إن كان الطالب لديه فكرة عن الفيلم المفضل للمعلم؛ يمكن إهداؤه سي دي يتضمن الفيلم المفضل له، أو تذكرة سينما للفيلم المفضل. مجموعة من أقلام السبورة المزينة بشريط من الساتان. محفظة نقود جلدية ذات لون جذاب، أو حقيبة لوضع الأغراض الشخصية بداخلها. تقديم الهدايا المصنوعة بشكلٍ يدويٍ، والتي تحمل كلمة أو عبارة تعبر عن تقدير المعلم. كما يمكن إهداء المعلم في يوم المعلم باقة من الزهور ذات الألوان الزاهية والرائحة العطرة. ساعة يد فاخرة للمعلم. أفكار هدايا يوم المعلم لمعلمات الروضة


من الممكن أن يكون لدى الأم والأب طفلة أو طفل في الروضة ويرغبون بتكريم المعلمة لابنهم في الروضة ويقدمون لها هدية مميزة، حيث يمكن أن نذكر أفكار هدايا معلمات الروضة كما يلي:

زجاجة من العطر ذو الرائحة المميزة. قلادة تحمل صورة المعلمة أو عبارة تقديرية للمعلمة. كما يمكن تقديم مجموعة من الشموع العطرية. باقة من الزهور مرتبة بشكلٍ مميز من المتجر أو المنزل. لوحة فنية صغيرة تحمل عبارة عن حب وتقدير المعلم. مجموعة من منتجات العناية بالبشرة. حقيبة يد لوضع الأغراض الشخصية بداخلها، أو محفظة لوضع أهم الأوراق الشخصية بها.

اقرأ أيضاً عبارات قصيرة عن يوم المعلم

أفكار هدايا يوم المعلم لمعلمة القرآن  يرغب الكثير من الطلاب والطالبات بتقديم الهدايا المميزة لمعلمة القرآن الكريم، حيث يمكن أن نذكر أفكار هدايا يوم المعلم  لمعلمة القرآن كما يلي: حقيبة يدوية مميزة تتسع للقرآن الكريم بداخلها. حامل للمصحف الشريف من الخشب أو أن يكون صغير الحجم يمكن وضعه على الطاولة أو الرف. قرآن كريم صغير الحجم يمكن وضعه وحمله في الحقيبة. لوحة صغيرة تحوي بداخلها على سورة الفاتحة. مسبحة بلون مميز. صندوق خشبي مميز يمكن وضع القرآن الكريم بداخله. سجادة صلاة أو طقم ملابس الصلاة. أفكار هدايا يوم المعلم جميلة للمعلمات المتميزات

 إن فخامة الهدية لا تكون في قيمتها المالية؛ وإنما الفخامة الحقيقية في أي هدية تكمن في رقي هذه الهدية وقيمتها المعنوية والفكرية، ومن أجمل وأفخم أنواع وأفكار الهدايا جميلة للمعلمات المتميزات في يوم المعلم، ما يلي: 

من أفخم الهدايا التي يُمكن تقديمها للمعلمة هي (المصحف الشريف) موضوع داخل علبة جميلة أنيقة.  شراء مجموعة من الكتب والروايات للكاتب الذي تفضله المعلمة إن أمكن وربطها بورق سلوفان رقيق وتقديمها للمعلمة.  علبة أقلام تحوي قلمًا واحدًا أو قلمين على أن يكون ذو شكل ولون جميل وقيم وجودة عالية.  ساعة يد أنيقة وجميلة، ويُحبَّذ أن تكون تابعة إلى أحد العلامات التجارية الشهيرة المعروفة بالجودة.  بعض من الدفاتر الخاصة بتسجيل الذكريات واليوميات، ويكون من الجميل طباعة صورة المعلمة على الدفتر.  إعداد كوب (مج) مطبوع عليه اسم المعلمة واسم المدرسة، مع كلمة شكر لها.  مجموعة متكاملة من الأدوات المكتبية المفيدة للمعلمة، مثل النوت بوك وغيره. أفكار هدايا يوم المعلم تذكارية للمعلمين والمعلمات بالصور

سندرج فيما يأتي أفكار هدايا تذكارية للمعلمين والمعلمات بالصور:








 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: مجموعة من

إقرأ أيضاً:

المطران جورج خضر المعلم الكثير النقاء

كتب وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس في "النهار":  الدلالة الايمانية والفلسفية التي انطبعت بها عظات المطران جورج ومقالاته المكتوبة تمجيداً  و الملفوظة تعظيماً، تشكل ببنيتها الفكرية واللاَّهوتِية  ركن الزاوية في الشروحات الكنسية الانطاكية ، و في كونية اللاَّهوتِ المسيحيِّ والكوزموبوليتية الانفتاحية لِعُمقيَّاتِ التلاقي السَوِي بينَ الدياناتِ والحواراتِ والحضارات.
عَرفتُ المطران جورج خضر ، المؤمِن الشامخ   من خلال ( آحَاداتِه و سُبوتِهِ ) في جريدة { النهار  } ، وتعرفت إليه اعمق من خلال مقابلات طويلة أجريْتُها ضمنَ مَلفّاتٍ في ( ثقافية النهار ) بإشراف شوق أبي شقرا ، وأبرزها مِلفّانِ شاركَتْ بها  نُخَبٌ مُفَكِّرَةٌ ومُثّقفة ، هما ( المُثَقَّفُ والإيمان ) و ( المُثقَّفُ والمَوْت )..!

وادمنت التثقف عليهِ  والغَرْفَ من شموخيته و مهابَةِ فكره الى أن اصبحتُ من مُريديهِ و مُقلِّدي فِكرِهِ الإيمانيِّ المنبسط شَرْحاً  في المَنظوراتِ  ، والعَمِيقِ الغَوْرِ في الماورائيّاتِ ، والذي أَجْهَدَ و اجتهد لإبتكارِ مصطلحات و تَوليفِ تراكيب ولفظيات تتوافق مع مخزونه الفكري وفلسفةِ الايمانيات العقيدية التي كان يَستنِدُ إليها في كتاباته و عظاته و قولاته لتتواءم مع مستلزمات اي ظرف و متطلبات اي مَوقف.

في  منهجية نَقْدِ  الخطاب و فهمه، تَعَلَّمْنا قاعدة ذَهَبْاً  في عمليةِ التفكيك والتَحليلِ، مفتاحها أن اول قطعة يتم تفكيكها بهدفِ التحليلِ والفَهمِ ،  تكون اخر قطعة علينا رصفها في إعادةِ التركيب.
من هذا المنظورِ الأسلوبي الكثير المعجميات المتخصصة في الدينِ والفلسفة والتاريخ والحضارة، بَنى المطران جورج قاموسه الكتابي الخاص ، و اسس مدرسة فكرية إلهامية ، انتسب إليها كثيرون عن فهم و قصد و إرادة شديدة بالتثقف ، إنضَم الى صُفُوفِها كثيرون  رغبة بالاستزادة و الفهم اكثر ، لان الناهل من نبعه يغب غباً متى  غَرف و رشف و استهناء ، و يتمنى لو ان بمقدوره أَنْ يعتمد بمَجرى مَاءِ فكره مَرَّتَين.

في مجموعةِ عظاته و مقالاته الصادرة في مجلدات ثلاثةٍ بعنوان   {{ المُعَلِّمُ }} ، والموزعة على  ثلاثةِ  محاور متكاملة المواضيع و متقنة التصنيف و مُحكمة التوثيق بين  الأعياد السيديّة  و القديسين و آيات وطقوس  ، والتي اهداني إياها القاضي الرئيس #نسيب_إيليا ،  حَرِصَ سيادتُهُ أَنْ يكتب للنخبة التي تريد أَنْ تقرأ وتَغتذي وتنمو بالمعرفة. ولمْ تَكٌ اسلوبيته  هذهِ شكلاً من صنوف الكتابة الارستقراطية أبداً ، بل إنه لشدة غرقه بالمسيحِ فكرا وايمانا وسلوكا، وتشبها بالسيد وجَعاً و حِكمة  و حبًا بالمَصلوبِيَّةِ ، جاءَتْ مَقَالاتُهُ كِتاباتٍ نوعية وأفكارًا متنوعة و نسيج وَحْدِه.
وهذهِ من علاماتِ التمايز في صِناعةِ الكتابةِ المَضغوطَةِ والشديدةِ الإختزالِ  والكثيرةِ اللُصُوقِ بالمَقَاصِدِ التي ارتكزت عليها بِنائِيَّاتُ النص المختلف .
المطران الملفان جورج خضر ، عَلّامةٌ بِبَساطَتِهِ ، فَهَّامَةٌ بطروحاتِهِ ، رسولي بِعظاتِهِ العمقية ، و مِثالِيٌ بِفُقْرِهِ الى اللهِ الذي نراه في محياه، والعفيف بشدة عن مباهِجِ الدنيا، و الدائم التَوْقِ لملاقاة ربهِ بثوبه الأبيض الكثير النورِ و طَلَّتِهِ ذاتِ البَهاءِالباهِر .

سِرُّ المِهنَةِ في أسلوبيِّةِ كتاباته العِظات التي توزّعت بين 1972 و 2005 ، أَنَّه كان يعرفُ ماذا يكتبُ ؟ و عن ماذا يكتبُ ؟ وكيفَ يكتبُ ؟ ومتى لا يكتُبُ؟
لكنَ الُّلغْزَ الأصعَبَ كانَ في السؤال الخامس ( لِمَنْ يَكْتُبُ؟
وفي مقالٍ لي في  النهار )  1999 حول أسلوبياتِ الخِطابِ في عظاتِ المطران جورج خضر و مقالاته ، والتي كانتْ تِشْكَلُ أفْهامُها على كثيرين   لإغراقهِ نَصَّهُ بالفلسفياتِ  والتعريفاتِ والإستشهاداتِ الكِتابيَّة ،  أنتهيتُ الى خُلاصَةٍ  ، على مسؤوليتي ،هي أنَّ المطران جورج خضر  يَكْتُبُ لِيُسْمَعَ و يُفْهَمَ، بمعنى أنّه يكتُبُ للأُذُنِ وليسَ لِلعَينِ...حَسٌبُهُ أنَّهُ مَذْبَحِيٌ يرى الى كلِّ الناس على أنّهم جالسونَ في الصفوفِ الاولى لكنيسة الأحدِ ، وأنّهُ الواعِظُ /الراعي الحَريصُ على الخرافِ ، والجَوهَرجِيُ الصائِغُ الذي يَحْتَرِفُ تَركيبَ الدُرَرِ في واسِطَةِ العِقدِ الكثيرِ الفرادةِ والغنيِ بالجَمال..!
المطران جورج خضر ، اللبناني العربي الفخورُ بِمَجْديَّاتِ كنيسته البيزنطية الأنطاكية ، هو الرسول الثالث عشر من تلامذةِ المُعلِّمِ الرَّب الأحياء.

تشرفت تبركا ذات يوم  بِزيارَةِ سيادةِ المطران جورج خضر في مقرِّ المطرانية ببرمانا وكانتِ جلْسَةً عابقَة بذكريات، إِسْتفاضَ سيادتُهُ بِنَبشِها من مَخزوناتِ فِكْرِهِ الوَقَّّادِ وعِلْمهِ الواسعِ وروحانياته البخورية، التي يَسْتَلِذُُّها كُلُّ مُريدٍ للفَلسفةِ العقليّةِ ، ويَستَعذِبُها كُلُّ تواق لِلَّاهوتِيَّاتِ النَقِيَّةِ   والأفكارِ الإنفتاحيّة والسلامِيَّة.
في حَضرَتِهِ ، تشعرُ أنكَ في هياكلِ الإغريقِ، أوْ في رِواقاتِ الأكاديميَّةِ  الفرنسيّة ،و محاربِ الفكرِ الإسلامي أَوْ آنك في مجمع لغوي وفَلسفي فِكْرِيٍّ إغريقي عريقٍ.
المطران خضر ، قيمة روحية مسكونية مشرقية بيزنطية عربية  لبنانية يستحق أنْ يكونَ عنوان لبنان !
هو رجلُ إيمانٍ يلبس البساطَةَ اسكيما !
دائِمُ البَسْمَةِ ،رَضِيُّ المُحَيّا، وَفيرُ النِعَمِ كثيرُ البركاتِ...!
معهُ، تعيشُ  أنّكَ إبْنُ الرَّبِ وأنَّ الله الذي نُحِبُّ، هو ليسَ اللهُ الذي تعالى وتعالى حتى صارَ بعيداً عَنَّا ، بَلْ هو اللهُُُ الذي تنازلَ  وتنازلَ حتى صارَ قريباً منّا و تفاعل معنا و عاش بيننا و سكن فينا
 كتاباته وليمةِ فكريّة و  روحية ذاخرة بالمشهيات اللذة، والقدسية النَكْهَة.

هو  المطرانُ رَجلُ الإيمانِ ، الذي تَليقُ بِهِ الكرامة  والفيلسوف الايماني اللّابسُ اللَّه بساطةً وسلوكاً،  قَالَ كلمته وقرَّرَ  أَخْذَ  نقاهةٍ من العملِ في حَقْلةِ الرَّب . هو تقاعد من الخدمة و ما تقاعد عن المحبة و شعاعية الفكر المنير و دوام  العطاء .!
هو إستجاب َ لنداءِ العُمْرِ ،أصْغى الى جسدهِ، وإختارَ أنْ  يبقى للكنيسة  ومع الكنيسةِ وفِي الكنيسة مكللا بِنًعمةِ الروح ِ القدس وملتحفا بالنور الإلهي !
اللَّهُمَّ أَعْطنا نقاواتٍ مَنْ أمثالهِ حتى تبقى خميرةُ الروح ِفي مخازن  حنطةِ هذا العالم  الترابيّ...!
أَمَدًّ الله بعمركَ يا مطران الكلمة و منحك بركاته  الانجيل الحي  الذي شدني اليه بهَدأَةِ وقارِهِ وعظمةِ فلسفتهِ وبساطةِ عَيْشِ الإيمانِ ...
هو  الكلمة التي قالها من قلبهِ وعقلِه، وأنْصتَ اليها مريدوهُ ، وردَّدها مُقَلِّدوه بِدَمْعِ فرحِ الإسْتكانةِ  الى نِعَمِ الآب...
هو الذي تعلمت عَلَيْهِ في عِظاته  النهارية ، كيفَ نصوغُ الكِتابةُ للأُذُن، وكيفَ نقرأُ ببصيرةِ الفَهْمِ المَقْذوفِ في الصدورِ . نقرأُ ولا نشبَعُ ، نَفهمُ ونسمو ، ونعيدُ النَهْلَ لِنَنْموَ بالمعرِفةِ أَعْمَق...!
اقمار ارثوذوكسية ثلاثة، تعلَّمْتُ منهم وتربَيْتُ على نورانيَّةِ فِكْرهم العُمْقِيِّ، ولَمَّا زِلْتُ أَغْرفُ من مَفْجَرِ نباغتِهم و صوانية شخصيتهم، قَدْرَ ما تَيَسَّرَ لي مِنْ فَهْم، وما رغبته من مدارك، هم: المعجمي الدكتور جبّور عبد النور، الفيلسوف الواقعي غسّان تويني ،ومطران الكلمة جورج خضْر...!
ولكَ يا أخي القاضي  الرئيس نسيب ايليا، فَضْلٌ أَوَّل بأَنْ وَفَّرْتَ لي اللقاءَ بسيادته ومِجالستِه  ، والعَيْشِ في مهابةِ حَضْرتِه فَتَراتٍ، شعرتُ في خلالها أنني عُدْتُ الى مقاعدِ الدَرْس .هو يتكلَّمُ بِقطعِ النفَسِ، وأنا ادون بعقلي ما تمكنت منْ لحاقه ، عارِفاً أنَّني أمامَ  هامةٍ  قامَةٍ، و عقلٍ إسْتثنائي وَفِير المعرفةِ ، كثير الثقافة ، عميقِ اللّاهوت.
وفاءً، للمطران جورج خضر ، نُصلّي  : لكرامةٍ غزيرةٍ يا سيِّد.

بلاغةُ عدالة القاضي و روحانية فلسفة اللاهوت الأبيض حفََزاني  على  التبصُّر و الصَفنِ و الكلام …فكتبتُ من بعضِ ما كتبَهُ فِيَّ  المُعَلِّم ، و دَعَوْتْ  لأن يكون أمثاله كثيرين...!
 

مقالات مشابهة

  • المطران جورج خضر المعلم الكثير النقاء
  • «ممكن تلاقيهم قدامك».. أصعب سؤالين في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023
  • بسبب هدايا سعودية.. موقع: توجيه اتهام رسمي للرئيس البرازيلي السابق
  • هل تعلم؟ 94% من أوراق الاختبارات التي يتم إعدادها بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن اكتشافها
  • أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • رغم العقوبات.. ايران ضمن مجموعة الدول “ذات الدخل المتوسط ​​إلى المرتفع”
  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم لمسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • "جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)