وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-10@03:47:28 GMT

هل تعلم عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

هل تعلم عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية- المعلم بالنسبة إلى طلابه فهو بمثابة أب وكذلك صديق، يعمل على الاستماع لطلابه، وتفهم مشاكلهم ووجهة نظرهم، وغرس فيهم القيم الإيجابية، وفيما يلي فقرة هل تعلم تناسب إذاعة مدرسية عن المعلم:

هل تعلم عن يوم المعلم للإذاعة المدرسية

هل تعلم أن وظيفة المعلم، ومهنة التدريس تعد واحدة من أكثر المهن المميزة والسامية في العالم.

وذلك لأنها تهدف إلى العمل على إصلاح المجتمع. وهي خير سبيل لتنشئة جيل صالح وسليم فطرياً. هل تعلم أن المعلم يعتبر ثاني شخصية تأخذ كقدوة في حياة أ أغلب الطلاب بعد الأب. بمعنى أن معظم الطلاب يقتدون بالمعلمين وبالأخص في طريقة الحديث والتصرف. هل تعلم أن كلما كان المعلم مميزة وذو شخصية استثنائية. ومجتهد كلما أصبح محبوب من قبل تلاميذه. هل تعلم أنه كلما كان هناك رابطة قوي بين المعلم والطلاب. كلما كان من اليسير حدوث توافق وتناغم بينه وبينهم في الدراسة، وكلما كان تلاميذه من المتفوقين. هل تعلم أن سلامة أي مجتمع في العالم يبدأ بسلامة العملية التعليمية في المدارس. وهل تعلم أن المعلم هو أساس هذه العملية. هل تعلم أن معرفة الأدب العام والقدرة على تهذيب النفس تعتبر أفضل من العلم. هل تعلم أن الواجب الذي يستمر مع الطالب حتى أن ينتهي من فترته التعليمية. هو احترام المعلم والإنصات إليه بحرص. هل تعلم أن مهنة المعلم تعتبر المهنة الوحيدة التي ورد ذكرها بشكل صريح. وتم الإحالة إلى فضلها في الكثير من آيات القرآن الكريم، وكذلك الأحاديث النبوية الشريفة. هل تعلم أن المعلم الجيد هو أساس نجاح كل ناجح، وهو صاحب الفضل في ظهور العديد من الاختراعات. فقرة هل تعلم عن يوم المعلم وحقوقه:

نعرف فيما يلي أهم حقوق المعلم على الطلاب بطريقة شيقة، حيث سوف نعرض هذه الحقوق في صورة هل تعلم عن يوم المعلم تناسب أن تعرض في الإذاعة المدرسية، ونبدأ فيما يلي:

هل تعلم أن للمعلم حقوق على طلابه كما عليه من واجبات تجاه طلابه.،ويجب على الجميع احترام كل من حقوقه وواجباته. هل تعلم أن الشخص الذي يستحق أفضل معاملة منك بعد والديك هو المعلم.،وذلك لأنه يقدم لك شيء لا يقدر بثمن وهو العلم. هل تعلم أن التكريم والاحتفال بالمعلم يعتبر من أهم حقوقه على المجتمع.،وذلك حتى تزيد ثقته في نفسه وتزيد قدرته على عطاء المزيد من العلم للطلاب. فقرة الحكمة عن المعلم:

نتعرف فيما يلي على فقرة من أهم فقرات الإذاعة المدرسية وهي فقرة الحكمة اليومية، حيث سوف نذكر لكم بعضاً من الحكم المأخوذ من كتب التاريخ وتوضح أهمية المعلم، ومنها ما يلي:

المعلم يمكن أن يعتبر ناسك، وذلك لأنه خصص كل وقته لخدمة العلم، تماماً كما خصص الناسك جل وقته للعبادة وخدمة الدين. الأمر يعتبر أسهل على المرء من أن يدرس. مهنة التدريس تشبه إلى حد كبير زراعة وروي الصحراء، وطلاب المعلم هم صحرائه. التعليم السليم أساسه معلم ناجح يعلم حقوقه وواجباته. المعلم هو المرشد لك في طريق لا تعرف فيه شيء، في طريق يشبه الصحراء الجرداء التي لا تحمل أي أمل في ثناياها سوى عيون الماء. فقرة هل تعلم عن يوم المعلم وواجباته

نعرض لكم فيما يلي شيء مهم يمكن ذكره في فقرة هل تعلم، حيث تعتبر الواجبات التي يجب على المعلم تنفيذه من أهم الأمور التي يتم مناقشتها في منصة آمنة مثل منصة الإذاعة المدرسية، ومنها نذكر ما يلي:

هل تعلم أن التحدث مع الطالب بشأن التغييرات الاجتماعية التي يعاني منها تعتبر واجب من واجبات المعلم. حيث تتميز المناهج الدراسية على الدوام بأنها مليئة. لذا فإن الطريقة البسيطة والميسرة تعتبر من أفضل الأشياء التي يمكن أن يقدمه المعلم للطلاب. هل تعلم أن الشرح البسيط، والتكرار والتدقيق في التفاصيل التي تساعد الطلاب على فهم من أهم واجبات المعلم، وذلك لتعزيز دوره داخل المدرسة. هل تعلم أن المعلم وجب عليه أن يهذب نفسه بالأخص داخل المدرسة. وذلك لأنه يمثل قدوة ومثال حي أمام تلاميذه وطلابه. هل تعلم أنه واجب على المعلم أن يقدم نصائح للطلاب بشأن حياتهم العلمية والاجتماعية والشخصية. بالأخص إذا لجأ لاستشارته أحد الطلاب له حتى وأن كانت هذه النصائح سيغضب منها الطالب. والسعي الدائم حتى يجعله يتقبلوا ويحبون الدراسة والمدرسة، ويرغبون في التفوق وإذا لم يستطع تهذيبه فإن الخيار الآخر المتاح هو الاتصال بأحد أفراد العائلة. هل تعلم أنه واجب على المعلم أن يكون سر الطالب، وبالأخص إذا ائتمنه الطلاب على أسرارهم. فأفضل عمل يمكن للمعلم أن يقوم به هو أن يكون خير صديق لطلابه. هل تعلم أن من أهم واجبات المعلم أن يحاول معرفة رغبات طلابه الدراسية. هل تعلم يعتبر توصيل المعلومة إلى الطلاب بطريقة سهلة وسلسة من أهم واجبات المعلم..

فقرة الحكمة عن المعلم

نتعرف فيما يلي على فقرة من أهم فقرات الإذاعة المدرسية وهي فقرة الحكمة اليومية، حيث سوف نذكر لكم بعضاً من الحكم المأخوذ من كتب التاريخ وتوضح أهمية المعلم، ومنها ما يلي:

المعلم يمكن أن يعتبر ناسك، وذلك لأنه خصص كل وقته لخدمة العلم، تماماً كما خصص الناسك جل وقته للعبادة وخدمة الدين.

الأمر يعتبر أسهل على المرء من أن يدرس.

مهنة التدريس تشبه إلى حد كبير زراعة وروي الصحراء، وطلاب المعلم هم صحرائه.

التعليم السليم أساسه معلم ناجح يعلم حقوقه وواجباته.

المعلم هو المرشد لك في طريق لا تعرف فيه شيء، في طريق يشبه الصحراء الجرداء التي لا تحمل أي أمل في ثناياها سوى عيون الماء.

اقرأ ايضا/عبارات قصيرة عن يوم المعلم 2023

المصدر : وكالة سوا_وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: کلما کان فی طریق من أهم

إقرأ أيضاً:

أزهر سوهاج الفائزين بالمشروع الوطني للقراءة "المعلم المثقف"

اعتمد اليوم الثلاثاء، فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، نتائج  الفائزين على مستوى المنطقة بالمشروع الوطني للقراءة فئة «المعلم المثقف» النسخة الرابعة.

وأوضح محمود جاد، مدير المكتبات، ومنسق المشروع بالمنطقة أن التصفيات النهائية للمشروع على مستوى المنطقة أسفرت عن فوز الأستاذة ثمر عبد العزيز فهمي، معهد شطورة الابتدائي التابع لإدارة طهطا الأزهرية.

وأشار منسق المشروع، إلى أن الفائزة ستمثل المنطقة على مستوى الجمهورية في فئة المعلم المثقف والتى تبلغ مجموع جوائز الفائزين فيها مليونا جنيه.

وفي سياق آخر واصل فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الثلاثاء، متابعته الميدانية لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بلجان سوهاج؛ حيث تفقد فضيلته صباح اليوم لجان مجمع علي بن أبي طالب النموذجى للفتيات والذي يضم لجان معاهد المحامدة القبلية وفتيات تونس للإطمئنان على سير الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب .

جدير بالذكر أن طلاب القسم الأدبي أدوا اليوم الإمتحان في مادة اللغة الأجنبيةالثانية لمدة ساعتين ونصف حيث بدأت اللجان في أمام الساعة التاسعة صباحا وانتهت في تمام الساعة الحادية عشرة ونصف وسط إجراءات إحترازية وأمنية مشددة وعدم تأخر دخول الطلاب اللجان والالتزام بفتحها في مواعيدها المحددة .

مقالات مشابهة

  • الاكتشافات الأركيولوجية محور اتفاقية بين وزارة الثقافة والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة
  • أزهر سوهاج الفائزين بالمشروع الوطني للقراءة "المعلم المثقف"
  • الادعاء في محاكمة مينينديز: السيناتورالذي يعتبر أحد أقوى الأشخاص في أمريكا عرض سلطته للبيع
  • حنفي جبالي: مجلس النواب يعتبر الأمن القومي فرض عين
  • الامن النيابية محتارة.. هل بغداد تعلم وموافقة على التوغل التركي فعلًا؟-عاجل
  • المعلم ورئيس الزمالك فى مستشفى الشرطه
  • «التعليم» تكذب «مُعلم الفلاشة»: امتحان الكيمياء بالثانوية وضع في شهر مايو   
  • مصدر في حزب الله للجزيرة: استهداف مركز الاستطلاع بجبل حرمون يعتبر أكبر عملية للقوات الجوية بالحزب منذ ٨ أكتوبر
  • كاتب يطالب بتخصيص أكثر من نصف اليوم الدراسي للاطلاع وعدم إجبار طالب على تعلم مادة لا يحبها
  • أطلقته مؤسسة أهلية… برنامج لدعم وإعارة الكتب لطلاب المرحلة الثانوية في السويداء