أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، مساء الإثنين، قناة تلفزيونية جديدة تحت اسم "السعودية الآن"، بهدف مواكبة التغيرات التي تشهدها المملكة.

وفي حفل ضخم تحت رعاية وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون سلمان الدوسري، تم إطلاق "السعودية الآن" والتي قال الوزير إنها "تأتي امتداداً لسلسلة قنوات الهيئة، ومنصة وطنية رسمية متخصصة في نقل الفعاليات والمناسبات والأحداث المهمة التي ستشهدها وتستضيفها المملكة في ظل رؤيتها الطموحة 2030".



وأشارت القناة إلى أن انطلاقتها تأتي "في الوقت الذي تشهد المملكة تصاعداً ملحوظاً في عدد الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، نتاج القفزات النوعية التي أحدثتها رؤية المملكة 2030، إذ وصل عدد الفعاليات والأنشطة المرخصة خلال العام الماضي إلى 5,650 فعالية ونشاطاً ترفيهياً بزيادة 367 بالمئة عمّا كانت عليه في العام الذي يسبقه".

فيما قال الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد الحارثي، إن "تصاعد وتيرة الأحداث والفعاليات في المملكة كان له إسهامه المقدر في إطلاق القناة"، مشيراً إلى أن "الهيئة حريصة بقيادة الوزير صاحب فكرة القناة والكفاءات من أبناء الهيئة على إيصال رسالة المملكة السامية للعالم أجمع".

وكان المستشار في الديوان الملكي ورئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، أعلن قبل أيام عن موسم الترفيه الجديد في الرياض، والذي سيشهد حفلات غنائية وترفيهية ضخمة، ما يستدعي منصة لنقلها.

يشار إلى أن قناة "السعودية الآن" ستكون القناة الرسمية رقم 11 في المملكة، مع وجود قنوات مدعومة من الحكومة على غرار شبكة "إم بي سي"، فيما تعود ملكية قنوات "روتانا" إلى الأمير الوليد بن طلال.


قناة #السعودية_الآن مجانًا وبدون اشتراك على #Shahid#ما_يفوتك_شي pic.twitter.com/yTxNvPQsq0

— السعودية الآن (@Saudia_alaantv) September 26, 2023

بهدف مواكبة الإعلام للحراك التنموي والتطور الملموس على مختلف الأصعدة؛ تدشين المنصة السعودية الرسمية قناة #السعودية_الآن، وسط حضور نخبة من أبرز الإعلاميين. #ما_يفوتك_شي pic.twitter.com/9AoKs5q5XZ

— السعودية الآن (@Saudia_alaantv) September 25, 2023 الجودة، وتعزيز محتواها، وصولاً إلى تحقيق الأهداف المرجوة من إطلاقها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السعودية الترفيه السعودية محمد بن سلمان الترفيه السعودية الان سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السعودیة الآن

إقرأ أيضاً:

أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي

أشاد الدكتور علي عبد المطلب، أمين التثقيف بحزب الإصلاح والنهضة، بإطلاق قناة Q news معتبرًا ذلك إنجازًا كبيرًا في مجال الإعلام، حيث تسهم القناة في تقديم محتوى متنوع يغطي القضايا المحلية والدولية، مع التركيز على تقديم الحقائق بموضوعية.

إعلام موضوعي يعزز وعي الجمهور

وأوضح «عبد المطلب» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الإعلام يجب أن يكون أداة للوعي والتثقيف، وليس مجرد وسيلة لنقل الأخبار، مشيرًا إلى أن قنوات مثل Q news التي تتبنى قيم المصداقية والموضوعية، تلعب دورًا مهمًا في "تمكين الجمهور والرأي العام الدولي" من الوصول إلى معلومات دقيقة، مع نقل السردية المصرية الصادقة خاصة فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط.

قناة Q news تقدم السردية المصرية للعالم

وأضاف أن القناة لن تقتصر على الحوار مع الجمهور المحلي فحسب، بل ستسهم في تعزيز النقاش المفتوح مع الرأي العام الإقليمي والدولي، مما يعزز بناء مجتمع أكثر وعيًا وتفاعلًا مع العالم الخارجي. وأكد عبد المطلب أن الإعلام الحر يمثل ركيزة أساسية لتحقيق الديمقراطية.

الإعلام الحر ركيزة أساسية للديمقراطية

واختتم أمين التثقيف بحزب الإصلاح والنهضة تصريحاته بتهنئة القائمين على القناة، متمنيًا دوام النجاح والتفوق للقناة الجديدة، استكمالًا لمسيرة قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  •  هيئة الإذاعة تعرض لأول مرة لقطات نادرة لخادم الحرمين الشريفين
  • قناة السويس تنفي بيع مبنى القبة التاريخي ببورسعيد
  • تتجاوز 150 مليون ريال.. "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» خطوة لمواجهة الشائعات دوليا
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي
  • قناة عبرية: حزب الله يخطط لخطف جنود
  • “حملها الآن” تردد قناة طيور الجنة على القمر الصناعي نايل سات
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة