أطلق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صباح اليوم أكبر قافلة للسلع الغذائية والخدمات البيطرية إلى محافظة شمال سيناء تضم حوالى 41 سيارة فيها اكثر من 75 طن من السلع الضرورية للاسرة المصرية سواء اللحوم والدواجن والبيض والالبان وأيضا الأرز والسكر والخضراوات الطماطم والبطاطس والبصل وجميع أنواع البقوليات .

قافلة بيطرية لعلاج المواشي

وتم اطلاق قافلة بيطرية لعلاج المواشي وتقديم الامصال واللقاحات والفحص مجانا بالإضافة إلى صندوق التأمين على الماشية وذلك لدعم وحماية الثروة الحيوانية لاهالينا في شمال سيناء وهذا يعد دعم وتقدير بسيط لهم على المجهود الذي يبذلونه في حماية أرض سيناء الغالية 

وقال وزير الزراعة إن القافلة بالتنسيق مع اللواء عبدالحميد شوشة محافظ شمال سيناء وتأتي في ذكرى عزيزة علينا جميعا وهى العيد الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر والتهنئة لقواتنا المسلحة العظيمة.

وجه القصير بتخفيض 50% على جميع السلع الغذائية وأضاف ان القافلة تتضمن كذلك كراتين سلع غذائية مجانية هدية من فخامة الرئيس للمناطق الاكثر احتياجا بالشيخ زويد، بالإضافة إلى توزيع حلويات المولد مجانا.

برئاسة أبوالغيط.. وزراء الزراعة العرب يجتمعون غدًا لبحث قضية الأمن الغذائي والتنمية قافلة أخرى

 أشار وزير الزراعة إلى أن هناك قافلة أخرى يتم تجهيزها إلى سيناء تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر العظيم مؤكدا ان الوزارة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ومن خلال مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" تقوم بتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة سواء في منافذها الثابتة بالمحافظات أو المتحركة التي تجوب المناطق الاكثر أحتياجا.

برئاسة أبوالغيط.. وزراء الزراعة العرب يجتمعون غدًا لبحث قضية الأمن الغذائي والتنمية

 وجه القصيرالشكر لكل قطاعات الوزارة المشاركة في الإعداد لهذه القافلة وكذلك لكل القائمين عليها، وحضر إطلاق القافلة المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وبعض قيادات الوزارة. 

هذا وانطلقت السيارات من الوزارة التاسعة صباح اليوم متوجهة إلى محافظة شمال سيناء.

يأتي تنفيذا لتوجهيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيد القصير وزير الزراعة الخدمات البيطرية الخضراوات السكر وزیر الزراعة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

الكشف على 903 مواطنين ضمن قافلة طبية لـ«حياة كريمة» بقرية المحروسة في قنا

صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، بأن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية المحروسة التابعة لمركز ومدينه قنا، ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجا لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

قافلة طبية في قنا 

وأضاف أن القافلة الطبية نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد 903 مواطنين في 7 تخصصات طبية بواقع 175 حالة طب أطفال، 257 حالة أمراض باطنة، 76 جراحة، 40 حالة أمراض نساء وتوليد، 201 حالة أمراض جلدية، 94 حالة أسنان، 60 حالة تنظيم الأسرة، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 139 حالة، و18حالة موجات صوتية، 9 حالات أشعه سينية، و20 حالة خلع أسنان، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 33 حالة، وتحويل 10 حالات تتطلب تدخلات جراحية إلى المستشفيات المتخصصة، مشيرًا إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

وأوضح الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أنه على هامش القافلة تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية «الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، أنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا»، والأمراض غير المعدية «الضغط ، السكر والسمنة، أورام الصدر».

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء: حريصون على وصول المساعدات إلى أهالينا في غزة
  • الكشف على 420 مريض في قافلة طبية مجانية بالفيوم
  • جامعة الأزهر تسير قافلة طبية إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر
  • مدبولي لوزير الزراعة الجديد عن التعديات على الأراضي: هذه مسئوليتكم
  • الكشف على 903 مواطنين ضمن قافلة طبية لـ«حياة كريمة» بقرية المحروسة في قنا
  • الكشف على 903 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقنا
  • عضو بـ«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية داخل دار أيتام في القاهرة
  • نائب محافظ شمال سيناء: تنمية وتعمير سيناء هدف استراتيجي تسعى إليه القيادة السياسية
  • قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف والإفتاء إلى (شمال سيناء) الجمعة القادمة
  • محافظ شمال سيناء: جميع أجهزة الدولة تقدم التسهيلات لذوي الهمم