أقامت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر اليوم بالرياض "المعرض التشكيلي الأول" استكمالاً لحملتها التوعوية، تحت عنوان "أحتاجك"؛ التي أطلقتها الجمعية تزامناً مع الشهر العالمي للزهايمر، الذي يصادف 25 سبتمبر، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة.

وتتضمن مبادرات وأعمال المعرض، الذي يقام في مقر مؤسسة الفن النقي بالرياض الشريك الإستراتيجي الشرفي للجمعية، ويستمر حتى 27 سبتمبر، مجموعةً من اللوحات والأعمال الفنية والتشكيلية التي قام بإعدادها نخبة من الفنانين التشكيليين من الجنسين، جسدوا خلالها تداعيات مرض الزهايمر في مختلف مراحله، ومعاناة المرضى وذويهم، والأمل في الشفاء، بجانب عكسهم للجهود التي تقوم بها الجهات المختصة، كما تم خلال المعرض تقديم أفلام توعوية وتثقيفية حول مرض الزهايمر ومراحله, إلى جانب مشاركة عدد من القطاعات الخاصة والوزارات والجهات الإشرافية والداعمة وغير الربحية، والكيانات الصحية، والأكاديمية.

وأوضحت الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبد الرحمن رئيس مجلس الإدارة، رئيسة اللجنة التنفيذية للجمعية، أن إطلاق يأتي الجمعية لحملة "احتاجك"، والمعرض التشكيلي المصاحب للحملة، يأتي ضمن إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الجمعية لنشر ثقافة الوعي، وسط مختلف شرائح المجتمع بمرض الزهايمر، مشيرةً إلى أن المعرض سيسهم بجهد مميز في تسليط الضوء على الدور الذي تقوم بها مبادرات الفنانين التشكيليين تجاه مرضى الزهايمر، حيث تشكّل مشاركتهم بالمعرض إضافة حقيقية ومميزة.

 كما بيّنت أن الحملة أطلقت بالتعاون مع القطاعين العام والخاص؛ بهدف نشر الوعي مع الرسالة وأهداف الحملة، مشيدة بالدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الصحة للجمعية في هذا الصدد، ومشيرةً إلى مشاركة نخبة من الأطباء والأكاديميين والمتخصصين ومقدمي الرعاية لمرضى الزهايمر، في برامج وفعاليات هذه الحملة التي تأتي تزامناً مع الشهر العالمي لمرض الزهايمر الذي يوافق سبتمبر من كل عام، للتأكيد على أهمية مواكبة تحسين جودة الحياة للأشخاص المصابين ومن رعايتهم مواكبة لتطلعات ورؤية الحملة 2030 وأخذ زمام المبادرة من تمكين ذلك.

 وتسعى الجمعية إلى نشر الوعي وسط مختلف شرائح المجتمع، حول مرض الزهايمر، بمختلف مراحله وأبعاده وتشخيصه وتداعياته، وطرق الوقاية منه وآخر مستجداته، وذلك من خلال تسليط الضوء على الجهود التي تقوم بها الجمعية في هذا الصدد، من حملات وفعاليات ومحاضرات وورش عمل ومعرض للفن النقي.

 وأكدت الجمعية، في بيان لها بهذه المناسبة أن حملة "أحتاجك"، تعدّ بمثابة رسالة مريض الزهايمر لنا جميعًا، كمقدمي رعاية، وفاعلين للخير، والمجتمع كافة، في رحلته مع المرض وتحدياته.

 وستقيم الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر في ذات الإطار، العديد من الجلسات العلمية خلال شهر سبتمبر الجاري، وستعلن عنها في مواقع التواصل الاجتماعي للجمعية، حيث سيناقش نخبة من الأطباء في الجلسات، مستجدات العلاج والأدوية والتشخيص في آخر العلم الحديث لقضية مرض الزهايمر، بصورة عامة.

 يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، قد أنهت كافة استعداداتها لإطلاق حملة "أحتاجك"، وذلك بالتعاون مع عدة جهات بالقطاعين العام والخاص، في مقدمتها وزارة الصحة، وأمانات المناطق والوزارات والمنشآت الحكومية والمطارات والمؤسسات غير الربحية والقطاع الخاص ممثلاً في الشركات والبنوك، والجهات الأخرى ذات العلاقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مرض الزهايمر لمرض الزهایمر مرض الزهایمر

إقرأ أيضاً:

جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

 

 

 

 

جنيف – الوطن:

نظمت جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية، واللجنة العُليا للأخوة الإنسانية، معرضاً دولياً في ساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، على هامش مشاركة “الجمعية” في الدورة “56” للمجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في جنيف.

وشهد إقبالاً كبيراً واهتماماً وإشادةً من كافة زوّار المعرض الدولي الذي حظيَ بعنوان “النموذج الإماراتي في محاكاة واستشراف حقوق الإنسان في المستقبل”، وتم خلاله استعراض أهمية “قمة المستقبل” في رسم مستقبل حقوق الإنسان، والتعريف بجهود ومنجزات وريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال حقوق الإنسان.

وافتتحت المعرض الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، الدكتورة فاطمة خليفة الكعبي، رئيس جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان، بحضور عدد من ممثلي المنظمات الدولية غير الحكومية وشخصيات مجتمعية بارزة في جنيف، والعديد من خبراء ومقرّري الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والقيادات المدنية والمجتمعية والشخصيات الفاعلة في مختلف المجالات المعنية بحقوق الإنسان المشاركين في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان، إضافة إلى عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية الرسمية في جنيف.

وعبّرت الدكتورة فاطمة خليفة الكعبي، رئيس جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان، عن أهمية هذا المعرض الثقافي الدولي في إبراز واستعراض النموذج الإماراتي في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، ومحاكاة واستشراف مستقبله، ذلك في إطار الحرص على إثراء الواقع الفعلي لرعاية دولة الإمارات لحقوق الإنسان، والسعي لتوسيع المشاركة الميدانية للجمعية في العمل الحقوقي.

وقالت: إن إقامة هذا المعرض يهدف إلى التعريف بالجهود والإنجازات التي قامت بها دولة الإمارات العربية المتحدة، على صعيد تعزيز احترام حقوق الإنسان المدنية والسياسية، إضافة إلى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، واستعراض مسيرة الإمارات الحقوقية والتطورات الإنسانية والتنموية منذ تأسيس اتحاد الإمارات في عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “رحمه الله”.

وأضافت: كما ركّز المعرض على التاريخ الحضاري للإمارات في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، وسيادة القانون، والعدالة والسلام، ومكافحة الاتجار بالبشر، ومكافحة غسيل الأموال، واحترام ورعاية كبار السن، وحماية حقوق الأشخاص أصحاب الهمم، وحقوق كل من النزلاء والأطفال والعمال، وتمكين المرأة، وحرية الرأي والتعبير، وتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي، فضلاً عن إبراز جهود الدولة في مواجهة القضايا المعاصرة لحقوق الإنسان وحوكمتها، خاصةً فيما يتعلق بالإنجازات الرائدة بالذكاء الاصطناعي، وذلك في ظل الرؤية السامية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”.

وأشادت الدكتورة الكعبي بالجهود التي بذلتها كافة الجهات الداعمة، على رأسها الأرشيف والمكتبة الوطنية، واللجنة العُليا للأخوة الإنسانية، بالإضافة إلى المتطوعين الإماراتيين المشاركين في تنظيم وإدارة المعرض الدولي، والذي أسهم في إثراء رسالة المعرض العالمية ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وخدمة المجتمع المدني الحقوقي، وهي الجهود التي أسهمت في الارتقاء بنقل رسالة الإمارات الإنسانية عالمياً، ونشر الوعي برعايتها لحقوق الإنسان، والوفاء بالتزاماتها المتعلقة بخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.


مقالات مشابهة

  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • "قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • حفل موسيقي في ثقافي جبلة للجمعية العلمية التاريخية
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • أمير الشرقية يدشن مقر” البركة الخيرية”
  • علاج جديد للزهايمر في الأسواق.. يبطئ التدهور المعرفي والوظيفي
  • أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام