أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بدء تنفيذ مشروع تطوير الطريق الأبيض بنطاق حى العجوزة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والوكالة الفرنسية للتنمية ضمن خطة التطوير والتهيئة الشاملة للمحاور المرورية والطرق بنطاق المحافظة.


وشدد محافظ الجيزة على مسئولى الشركات المنفذة للأعمال بضرورة الإنتهاء من تنفيذ مراحل التطوير وفق الجداول المحددة والتى تشمل رصف الطريق الرئيسى بطول 1200 م، مشيراً إلى الأهمية الإستراتيجية للأعمال لكون الطريق الأبيض وصلة مرورية هامة تحقق الربط بين محورى الفريق كمال عامر والمهندس شريف إسماعيل مروراً بالطريق الدائرى.


وأضاف محافظ الجيزة أن الطريق يخدم سكان حى العجوزة ويسهل التنقل للمركبات بين محور 26 يوليو ومحور المهندس شريف إسماعيل ومحور الفريق كمال عامر والطريق الدائرى و محطة قطارات الصعيد.  


من جانبها أشارت هند عبدالحليم نائب المحافظ لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة إلى أن المشروع يأتى ضمن برنامج الإرتقاء الحضرى وتعزيز فرص العمل بالمناطق الغير مخططة، مضيفةً إلى أن الأعمال تشمل تبليط متفرعات الطريق الأبيض مما يسهم فى الإرتقاء بالخدمات المقدمة لسكان المنطقة من أهالى المنطقة.

IMG-20230926-WA0012 IMG-20230926-WA0011 IMG-20230926-WA0014 IMG-20230926-WA0013 IMG-20230926-WA0015

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة الطريق الأبيض اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة المشروعات المتوسطة والصغيرة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الوكالة الفرنسية للتنمية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة رصف وتطوير قطارات الصعيد

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال تبطين ترعة الزاوية في كفر الشيخ بطول 100 متر

‏تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، أعمال تكاسي ترعة الزاوية بطول 100 متر لسند جانب طريق الخادمية بمركز كفر الشيخ، في إطار المشروع القومي لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لمصر، وسند جوانب الطريق من الانهيارات، وذلك تحت إشراف المهندس عماد عتمان، مدير مديرية الطرق والنقل بكفر الشيخ.

تحسين عملية توزيع المياه

وأكد المحافظ، أنّ المشروع القومي لتكاسي وتبطين الترع نقلة حضارية، تأتي ضمن خطط واستراتيجيات الدولة المصرية، لتحسين عملية توزيع المياه، بما يضمن وصول مياه الري بسهولة للأراضي الزراعية، بالإضافة إلى توصيل المياه في نهايات الترع، ويُعد المشروع بمثابة نقلة نوعية تسعى الحكومة لتحقيقها في قرى ونجوع مصر، لتطوير شبكة الترع والمصارف، ما يُساعد على تقليل تلوث البيئة، ويستهدف الحفاظ على كميات المياه وترشيد استهلاكها والاستغلال الأمثل لمياه الري.

تبطين 1000 كيلو ترع ومصارف

جدير بالذكر أنّه مستهدف تبطين 1000 كيلو ترع ومصارف بنطاق محافظة كفر الشيخ وفق خطة موضوعة، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تكمن أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف التي تتفرع من نهر النيل في تقليل الفاقد من المياه، ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تُعاني من ضعف المياه.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع الكفاءة للطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • محافظ أسيوط: استمرار تنفيذ أعمال تشجير وزراعة شتلات بمركز أبوتيج
  • بدء أعمال تبطين ترعة الزاوية في كفر الشيخ بطول 100 متر
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي بعددٍ من القرى