صراحة نيوز:
2024-09-30@19:36:43 GMT

الأردن يشارك في إكسبو الدوحة الاثنين المقبل

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

الأردن يشارك في إكسبو الدوحة الاثنين المقبل

صراحة نيوز – يشارك الأردن في معرض إكسبو الدوحة الذي ينطلق يوم الاثنين المقبل تحت شعار “صحراء خضراء، بيئة أفضل”، بمشاركة نحو 80 دولة حول العالم.

ويعرض الجناح الأردني المشارك في المعرض لعلاقة الإنسان بالطبيعة عبر العصور، فضلا عن التراث الزراعي للبلاد والتقنيات المبتكرة، بهدف تسليط الضوء على الاستدامة والحد من التصحر.


ويدعو الجناح الأردني، زوار المعرض من مختلف دول العالم، إلى الانغماس في المناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها المملكة، والصعود إلى الجبال المغطاة بالأشجار، حيث سيأخذ الجناح زواره في رحلة عبر القرى والبوادي ووادي الأردن الذي يعد سلة غذاء كبيرة من الخضار والفاكهة.
وستتاح لزوار الجناح الأردني في المعرض، فرصة تذوق مجموعة من الأطعمة التقليدية التي اشتهر بها الأردن وبشكل خاص “المنسف”.
ويتيح الجناح الأردني للزوار الفرصة لشراء الهدايا التراثية والتقليدية والتذكارات التي تروج لمختلف الأماكن والمرافق السياحية والطبيعية في الأردن.
وقالت مديرة العلاقات العامة والاتصال في معرض إكسبو 2023، هيفاء العتيبي، إن هناك خطة واضحة للانتهاء من جاهزية الموقع في الموعد المحدد للافتتاح، موضحة أن اليوم الأول للافتتاح سيكون مخصصا لكبار الشخصيات، بينما سيتم استقبال الجمهور بدءاً من اليوم التالي.
وأوضحت العتيبي في تصريحات أن اللجنة المنظمة للمعرض، حرصت على تجهيز أجندة ضخمة من الفعاليات طيلة فترة تنظيمه، حيث يوجد أكثر من 200 فعالية على مدى 179 يوما هي فترة المعرض ما يثري الحدث، مبينة أن هدف المعرض ليس فقط التركيز على البستنة، وإنما السعي لتحقيق البعد الثقافي والديني والاجتماعي، خاصة بعد نجاح مونديال كأس العام 2022 في الترويج جيدا لهذا الجوانب.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن مال وأعمال مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

"أبو علي مصطفى" تنعى القياديين بحزب الله كركي وقاووق

بيروت - صفا

نعت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القائدين الكبيرين في المقاومة الإسلامية الجناح العسكري لحزب الله الشهيدين علي عبد المنعم كركي ونبيل يحيى قاووق.

وقالت الكتائب، في بيان وصل كالة "صفا"، إن "هذه الدماء التي تسيل على مذبح الحرية والتحرير ونصرة المظلومين والمسحوقين وفي مواجهة قوى الاستكبار والإمبريالية العالمية بقيادة رأس الإرهاب الولايات المتحدة حتمًا ستزهر نصرًا مؤزرًا طال الزمن أو قصر"

وأضافت "فعهدنا أن نحسن الثأر للدماء التي سالت والاستمرار بالنضال والقتال حتى دحر هذا الاحتلال عن كافة أراضينا المحتلة".

وتوجهت لـ"الشعب اللبناني عامة وللرفاق والأخوة في الدم والنضال ووحدة المصير حزب الله قيادة وكوادراً ومقاتلين بالتحية لأرواح من أناروا بدمائهم درب الحرية والاستقلال على طريق الشرف طريق القدس"، كما حيّت "السواعد التي ما زالت ضاغطة على الزناد حتى تحقيق الحرية ودحر الاحتلال".

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف يؤثر التصعيد في لبنان على قرار «الفيدرالي الأمريكي»؟
  • فيديو لوفاة لاعب كرة قدم بنوبة قلبية.. وحزن يخيم على الشارع الأردني
  • "أبو علي مصطفى" تنعى القياديين بحزب الله كركي وقاووق
  • خطة حكومية لرقمنة 960 خدمة بنهاية العام المقبل
  • الأحد المقبل دون الدوليين.. الأهلي يبدأ الاستعداد للمشاركة في كأس العالم للأندية
  • الاثنين المقبل .. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • إدارة المسابقات تحدد مواعيد الديربيات الاثنين المقبل
  • هشام الدكيك.. مهندس الطفرة التي تشهدها كرة القدم داخل القاعة في المغرب