قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، شمالي محافظة قنا، بحملات مكبرة لرفع نواتج تطهير الترع والمصارف، طبقًا لتوجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والتي تهدف الحفاظ على الصحة العامة والمظهر العام على الطرق العامة والفرعية.

وتمكنت الحملة، بإشراف عبداللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز دشنا، ورئاسة حمادة صلاح جيلاني رئيس الوحدة المحلية لابومناع غرب، من رفع نواتج تطهير ترعة الجحاريد إلى نهاية كوبرى الوكيل، بالإضافة إلى رفع التراكمات بطريق ترعة المرة، من ناحية الصبريات.

وأشار رئيس الوحدة المحلية، إلى أنه تم الإنتهاء من رفع ما يزيد عن 140 طن من تراكمات القمامة ونواتج التطهير، حفاظا على المظهر الحضاري والصحة العامة للمواطنين.

وتابع، أنه بجهود العاملين بالوحدة المحلية ورجال الحملة الميكانيكية، تم رفع كميات كبيرة من المخلفات والأتربة والقمامة ونواتج تطهير ترع ومصارف، ونقلها إلى المقالب الرئيسية، لتحقيق السيولة المرورية اللازمة في الطرق العامة ومداخل النجوع وقرى الوحدة المحلية.

وأوضح رئيس الوحدة المحلية، أن الحملة لم تهدف فقط إلى رفع كافة تراكمات القمامة ونواتج تطهير الترع بالقري، بل عملت على تمهيد وتسوية الطرق غير الممهدة، وتم نقل كافة المخلفات إلى المقالب المخصصة.

وأكد، على أنه يتم تنظيم العديد من الحملات المكبرة لرفع كافة المخلفات بالمجاري المائية والترع والمصارف ونواتج التطهير بنطاق الوحدة المحلية للحفاظ على البيئة، والحد من انتشار الأمراض والفيروسات حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا حملات مكبرة مصارف المرور المرو جهود مكثفة نهاية الحفاظ على الصحة الحفاظ على الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا أبومناع غرب رئیس الوحدة المحلیة

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لتطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائبا، محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التفتيشية للوقوف على مدى الالتزام بالمواعيد المقررة لغلق المحلات، إلى جانب تخفيض إضاءة الإعلانات بالشوارع، يأتي ذلك ضمن خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بكل حسم دون تقاعس أو تهاون.

هذا وقد قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة، بمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساء اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق الأول من يوليو وحتى الخميس الأخير من سبتمبر المقبل ماعدا يومي الخميس والجمعة وأيام الإجازات والأعياد الرسمية سيتم الغلق في تمام الحادية العاشرة مساء.

يأتي ذلك فقًا لقرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، رقم ٢٤٧ لسنة ٢٠٢٤، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم.

كما شددت نائب محافظ البحيرة، على رؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة المعنية بالمتابعة الدورية لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة.

أشارت نائب المحافظ، إلى دور مؤسسات المجتمع المدني ودور العبادة في زيادة وعي المواطنين بأهمية الاستخدام الأمثل والترشيد للطاقة والحد من استهلاك الكهرباء وخاصة مع الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لتطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة
  • رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان
  • استمرار أعمال الرصف بمنطقة شارع المعتقل بقنا
  • قنا تنفذ حملة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بفرشوط
  • محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز
  • محافظ المنوفية يُتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة بمراكز المحافظة
  • المنوفية تتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة على الطريق العام
  • حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن حرم الطريق العام في 5 مراكز بالمنيا
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن الطرق العامة لـ 5 مراكز بالمنيا