كشفت شركة  هواوي  النقاب عن نظارتها الذكية من الجيل التالي طراز  Huawei Eyewear 2  في حدث إطلاق منتجات الفلاج شيب لخريف عام 2023 التي شملت هواتف Mate 60 RS Ultimate وساعة Watch GT 4 والجهاز اللوحي MatePad Pro 13.2.

تم تقديم هذه النظارات الذكية الجديدة في نمطين إضافيين هما Titanium Sky وGold Wire، مما يوسع النطاق الذي يشمل أيضًا أنماط بدون إطار، وAviator، والنظارات التي تأتي بنضف فريم فقط، والهدف أن تناسب جميع الأذواق المخلتفة

Huawei Eyewear 2

تم تصميم طراز Titanium Sky بإطار من التيتانيوم خفيف الوزن يزن 4.

7 جرام فقط، ويتميز بتصميم انسيابي بسيط وعصري، بينما  يتميز طراز Gold Wire بطلاء ذهبي عيار 18 قيراط وفريم رفيع وأنيق. ولجعل نظارات Eyewear 2 أكثر سهولة في الاستخدام، قامت هواوي بتقليل عرض هياكل السماعات بنسبة 20%، لتكون في نهاية المطاف بعرض 9.7 ملم، وانخفاض العرض عند نهاية أذرع النظارة بنسبة 28% إلى 8.3 ملم.

 

تقدم  Huawei Eyewear 2  ترقيات كبيرة بالمقارنة مع الجيل السابق، مما يعزز سعة مكبر الصوت بنسبة 40% ويزيد من حجم تشغيل الوسائط بنسبة 30%، ويعد بتجربة صوتية رائدة. وتتميز النظارة أيضًا بأداة إلغاء الضوضاء الثلاثية، مما يضمن إجراء مكالمات صوتية واضحة تمامًا.

Huawei Eyewear 2

وتتميز النظارات الذكية بأجهزة استشعار موجودة على الأذرع، مما يزيد من مساحة التحكم باللمس إلى 23 ملم، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 50% عن الطراز السابق. يهدف هذا التحسين إلى منع اللمسات العرضية وضمان التشغيل بطريقة أكثر سهولة وسلاسة.

من أجل التوافق والاتصال، تدعم النظارات الاتصالات بأجهزة متعددة، وتسهل التبديل الصوتي بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل على نظام HarmonyOS وهي متوافقة مع أنظمة أندرويد وiOS و Windows. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن Eyewear 2 دعمًا لـ Neck Health 2.0.

الصين توجه اتهامات قوية لأمريكا بسبب هواوي اعتراف غريب.. رئيس هواوي: أنا من عشاق آبل وiPhone

فيما  يتعلق بعمر البطارية، تأتي Eyewear 2 بتحسينات كبيرة، مع ما يصل إلى 11 ساعة من الاستعمال المستمر - 83% أكثر من الطراز السابق وما يصل إلى 9 ساعات من وقت التحدث، اي ضعف سعة سابقتها. يستغرق الشحن الكامل 50 دقيقة، والشحن السريع لمدة 10 دقائق يوفر 3 ساعات من الاستماع.

 

يتم فتح باب الطلب المسبق لـ Eyewear 2 في 25 سبتمبر، ويبدأ البيع الرسمي في 30 سبتمبر. تم تحديد السعر بـ 2299 يوانًا (314 دولارًا) للنظارات الضوئية Titanium Sky Optical، و1899 يوانًا (260 دولارًا) للنظارات الضوئية Gold Wire، و1699 يوانًا (232 دولارًا) للنظارات البصرية بدون إطار وموديل أفياتور والنظارة بنصف إطار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هواوي أندرويد

إقرأ أيضاً:

عراق الأربعة ملايين موظف: هل تدوم واحة الوظائف في صحراء الفرص؟

19 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: يشهد العراق ترهلًا وظيفيًا كبيرًا يتمثل في وجود نحو 4 ملايين موظف حكومي، ما يرهق خزينة الدولة ويستنزف أكثر من نصف موازنتها.

و رغم أن المؤسسات الحكومية، خصوصًا الصناعية والتجارية منها، لا تحقق عائدات مالية تكفي لتأمين رواتب موظفيها، إلا أن النظام الحكومي ما زال يعتمد بشكل كبير على توظيف أعداد كبيرة من المواطنين.

و دخل الفرد الريعي في العراق تم تصميمه منذ خمسينيات القرن الماضي، بحيث يعتمد على نظام توظيف حكومي واسع، مما أدى إلى خلق نظام إعالة حكومي يعتمد فيه كل موظف حكومي على إعالة 5 أفراد آخرين.

ونتيجة لذلك، أكثر من 23 مليون مواطن يعتمدون بشكل كامل على الرواتب الحكومية لتلبية احتياجاتهم اليومية.

التحديات الاقتصادية

تعتمد الحكومة العراقية بشكل أساسي على واردات النفط لتغطية هذه الرواتب، لكن هذه العوائد المالية يجب أن تستثمر بشكل صحيح لضمان استدامتها. من التحديات الرئيسية التي تواجه الاقتصاد العراقي هو عجز القطاع الخاص عن خلق فرص عمل كافية، مما يدفع العديد من المواطنين للبحث عن وظائف حكومية.

و تحويل سوق العمل إلى سوق إنتاج تقوده الصناعة يتطلب جهودًا كبيرة ووقتًا طويلاً لتحقيقه، خاصة في ظل افتقار السوق لفرص العمل الكافية.

جهود الإصلاح

و تسعى الحكومة العراقية إلى تعديل أنظمة التقاعد والضمان الاجتماعي من خلال إنشاء صندوق تقاعد للقطاع الخاص بالتعاون مع مؤسسات دولية مثل البنك الدولي.

ورغم أن قانون تقاعد العمال قد تم تشريعه في مايو/أيار من العام الماضي، إلا أنه لا يزال بحاجة إلى تفعيل فعلي ليكون جزءًا من الحلول المقترحة لدعم القطاع الخاص وتوفير ضمانات وفرص تقاعد مماثلة لتلك المتاحة في القطاع الحكومي.

و أكد المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء مظهر محمد صالح أن الموازنة التشغيلية تشكل حوالي 65% من إجمالي الموازنة العامة، وأن تكلفة رواتب الموظفين فقط تصل إلى نحو 62 تريليون دينار عراقي سنويًا (حوالي 47 مليار دولار). من جانبه، شدد رئيس اللجنة المالية بالبرلمان العراقي عطوان العطواني على أن التعيينات الحكومية التي تمت خلال عام 2023 زادت من الموازنة التشغيلية بما يقارب 8 تريليونات دينار شهريًا (نحو 6 مليارات دولار).

ووفق خبراء، فان الوضع الحالي للاقتصاد العراقي بحاجة إلى إصلاحات جذرية وطويلة الأمد. و يجب أن تركز الحكومة على دعم القطاع الخاص والمشاريع الاستثمارية، بالإضافة إلى إصلاح أنظمة التقاعد والضمان الاجتماعي، لتخفيف العبء عن الجهاز الحكومي وتحقيق نمو اقتصادي مستدام.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • «طرق دبي» تعتمد خطة لتشغيل أنظمة المرور الذكية بنسبة 100%
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة وموعد ذروة ارتفاع الحرارة
  • عراق الأربعة ملايين موظف: هل تدوم واحة الوظائف في صحراء الفرص؟
  • المخرجة شيرين عادل تكشف موعد عرض مسلسل «تيتا زوزو» على watch it
  • الكشف عن ساعة Huawei Watch GT 5 قبل الإطلاق من خلال تسريب جديد
  • دراسة تكشف عن خدعة جينية ذكية لحرق دهون أكثر
  • أكـثر 10 دول تضم كبار السن في العالم (إنفوغراف)
  • يتحدى آيفون 16.. هواوي تطرح هاتفها القابل للطي Mate XT Ultimate
  • ما الذي يجعلنا نضحك عند تعرضنا للدغدغة؟ دراسة تكشف أسرار الاستجابة الفريدة
  • تقرير رسمي: أكثر من ألفي أسرة نزحت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري