وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، بجلسته  رقم 225، علي قيام معهد دراسات علوم المسنين بتنظيم عدد من الأنشطة والحملات التوعوية من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، للتعريف ببعض القواعد الأساسية للتعامل مع المسن والبيئة المناسبة له وطرق التعامل في الحالات الطارئة لحين وصول المساعدة المتخصصة.

وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين الذي يحتفل به العالم في الأول من أكتوبر كل عام، جاء ذلك  بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأكد رئيس الجامعة أن معهد دراسات علوم المسنين،  بصدد تنظيم ندوة عن المسنين بمقر المعهد، والمشاركة مع كلية الطب البشري في تسيير عدد من القوافل الطبية ضمن مبادرة عطاء مصر، إضافة إلي المشاركة في الاحتفالية التي  تنظمها الجامعة لتكريم عدد من الرموز والشخصيات ممن لهم دور بارز في خدمة قضايا المسنين.

وأوضح رئيس الجامعة، أن اليوم العالمي للمسنين أو كبار السن هو أقرته الأمم المتحدة مناسبة سنوية عالمية يتم إحيائها في الأول من أكتوبر، وذلك لزيادة الوعي بالمشاكل التي تواجه كبار السن، كالهِرم وإساءة معاملة كبار السن، والاحتفال بما أنجزه كبار السن للمجتمع.

كما وافق مجلس الجامعة، على عقد بروتوكول تعاون بين معهد النباتات الطبية والعطرية بالجامعة والمشتل التعليمي لنباتات الزينة الطبية والعطرية بكلية الزراعة جامعة المنيا، بحضور نواب رئيس الجامعة وأعضاء المجلس.

 

وأوضح رئيس الجامعة أن الهدف من البروتوكول هو دعم معهد النباتات الطبية العطرية بالجامعة على مستوى الأنواع والأصناف النباتية اللازمة للحديقة النباتية وكذلك الإستفادة من الخبرة الفنية في إنشاء المشاتل والحدائق النباتية ويعد هذا المشتل الأكبر والأبرز في هذا المجال على مستوى الجامعات المصرية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف رئیس الجامعة کبار السن

إقرأ أيضاً:

الأولمبية اليمنية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي

الوحدة نيوز/ نظمت اللجنة الأولمبية اليمنية بصنعاء اليوم فعاليات رياضية متنوعة احتفاءً باليوم الأولمبي العالمي تحت شعار “دعونا نحرك العالم استعداداً لباريس” وبمشاركة 400 لاعب ولاعبة ومدرب ومشرف.

وتحتفي اللجان الأولمبية الوطنية في مختلف دول العالم باليوم الأولمبي كتقليد سنوي إحياءً لذكرى تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية في باريس بتاريخ 23 يونيو 1894م، لتنطلق عقب ذلك أولى دورات الألعاب الأولمبية الحديثة في العاصمة اليونانية أثينا عام 1896م.

وشهدت احتفائية اليوم الأولمبي فعاليات رياضية متنوعة شارك فيها نجوم مراكز الواعدين في مختلف الألعاب الرياضية.

حيث جرت منافسات وعروض رياضية في عدة ملاعب موزعة على مختلف مناطق العاصمة صنعاء بحضور المدير الفني باللجنة الأولمبية اليمنية جمال الجبلي وطاقم اللجنة الفنية الذين توزعوا على مختلف ملاعب الفعاليات.

وشمل اليوم الأولمبي منافسات وعروض رياضية في ألعاب تنس الميدان والسباحة والبنجاك سيلات وكرة الطاولة للبنين والبنات والكاراتيه والمصارعة والجودو والمبارزة والووشو والجمباز وكرة اليد والعاب القوى للفتيات.

كما شهدت الاحتفالية تنظيم ندوة عن الحركة الأولمبية تحدثت فيها عضو اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية فاطمة الشامي عن اليوم الأولمبي والحرص على إحياء هذه الذكرى، مستعرضة مراحل تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية وتاريخ الألعاب الأولمبية الحديثة منذ انطلاقتها.

وتضمنت الفعاليات عملية تشجير لساحات المركز الأولمبي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء نفذها المشاركون في فعاليات اليوم الأولمبي من واعدي مختلف الألعاب الرياضية.

وكانت اللجنة الأولمبية اليمنية قد دشنت فعاليات اليوم الأولمبي في مدينة سيئون أمس الثلاثاء من خلال إقامة فعاليات متنوعة تستمر ثلاثة أيام، وتشمل منافسات وعروض رياضية في ألعاب التايكواندو وكرة السلة وكرة الطائرة الشاطئية وألعاب القوى.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • الأولمبية اليمنية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”
  • جامعة سوهاج تكرم مدير عام المدن الجامعية لبلوغها السن القانونية
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش
  • بعد تصديق الرئيس.. ما هي حالات تعرض كبار السن للخطر بالقانون الجديد؟